التخطي إلى المحتوى
Android P أفضل الخصائص المرتقبة فيه – تقرير شامل يكشف الأسرار

كما أحببنا جميع نسخة أندرويد أوريو إلا أن أيام هذه النسخة أصبحت معدودة فإن شركة جوجل قد أطلق لمحة أولية لنسختها الجديدة أندرويد ب – Android P – والتي متوقع صدورها نهاية سنة 2018. ويجدر الذكر إلى أن هذا المقال يذكر بعض الخصائص المتوقعة في التحديث الجديد بما أن جوجل قد طرحت النسخة التجريبية للمطورين وليس للمستخدمين بشكل رسمي .

Android P
Android P

1- تتبع المواقع

لربما خرائط جوجل هي أفضل هدية قدمتها شركة جوجل للبشرية إلا أن هذه الخرائط تتطلب الاعتماد على بعض الوسائل التكنلوجية الحديثة مثل GPS وغيرها ، كما أنها قد لا تعمل بشكل جيد عندما تكون في الخارج في حال لم يتوافر اتصال إنترنت عن طريق الاقمار الصناعية . بينما في التحديث الجديد جوجل تدعي انها سوف تجعل الخرائط تعمل حتى في المناطق التي لا تتوافر خدمة GPS فمبدأ عمل الخرائط الجديدة سوف يقوم على تقنية جديدة تدعى Wi-Fi Round –Trip-Time (RTT) حيث تقوم بقياس أقرب نقطة اتصال وايرلس من دون الحاجة إلى الاتصال بها ومن ثم تخمين الموقع المتواجد في الشخص وبالتالي معرفة المسافة الباقي للوصول بمدى يصل بين متر إلى مترين . حالياً هذه واحدة من الخطوات التي تفكر جوجل في استخدامها وهنالك أيضاً خيارات مطروحة آخر لكي تفعل هذه الخدمة.

2- تحسين الإشعارات بشكل أفضل

إن نسخة اندرويد أوريو سمعتها كلها دائرة حول جمالية الإشعارات فيها حيث أصبحت الإشعارات اصغر وأكثر تفاعلية ، بالإضافة إلى إمكانية مسح جميع الإشعارات بحركة اًصبع . ففي كلا الأحوال التحديث الجديد سوف يدفع بهذه العملية أكثر فأكثر حيث سوف تضيف جوجل خاصية الرد التلقائي على الرسائل والملاحظات فقط عبر النقر على المقترحات المعروضة والوثوق بنظام الرد الآلي ذاتي التعلم الجديد.

3- توجيه الجهاز

إذا كان جهاز أندرويد يحتوي على كاميرتين أمامية وخلفية فلربما قد تشهد بعض الخدع الجديدة التي قد تطرح في التحديث الجديد لأندرويد ب – Android P – حيث سوف يصبح بالإمكانية إرسال بث بشكل متزامن بين الكميرتين الخلفية والأمامية في نفس اللحظة .

4- تعديلات على الامان والخصوصية

في تحديث اندرويد ب سوف يكون هنالك تطويرين لنظام الأمان في الجهاز . حيث الاول سوف يكون عبر نظام موحد للتحقق من البصمة، لربما قد يكون أمر بسيط إلا أنه مهم حيث سوف تتمكن من رؤية بصمة رقمية عند وضع الإبهام على الشاشة وذلك لإعطاء صفة شرعية لولوج القفل . بينما التحديث الثاني سوف يكون تشفير ملفات النسخ الاحتياطية وذلك عبر طلب كتابة رمز الأمان السري PIN أو رسم نمط لفتح القفل عند محاولة الدخول للنسخة الاحتياطية في الجهاز ، مما ينتج عن تضاعف إمكانية بقاء الملفات بمأمن.

5- عزل التطبيقات في الخلفية

من أفضل التعديلات في نسخة أوريو كانت الحد من عمل التطبيقات في الخلفية . فكما صرحت شركة جوجل سابقاً أن الهدف الرئيسي من هذه الخاصية هي الحد من استهلاك عمر البطارية والأداء للتطبيقات التي تعمل في الخلفية ،وبالتالي هي تقيد قدرة التطبيقات من بقائها نشطة في حال لم تكن تظهر على شاشة المحمول. بينما التحديث أندرويد ب الجديد سوف يضيف قيود أكثر على نشاط مثل هذه التطبيقات في خلفية الجهاز . فأول الأمر لن تتمكن التطبيقات من استلام أي تقارير عن الأحداث ،أي بمعنى آخر سوف تكون معزولة بشكل كلي عن أرسال أو استلام تقارير من شركة المصنعة .الأمر الآخر هو أن التطبيقات لن تتمكن من الولوج إلى الميكروفون أو الكاميرا أي أنه لا يمكن لأي شخص التجسس عليك واختراق جهازك .

أخيراً حتى الآن شركة جوجل لم تعتمد على مسمى محدد لاسم نسخة أندرويد الجديدة ولكن كون جميع الاصدارات النسخ السابقة تحمل أسماء حلوى فإن حرف P سوف يكون أيضاً مرتبط بنوع من أنواع التحلية .

المصدر

إقرأ أيضاً: تشغيل التطبيقات بالصوت | كيف تجعل أي تطبيق يعمل بالتلقين الصوتي في أندرويد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *