ابل

iCloud Mail | ما هي طريقة التأكد من حساب بريدك في iCloud ؟

iCloud Mail
iCloud Mail

iCloud Mail هي إحدى الخدمات التي توفرها آبل لمستخدميها ، فكرتها الأساسية تعتمد على التخزين السحابي ، و إمكانية المستخدمين الوصول إلى ملفاتهم و رسائلهم من أي جهاز مقدم من شركة آبل ، فقط بحاجة إلى تسجيل الدخول للحساب المرجو ، وهذه الملفات مربوطة بصندوق البريد الوارد .

iCloud Mail

iCloud Mail

للاستفادة من تلك الخدمة يجب وجود تطبيق Mail على الجهاز ( سواءً كان ماك أو آيفون أو آيباد ) ، يمكن الحصول عليه من iCloud ، إذا كان حاسوب ماك الذي تريد تسجيل حساب iCloud ، فيلزم أن يكون إصدار نظام تشغيله OS X 10.7.5 Lion أو أحدث ، فإن كان أقدم من ذلك ، حدّث ال Mac OS لتتابع معنا .

أثناء عملية تسجيل الدخول إلى الجهاز ، إذا لم يتم تسجيل الدخول تلقائياً لحساب iCloud المفعل سابقاً ، فيتوجب عليك تسجل الدخول يدوياً ، إذا تمت عملية تسجيل الدخول للبريد الالكتروني في iCloud بنجاح ، ستتلقى الرسائل الجديدة أوتوماتيكياً ، و ستلاحظ كرة حمراء على إشارة تطبيق البريد ضمن شاشة التطبيق ” Dock ” .

يمكن الاستغناء عن تحميل تطبيق البريد ” Mail ” ، و ستُحَلّ مشكلة الوصول إلى الرسائل ، باستخدام موقع عميل البريد الإلكتروني ، كل ما تحتاجه متصفح مدعوم ، في حال ظهرت بعض المشاكل حاول أن تمسح ذاكرة التخزين المؤقتة للمتصفح ( ستجدها ضمن معلومات التطبيق في الضبط ) .

إقرأ ايضاً:  اختبار صلابة ايفون 6 بالفيديو

طريقة التأكّد من البريد الالكتروني باستخدام موقع iCloud Mail :

من متصفح مدعوم ، نفتح موقع iCloud الرسمي ، بعدها ندخل اسم المستخدم و الرمز السري لتسجيل الدخول ، إذا كانت المرّة الأولى في التسجيل فأكمل عمليات التحقق المطلوبة ، ليتمكن موقع iCloud من الولوج إلى بيانات الحساب ، ثم انقر على أيقونة البريد ، من الضروري تفعيل البريد في ضبط ” iOS ” المتعلقة بك ، لتستطيع الولوج إلى صندوق بريدك ، لذا تأكد أنه مفعّل .

طريقة التأكد من البريد الالكتروني من حاسوب ماك :

بدايةً ، ندخل على ” Finder ” ، ثم نفتح خيار ” التطبيقات ” ، بعدها نختار ” تفضيلات النظام ” ، ربما سيطلب منك إدخال اسم المستخدم و الرمز السري المتعلقين بحساب Apple ID ، افعل ذلك ، أو ستكون هذه المعلومات محفوظة مسبقاً ، فستظهر مجرد أيقونة Apple ID نضغط عليها نقرتين مزدوجتين ، بعد ذلك نفعّل المربع الأزرق بالضغط عليه ، ستجده بجانب خيار البريد ، هكذا نكون انتهينا من التهيئة ، نغلق واجهة ” تفضيلات النظام ” ، ثم نفتح تطبيق البريد من شريط المهام .

إقرأ أيضاً: شرح خدمة اي كلاود من ابل iCloud

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇