سيارات وطائرات

أستون مارتن تطلق أحدث سيارتها الرياضية

شركة أستون مارتن البريطانية، من أشهر الشركات في تصنيع السيارات الرياضية الفاخرة، والتي تأسست منذ عام 1913، واستمرت في العمل حتى يومنا هذا، ولا تزال تبدع في تصاميمها وقوة محركاتها.

ومؤخراً أطلقت الشركة أحدث سياراتها لتصيب عشاق السيارات الرياضية بالسكتة القلبية، بعد أن اشتركت مع شركة زاجاتو الإيطالية في تصميمها، لإبهار ولفت أنظار عشاق السيارات الرياضية الفاخرة.
استخدمت الشركتان مادة الكربون في تصنيع جسم السيارة Vantage Zagato، وذلك لتخفيف وزن السيارة قدر الإمكان وزيادة سرعة السيارة على الطريق بتخفيف الحمل عن المحرك.

تم الاعتناء بالتصميم الخارجي للسيارة وتعديله بصورة احترافية تمنحه القدرة على مقاومة الهواء وشق الهواء بصورة مثالية تزيد من سرعة السيارة وتقلل من ضغط الهواء على أجزائها.

وجه السيارة من الأمام يمنحك مشهداً خلاباً يأسر القلوب، حينما تجد غطاء المحرك ينحني للأمام بانسيابية مطلقة، ليلتحم مع الشبكة الأمامية للسيارة، ما يكوّن في النهاية ما يشبه منقار الصقر.

إقرأ أيضاً:  فيديو: 2017 لينكولن MKZ.. فارهة وفاخرة ومميزة

بالتوجه إلى مؤخرة السيارة، سنجد أنها “هاتش باك”، وبها من الخلف جناح ذو تصميم انسيابي؛ يمنح السيارة اتزاناً إضافياً عند السير بسرعتها القصوى على الطريق.

وتم تزويد السيارة من الخلف بأربع أنابيب للعادم، تم وضعها بشكل منسجم مع الصداد الخلفي المصنوع من الكاربون فايبر؛ لعزف سيمفونية رائعة بصوت محركها الجبار.

تم تصميم مؤخرة السيارة بشكل انسيابي، وتم توسيع المسافة بين المقعدين الأماميين والزجاج الخلفي للسيارة؛ لمنح قائد السيارة مساحة يقوم فيها بتخزين خوذة القيادة؛ حتى لا يستهلك مساحة داخلية في تخزينها تقلل من راحته.

أبواب السيارة لها شكل مميز بزوايا حادة، تمنح السيارة صلابة في جانبيها، ومن الواضح أن مقابض الأبواب غير تقليدية، فإما ستعمل من خلال الضغط عليها للداخل لفتح الأبواب، أو من خلال بصمة الأصابع، وهو ما لم يتضح بعد.

إقرأ أيضاً:  تردد قناة الشارقة الرياضية

السيارة من الداخل تم تجهيزها بأعلى درجات الرفاهية والفخامة، مزودة بمقعدين راكارو، باللونين الأحمر والأسود، مصنوعين من أفخم أنواع الجلود، يوفران أعلى معدل من الراحة والأمان لقائد السيارة.

تمت إحاطة السيارة بالكامل بإطار من الكربون المعزز لحماية السيارة من الأسفل من الصدمات، أو الاحتكاك بالأرض، وفي نفس الوقت منحها شكلاً جذاباً يتطابق مع شكل سيارات السباق.
السيارة تم تزويدها بمصابيح أمامية جديدة، ومصابيح ضبابية ذات تصميم رائع وأضواء بيضاء، أما عن مصابيحها الخلفية فأكسبتها دوراناً جديداً بتصميم رائع.

محرك السيارة من فئة Vمزود بـ12 أسطوانة، بقدرة تصل إلى 592 حصاناً، بنظام معزز للمحركات، ومن المتوقع أن يكون سعر السيارة بعد طرحها 450 ألف دولار.

إقرأ أيضاً:  جوجل تُطلق الإصدار 52 من مُتصفح جوجل كروم لأنظمة ويندوز وماك ولينكس

عربي تك

comments

أكتب تعليقك ورأيك