البنوك الالكترونية التجارة الالكترونية

البنوك الالكترونية : ما هي، ما دورها ما أشهرها وكيف تتعامل معها ؟

البنوك الالكترونية
البنوك الالكترونية

البنوك الالكترونية : ما هي، ما دورها ما أشهرها وكيف تتعامل معها ؟

البنوك الالكترونية ضرورة ماسّة لكل العاملين في حقل الانترنت، وحتى للراغبين بالتسوق عن طريقها. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نشرح لكم الكثير عنها.

كمستقل حر يعمل لدى نفسه في مختلف مواقع العمل الحر او ما يصطلح عليه ايضا بالفري لانسينج ، فانت و بكل تأكيد تحتاج احدى الوسائل المالية او بالاحرى البنوك الالكترونية لاستقبال مستحقاتك عليها و التصرف فيها فيما عد او سحبها عبر بطاقات الائتمان لقضاء الحاجات اليومية ، و تحويل هذه المستحقات من افتراضية رقمية الى اموال حقيقية ملموسة ، فما هو البنك الالكتروني ؟ و ما اشهرها ؟ كيف يتم استقبال الارباح و سحبها من الصرافات الالية ؟

إقرأ أيضاً:  كود إضافة اعلانات أدسنس لصفحات AMP في ووردبرس

اولا : ما هو البنك الالكتروني ؟

البنوك الالكترونية

البنوك الالكترونية

البنوك الالكترونية هي خدمات الكترونية لشركات او بنوك حقيقية على ارض الواقع ، تمكن من ارسال و استقبال الاموال من و الى اي شخص حول العالم في ثوان معدودة ، عن طريق الولوج للموقع الرسمي للبنك الالكتروني او بواسطة استعمال التطبيقات الذكية الخاصة بهذه البنوك . كما تقوم مختلف مواقع التسوق عبر الانترنت بادراج هذه البنوك كوسائل للدفع في شراء منتجاتها ، و من أشهرها بنك بايبال .

ثانيا : ما هي اشهر هذه البنوك الالكترونية ؟

باي بال

باي بال

من اشهر البنوك الالكترونية بنك بايبال PayPal ، و يعتبر هذا البنك بمثابة البنك الروحي لجميع البنوك الالكترونية ، يمكن بنك بايبال من ارسال و استقبال الاموال من اي شخص حول العالم ، كما تعتمد العديد من المتاجر الشهيرة عليه كوسيلة دفع لشراء منتجاتها ، يعد هذا البنك سهلا في الاستخدام و يدعم جميع الدول باستثناء بعض البلدان العربية كمصر

بايونير

بايونير

على غرار بايبال ، توجد بنوك الكترونية اخرى كثيرة و من اشهرها بنك بايونير ، محبوب الجميع ، هذا البنك مجاني بالكامل اي لا يتطلب اية مصاريف من اجل فتح حساب فيه ، كما يوفر لك الموقع بطاقة بنكية من فئة ماستر كارد  من اجل سحب اموالك من اي صراف الي ATM

إقرأ أيضاً:  بدائل باي بال الخمسة التي تسهل التعاملات المالية عبر الإنترنت

تالثا : كيف يتم استقبال الارباح و سحبها ؟

عادة ما تتم عملية ارسال الاموال عن طريق ادخال القيمة المالية المراد ارسالها و كتابة البريد الالكتروني للمستقبل ، و يشترط فيه ان يكون للمستقبل حساب خاص في نفس البنك ، اما عملية السحب من الصرافات فمختلفة ، فبايونير يوفر لك السحب بالبطاقة التي يرسلها لك ، بينما بايبال يتطلب منك ربط الحساب ببطاقة بنكية على احد البنوك الوطنية لسحب الاموال منه .

رابط التسجيل في بايبال : www.paypal.com

رابط التسجيل في بنك بايونير : www.payoneer.com

Save

Save

أكتب تعليقك ورأيك