أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

حجب تطبيقات التجسس في نظام أندرويد الجديد – إكتشف كيف سيتم ذلك ؟

حجب تطبيقات التجسس في نظام أندرويد الجديد – إن من أكثر المواضيع المقلقة في عصرنا الحالي هي الخصوصية والأمان ، حيث إن من أكثر الوسائل المهددة للأمان والخصوصية هي الهواتف الذكية كونها دائماً عرضة للتجسس . ولهذا شركة جوجل قررت التغلب على هذه المشكلة عبر القيام بتغير كبير في التحديث الجديد الذي يقود عمل التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام .

حجب تطبيقات التجسس في نظام أندرويد الجديد – إكتشف كيف سيتم ذلك ؟

حجب تطبيقات التجسس

حجب تطبيقات التجسس

لقد سمعنا في الآونة الأخيرة بوجود قصص مرعبة منتشرة عن تطبيقات قادرة على التحكم بالجهاز أثناء عملها في خلفية النظام ، ونأخذ على سبيل المثال Skygofree malwareالذي ظهر مؤخراً حيث كان قادر على تنفيذ 48 أمر مختلف بما فيها القدرة على تشغيل ميكروفون الجهاز والاستماع إلى كل شيء يحدث في بيئة تواجد الجهاز . وإنه لأمر مخيف فعلاً فلا أحد يحبذ فكرة استراق السمع، ومهما تعددت تطبيقات التجسس إلا أنها جميعها تعمل بنفس الأسلوب أي إنها تعمل بشكل مخفي في خلفية النظام . ولذلك لا يجب أن يعطى كل التطبيقات تصاريح بالدخول إلى الكاميرا أو الميكروفون ، ولهذا في تحديث أندرويد ب الجديد لكن يكون هنالك أي صلاحية لأي تطبيق بالدخول إلى خصائص النظام الداخلية فقط الضرورية منها.

إقرأ أيضاً:  لا يمكن إجراء مكالمات – حل مشكلة عدم القدرة على اجراء مكالمة ضمن هواتف أندرويد

في هذه الصور شركة جوجل توضح قانونه نظامها الجديد الذي يمنع التطبيقات من العمل في الخلفية ويوضح مدى مصداقية عمل هذه الخاصية . على أي حال بينما جوجل تضع قدمها في أول طريق حماية الخصوصية إلا أنه يتوجب على المستخدم أيضاً القيام ببعض الإجراءات الاحترازية التي تمنع التطبيقات من التجسس. وبما انه لا يمكن التحكم بالتطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تستطيع الدخول إلى النظام إلا أنه يمكن التحكم بأي هي التطبيقات المصرح بها . وذلك عبر التوجه إلى الإعدادات الضبط > ثم اختيار التطبيقات

الآن الخطوة التالية تعتمد على نوع نسخة اندرويد الموجودة على الجهاز .

ففي نسخة أندرويد نوغا : ننقر على الإعدادات > ثم نضغط على تصريح التطبيق . وللعلم هذا الخيار في أجهزة سامسونغ جالكسي سوف يكون موجود في زر القائمة .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات العمل - قم بالعمل بما تحب واربح المال من خلال هاتفك الاندرويد

أما في نسخة أندريود أوريو : نختار تصريح التطبيق من خيار Apps& Notifications


بعد ذلك قم بالضغط على التصريحات لرؤية أي هي التطبيقات التي تملك إذن بالدخول ، ويجب الانتباه جيداً إلى التصريحات الخاصة بالميكروفون

بينما تتفحص القائمة قم بتحديد التطبيقات التي فعلاً هي في حاجة إلى استخدام المكروفون . وفي حال قم بإلغاء تفعيل الميكروفون في تطبيقات هي بحاجة ماسة إليه سوف يتم طلب تفعيله مرة أخرى ، وبهذه العملية أصبحت بإمكانك تكوين فهم واضح بآلية عمل التطبيقات ومدى ضرورية التصريحات التي تطلبها والتي يجب السماح لها بالولوج .

كانت هذه مقالتنا: حجب تطبيقات التجسس في نظام أندرويد الجديد – إكتشف كيف سيتم ذلك ؟

إقرأ أيضاً:  Painter Mobile تطبيق الرسم من خلال الموبايل اندرويد

المصدر

إقرأ أيضاً: تحويل جهاز إيفون إلى مركز بث شبكي إكتشف الطريقة الصحيحة لفعل هذا

أكتب تعليقك ورأيك