أندرويد

Google Messages | تعرف على الميزة الجديدة لحماية خدمة رسائل جوجل

Google Messages
Google Messages

Google Messages – عملت شركة جوجل ضمن حملة نهاية العام على اضافة ميزات جديدة مثل التحقق من الرسائل القصيرة وميزة الحماية من الرسائل غير المرغوب بها أي “Spam Protection” ، حيث تقوم هذه الميزات على التأكد من عدم اجراء محادثة مع أي شخص غريب كما تقوم بتحذير المستخدم في حال استلام رسائل مشبوهة .

Google Messages

Google Messages

بالإضافة إلى ذلك ، تقوم شركة Google بالتحقق من التعامل مع العلامة التجارية الصحيحة من خلال اضافة شارة تحقق إلى جانب اسم الشركة التجارية أو شعارها ، كما سيكون بإمكان المستخدم أن يقوم بالتبليغ عن أي نص بريد عشوائي مما يساهم في تحسين محرك الكشف .

ما هي ميزة Google Messages  :

بدأت خدمة رسائل جوجل في التأكد من هوية مرسل الرسالة النصية SMS من خلال قوائم الأعمال التي يتم التحقق منها ، حيث تقوم هذه الخدمة بوضع علامة “تم التحقق” أو “Verified badge” وإلا سوف يقوم المستخدم بتلقي تحذير من هذه الرسالة ، أو في حال قيام أي شخص مخادع بالاحتيال على بيانات الرسائل .

إقرأ ايضاً:  تطبيقات تعلم اللغة للاندرويد | نقدم لك قائمة من أفضلها للتعلم

كما أصدرت Android Police في أحد تقاريرها أن تطبيق Google Messages سوف يقوم باتباع نظام جديد من أجل القيام بعملية التحقق من الرسائل النصية القصيرة والتي سوف يتم تمكينها بشكل تلقائي ، والمغزى هو حماية المستخدمين من الايميل العشوائي أو رسائل التعقب وغيرها .

لذا تقوم الخدمة بإرسال الرسائل التي تتضمن روابط لمواقع ضارة أو بيانات غير مرغوبة ، كما يمكن لحالات رسائل التكوين “على الهواء” أو “OMA CP” التي تستطيع تغيير عناوين الخادم الوكيل وخادم الرسائل وكذلك خادم البريد وحتى الصفحة الأساسية للمتصفح الموجود على الأجهزة المحمولة المستهدفة ، كما يمكن ايقاف أو حظر كل ما سبق إذا قام تطبيق المراسلة الافتراضي بالتحقق من هوية المرسل ، وهذا هو هدف هذه الخطة من جوجل .

كما تنصح وتؤكد شركة Google  على الحذر من الضغط على أي رابط غير معروف أو لم يتم التحقق منه ، للحصول على أفضل درجات الوثوقية والأمان .

اقرأ أيضاً :

عرض كلمات السر المحفوظة | طريقة عرض كلمات السر المحفوظة في جوجل كروم

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇