أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

نظام أندرويد أوريو الجديد : 10 مميزات جديدة على جهاز سامسونغ S9

نظام أندرويد أوريو الجديد : 10 مميزات جديدة على جهاز سامسونغ S9 – بعد طول انتظار شركة سامسونغ أخيراً تطرح أخر صيحات أجهزتها S9 ,S9 + والذي تعمل بنسخة اندرويد أوريو الجديدة كلياً .

فإن شركة سامسونغ صبت جل اهتمامها إلى إعطاء الجهاز الجديد شكل وتحديث جديد بالإضافة إلى العديد من الخصائص.

نظام أندرويد أوريو الجديد : 10 مميزات جديدة على جهاز سامسونغ S9

نظام أندرويد أوريو الجديد

نظام أندرويد أوريو الجديد

نذكر منها:

1- Bixby يستطيع ترجمة أي نص بسرعة رهيبة

إن نسخة سامسونغ من المساعد الافتراضي Bixby قد أصبح أكثر سرعة في ترجمة النصوص فيمكك الآن فقط فتح تطبيق الكاميرا والنقر على بعضة أزرار وسوف يقوم Bixby بترجمة تلقائية لأي كلمة أجنبية في سرعة بوقت قصير.

2- تحسينات كبيرة على لوحة المفاتيح

نظام أوريو يأتي متوافق مع لوحة مفاتيح جهاز سامسونج فهنالك أربعة واجهات مختلفة تسهل للمستخدمين رؤية الأحرف في اللوحة ومع إمكانية دعم الصور المتحركة و العديد من الميزات الأخرى .

إقرأ أيضاً:  برنامج Kik Messenger البديل المجاني للواتس اب

3- اختصارات للتطبيقات

إن نسخة أوريو تدعم خاصية الضغط المطول على التطبيقات في الشاشة الرئيسية فعند الضغط على أي تطبيق تظهر نافذة في خمسة خيرات نصية ولكي تتمتع بهذه الميزة الجديدة يجب الحرص على تحديث كل التطبيقات وحصولها على آخر نسخة فمثلاً تطبيق يوتيوب يمكن الضغط عليه والانتقال مباشرة إلى قنوات الاشتراك

4- تحديث قائمة البحث والإعدادات

إن شركة سامسونغ قد غيرت القائمة في الجهاز الجديد فعند فتح القائمة الرئيسية أصبح بالإمكان الولوج بسهولة إلى رقم الهاتف ورقم الجهاز ونوع الموديل بالإضافة إلى IMEI للجهاز. كما غيرت أيضاً إعدادات البحث وأصبح عند البحث يظهر دلالات وتاريخ آخر بحث وذلك لكي تختصر الوقت في حال نسيت المسخدم مكان وجود الملف الذي دخلته مؤخراً .

5- خاصية Dual Messenger

إن هذه الخاصية هي مشهورة في أجهزة Huawei و Xiaomi والآن سامسونغ قررت تبينها على S9 . هذه الميزة هي مفيدة جداً في تطبيق مثل الفيس بوك وغيره من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي تحمل حسابين ,فعند تفعيلها سوف يظهر أيقونة باللون الأورانج في الجهة اليمنى من أسفل التطبيق معلنة بأن هنالك حساب آخر في هذا التطبيق .

إقرأ أيضاً:  ألعاب تمارين العقل على أندوريد ما هي أفضل هذه الألعاب؟ تعرف عليها معنا

6- طرق تصنيف أفضل للقطات الشاشة

هذه موجهة للأشخاص الذين يكثروا من التقاط صور للشاشة داخل الجهاز والذي لاحقاً يصعب الفصل وتميز بينها لذا في تحديث أوريو الجديد سامسونغ وضعت في منتجها الجديد ميزة إظهار كلمة Screenshot إلى جانب اسم كل تطبيق التقط صورة الشاشة من داخله بالإضافة للوقت والتاريخ وبهذا يصبح الفرز بينهم أسهل وأسرع.

7- الإشعارات الشفافة

في سامسونغ S9 بتحديث أوريو أصبح بالإمكان تعديل مدى شفافية الإشعارات . فالمستخدمين أصبح بإمكانهم تعديل لون خلفية الإشعارات وهذه الميزة تشمل أيضاً تطبيق الساعة .

9- Hi-Fi Blutooth Codecs

إن شركة جوجل المطورة لنساخات أندرويد قد طورت قدرة الاجهزة لاستيعاب اصوات بلوتوث بجدة عالية جداً. وفي جهاز سامسونغ الجديد هنالك العديد من خيرات الصوت اللاسلكية التي يمكن الاختيار بينها .

إقرأ أيضاً:  لعبة من سيربح المليون لاجهزة اندرويد

10-Bixby Vision في تطبيق الكاميرا

أصبح بالإمكان استخدام Bixby Vision لتزويد معلومات عن الصور التي تلتقط من تطبيق الكاميرا فهو يزود معلومات عن خلفية الصورة فمثلاً اين يمكن شراء المنتج وكم يساوي سعره والعديد من البيانات المفيدة . علماً أن هذه الخاصية قد طرحت قبلاً في S8 ولكن في جهاز سامسونغ الجديد أصبح هنالك زر مخصص للوصول سريعاً لهذه الخاصية.

المصدر

إقرأ أيضاً: مميزات أندرويد أوريو التي لا تعرفها إكتشف كل شيء عن اندرويد 8 اوريو

أكتب تعليقك ورأيك