التجارة الالكترونية

Bitcoin (بيتكوين) عملة افتراضية رقمية تدخل سوق التداول بقوة.. ماذا تعرف عنها ؟

Bitcoin
Bitcoin

Bitcoin (بيتكوين) عملة افتراضية رقمية تدخل سوق التداول بقوة.. ماذا تعرف عنها ؟

إتبعنا على مواقع التواصل

العملة الإفتراضية Bitcoin عصفت بالأسواق المالية العالمية، وصارت من أكثر المواضيع إثارة للجدل على الساحة الإقتصادية ومصدر قلق للعديد من أصحاب الأعمال التجارية لأنها تنتقل من حساب مستخدم إلى آخر بشكل فوري ومن دون وجود أية رسوم تحويل ومن دون المرور عبر أية مصارف أو أية جهات وسيطة من أيّ نوع كان.
بدأنا مؤخراً نسمع كثيراً بعملة إلكترونية إسمها بيتكوين “Bitcoin”، يمكن استعمالها كأي عملة أخرى تلائم عمليات البيع والشراء على شبكة الإنترنت.

كيف بدأت الـ Bitcoin ؟

فكرة البيتكوين “Bitcoin” طرحت لأول مرة كورقة بحثية من قبل شخص أطلق على نفسه إسماً رمزياً ساتوشي ناكاموتو “Satoshi Nakamoto”، قال عنها أنها نظام نقدي إلكتروني يرتكز على التعاملات المالية المباشرة ما بين مستخدم وآخر من دون تواجد أي وسيط.

Bitcoin

Bitcoin

و”بيتكوين” ليست سوى عملة مثلها مثل أي عملة أخرى، لكن مع عدة فروقات أساسية من أهمها أنّ هذه العملة هي عبارة عن عملة إلكترونية بشكل تام يتم التداول بها عبر الشبكة العنكبوتية فقط دون أي وجود فيزيائي لها.
كذلك تختلف عن العملات التقليدية التي تعودنا على استعمالها بعدم وجود جهة مركزية تقوم بتنظيم عملها وتدعمها، وذلك رغم إمكانية تداولها كأيّ عملة أخرى للتجارة عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى عملات تقليدية أخرى. فهي توصف بأنها عملة رقمية ذات مجهولية يصعب تتبّعها، فهي لا تمتلك رقماً متسلسلاً، ما يجعلها رائجة لدى كل من المدافعين عن الخصوصية من جهة، أو تجار البضائع غير المشروعة عبر الإنترنت من جهة أخرى. يذكر أنّ الهدف من هذه العملة التي طُرحت للتداول أول مرة عام 2009 هو تغيير طريقة التداول في الإقتصاد العالمي، بنفس المنهج الذي غيّر به الـ”ويب” طرق النشر.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الربح من اختصار الروابط نكشف لك أشهر المواقع واستراتيجية الربح الأسرع

كيف يمكن تحويل الـ Bitcoin (بيتكوين) إلى عملات حقيقية ؟

على الرغم من محدودية المواقع التي تقبل الدفع بالـ Bitcoin “بيتكوين” لقاء منتجاتها حالياً، مقارنة بالمواقع التي تقبل العملات التقليدية، إلا أن هذه العملة يتم دعمها بمجموعة متزايدة من المواقع التي تشمل شركات ومواقع كبيرة ومتعددة.

إلى جانب شراء المنتجات، يستطيع المستخدم استبدال عملة “بيتكوين” النقدية الموجودة لديه بعملات أخرى حقيقية. وهذه العملية تتم ما بين المستخدمين الراغبين ببيع مبالغ “بيتكوين” وشراء عملات حقيقية مقابلها أو عكس ذلك.

يذكر أن قيمة العملة الرقمية Bitcoin “بيتكوين” تتراوح بين 1800 و2200 دولار أمريكي.
يعتقد أن ارتفاع قيمتها يعود إلى زيادة الطلب على العملات الرقمية، لسهولة تداولها في البورصات مثل الأسهم والسندات حتى أصبحت طريقة الدفع المفضّلة عند بعض تجار التجزئة وأسلوب سهل لتحويل الأموال من دون الحاجة للتعامل مع وسيط أو طرف ثالث.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  البيتكوين ما هي هذه العملة الالكترونية وكيف تحصل عليها وتستخدمها ؟

كانت هذه مقالتنا: Bitcoin (بيتكوين) عملة افتراضية رقمية تدخل سوق التداول بقوة.. ماذا تعرف عنها ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

Save

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!