التجارة الالكترونية دروس يوتيوب

تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية للأندرويد وIOS بدون أي تطبيقات

قد تحتاج بعض الأوقات أن تقوم بـ تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية لكنّ تطبيق يوتيوب الرسمي لا يسمح لك القيام بهذا الأمر . بالطبع يوجد كثير من التطبيقات التي تعمل كطرف ثالث متوفرة من أجل هذه المهمة ولكنك لست بحاجة أن تقوم بتثبيت أي تطبيق على هاتفك الذكي حيث بإمكانك القيام بذلك بدونها .

تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية

تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية

هنالك العديد من الأسباب التي تدفعك لتشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية منها أنّه :

  • قد ترغب بالاستماع إلى موسيقاك المفضلى وأنت تتصفح الإنترنت أو تلعب بعض الألعاب التي على هاتفك .
  • قد ترغب أن تشغل فيديو موسيقي من يوتيوب لتستمع إليه بدون أن يتوقف عن التشغيل أثناء إطفاء الشاشة .
  • قد ترغب بتشغيل الصوت فقط دون الفيديو .

بغض النظر عن السبب الذي قد يدفعك لتشغيل الفيديو في الخلفية فإنّ الأمر مفيد للقيام به حيث أن ّ الجميع يستمعون للموسيقى من اليوتيوب ومعظم المستخدمين سيحتاجون أن يشغلوا الموسيقى لتعمل في الخلفية لوحدها فقط ، لذا هنا سوف نريكم كيفية القيام بالأمر على كل من أندرويد و IOS بدون الحاجة حتى لتثبيت أي تطبيق طرف ثالث .

إقرأ أيضاً:  برنامج ezvid لصناعة فيديوهات يوتيوب

كيفية تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية على الأندرويد

أولا ً : افتح متصفح كروم على هاتفك الأندرويد وتوجه إلى صفحة يوتيوب بكتابة العنوان الخاص بالموقع في شريط العناوين ( www.youtube.com ) ، سوف ترى غالبا ً أنّ نسخة الموبايل لصفحة يوتيوب هي التي سيتم عرضها .

ثانيا ً : قم بالبحث عن الفيديو الذي تريده لتشغّله ويفضل أن يكون فيديو موسيقي ، ولتشغيل الفيديو في الخلفية ستحتاج أن تقوم بفتح النسخة المكتبية لصفحة يوتيوب .

ثالثا ً : افتح النسخة المكتبية ليوتيوب من خلال الضغط على أيقونة النقاط الثلاث في أعلى يمين زاوية الشاشة بعدها اضغط على خيار “ Request desktop site ” وسيتم فتح النسخة المكتبية من يوتيوب عندها شغل الفيديو .

رابعا ً : بعد تشغيل الفيديو ضمن النسخة المكتبية للموقع اضغط على زر “ Home ” لتصغير تطبيق المتصفح ومن ثم اسحب من أعلى الشاشة قائمة الإشعارات وسترى ضمنها أيقونة تشغيل اضغط عليها لتشغيل الفيديو في الخلفية .

إقرأ أيضاً:  أفضل طريقة لعرض ادسنس في منتصف التدوينة لمدونات ووردبرس

وبذلك سيكون بإمكانك أن تستمتع فقط بصوت الفيديو الذي تريده في الخلفية سواء إن رغبت أن تستخدم هاتفك الذكي لمهمة أخرى أثناء استماعك أو إذا أردت أن تغلق شاشة هاتفك فيمكنك كذلك أن تغلقها وسيبقى الفيديو يعمل في الخلفية .

كيفية تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية على الأيفون أو الأيباد

كما في هاتف الأندرويد يمكنك أيضا ً أن تقوم بتشغيل الفيديو لليوتيوب في الخلفية على كل من الأيفون والأيباد وهنا خطوات القيام بذلك :

أولا ً : افتح متصفح سفاري وتوجه إلى موقع يوتيوب www.youtube.com .

ثانيا ً : بعد ذلك ابحث عن الفيديو الذي تريده وشغله .

ثالثا ً : اضغط على زر “ Home ” لتصغير المتصفح ( عندها سيتوقف الفيديو عن العمل ) .

رابعا ً : اسحب من أسفل الشاشة لأعلى وسوف ترى أيقونة التشغيل لتشغيل الفيديو ، عندها اضغط على هذه الأيقونة وسيعمل الفيديو في الخلفية .

كذلك وكما في الأندرويد يمكنك أن تستخدم الأيفون لأداء مهمة أخرى أثناء تشغيل الفيديو في الخلفية ، و أيضا ً يمكنك أن تقوم بإغلاق الشاشة وعندها سيبقى الفيديو يعمل كصوت فقط حتى وهي مغلقة .

إقرأ أيضاً:  نصائح اليوتيوب - إستفد من أهم النصائح المقدمة لصناع المحتوى على اليوتيوب

إذا ً كانت هذه طريقتان لتشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية على نظامي الأندرويد وIOS وهما أسهل وأفضل طريقتين للاستماع إلى الموسيقى من اليوتيوب بدون الحاجة لأي تطبيقات إضافية ، نرجو أن يكون المقال أفادكم .

كانت هذه مقالتنا: تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية للأندرويد وIOS بدون أي تطبيقات

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://otechworld.com/play-youtube-videos-in-background/

إقرأ في عربي تك أيضاً: نصائح لمستخدمي أندرويد على جوجل بلاي ستور أفضل الحيل

أكتب تعليقك ورأيك