ابل

مميزات تلفاز أبل | مميزات خفيّة في تلفاز أبل نكشفها لك لأول مرة

مميزات تلفاز أبل | مميزات خفيّة في تلفاز أبل نكشفها لك لأول مرة

استعرضنا في مقال سابق بعضا من مميزات تلفاز أبل وهنا سنتابع بعض المميزات الأخرى :

رقم تسعة : شاشة التوقف

يمكنك أن تقوم بضبط تلفاز أبل ليعرض بعض الأمور الرائعة على شاشته في حال الخمول ، يمكنك اختيار بعض صورك الشخصية لتظهر بالذهاب إلى Settings > Screensaver > Type > My Photos .

في أجهزة تلفاز أبل الحديثة يمكنك أن تحصل على مناظر جوية خلابة للمدن عبر الذهاب إلى Settings > Screensaver > Aerial ، كما يمكنك أن تشترك للحصول على فيديوهات جديدة أكثر (أو أقل ) بشكل دوري بالذهاب إلى Settings > Screensaver > Download New Videos ثم قم بضبط الفترة التي تريد أن تحصل فيها على فيديوهات جديدة كل مرة ، كما يمكنك في تلفاز tvOS 9.2 أن تصل لمكتبة الصور على حساب iCloud بما فيها الصور الحية لتستخدمها على شاشتك الرئيسية باستخدام أحد تطبيقات الصور .

إذا أعجبتك ميزة شاشة العرض يمكنك أن تراها عندما تريد لتظهر لك الشاشة التي اخترتها عبر الذهاب إلى الشاشة الرئيسية والضغط بشكل مزدوج على زر القائمة “Menu” .

رقم عشرة : تصحيح الدقة

مميزات تلفاز أبل

مميزات تلفاز أبل

قم بتغيير دقة الشاشة وذلك وفقا لما ترغب به سواء للحصول على عرض صور أفضل أو لتوفير عرض الحزمة ، يمكنك ذلك بالذهاب إلى Settings من القائمة الرئيسية “Main Menu” ثم Audio and Video ثم TV Resolution وقم باختيار الدقة التي ترغب بها .

رقم أحد عشر : اختصار الذهاب للشاشة الرئيسية

إقرأ أيضاً:  سامسونغ تتهم ابل بتقليدها عبر ايفون 6

في بعض الأحيان تقوم بالضغط على عدة شاشات سواء تطبيقات و غيرها وتريد العودة للبداية بسرعة ، يمكنك بالضغط على زر “Home” مرة واحدة لتعود إلى حيث بدأت في تلفاز أبل ، وبضغطك مرتين على هذا الزر يمكنك رؤية التطبيقات التي قمت بفتحها .

رقم اثنا عشر : المشاركة

يمكنك أن تشارك تلفاز أبل الخاص بك مع الآخرين دون أن تعطيهم المعرف الرئيسي لتلفازك حيث يمكنك أن تقوم بضبط حسابات منفصلة لها معرفات أبل IDs مستقلة لكل منها ، وذلك بالذهاب إلى Settings > Accounts > iTunes and App Store ثم اختر Add New Apple ID و قم بإدخال اسم مستخدم لهذا المعرف واضغط على Continue ثم ضع كلمة مرور بعدها اختر Sign In ، ولإضافة حساب آخر قم بتسجيل الخروج وكرر العملية السابقة . ويمكنك التبديل بين الحسابات من خلال العودة إلى Settings.

رقم ثلاثة عشرة : اللعب على التلفاز

إن وصول مخزن التطبيقات إلى تلفاز أبل الجديد يعني المزيد من خيارات اللعب ، في حين أنه يوجد لوحة لمس على جهاز التحكم سيري إلا أنه ليس بالوسيلة المريحة للعب ، وللحصول على تجربة لعب مميزة يمكن استخدام قبضة اللعب ، أو متحكم MFi بدلا من جهاز التحكم .

رقم أبعة عشرة : اختر الأسماء

هل أنت ممن يملكون عدة أجهزة تلفاز أبل إذا يمكنك أن تعطي أسماء لكل جهاز تملكه لتناديهم باسمهم ، اذهب إلى Settings > AirPlay > Apple TV Name .

رقم خمسة عشرة : وضع التلفاز في وضع الغفوة

في تلفاز أبل الحديث اضغط مع الاستمرار على زر Home حتى تظهر لك قائمة “Sleep Now” واختر منها Sleep .

إقرأ أيضاً:  تفاصيل إصدار iOS 12 | إليك بعض الأمور التي يمكن أن تتوقعها والتي لا ينبغي توقعها

في التلفاز القديم إضغط مع الاستمرار بالضغط على زر Play/Pause لتقوم بجعل التلفاز بوضع الغفوة .

ولإيقاظ التلفاز إضغط على أي زر في جهاز التحكم أو اضغط على سطح اللمس ، وفي حال كنت تريد أن تقوم بتحديد المدة التي يبقى فيها الجهاز يقظاً قبل الذهاب لوضع الغفوة في حال عدم استعماله قم بالذهاب إلى Settings > General > Sleep After وقم باختيار الوقت .

رقم ستة عشرة : مشاهدة المحتوى الحي

هنالك الكثير من المحتوى المباشر على فايسبوك والذي يستحق أن يعرض على شاشة كبيرة ، ولتقوم بإرسال البث الحي للفايسبوك إلى تلفازك تأكد أولا أن كل من الجهاز الذي عليه محتوى الفايسبوك و أن التلفاز كليهما على نفس شبكة الواي فاي . بعدها افتح بث فايسبوك المباشر على جهازك واضغط على أيقونة الTV التي تظهر على الشاشة .

رقم سبعة عشرة : شاهد القنوات التفزيونية

الشيء الوحيد الذي ربما ينقصك هو أن تشاهد البث التلفزيوني على تلفازك ، حسنا هنالك بعض تطبيقات قنوات التلفاز الأمريكية التي فيها خيار مشاهدة بثها على تلفاز أبل ، مثل قنوات ABC News ، CBS ، Disney XD ، Food Network ، وغيرها من القنوات . إذا كان لديك الجيل الرابع من أجهزة تلفاز أبل يمكنك الضغط والاستمرار على أيقونة الميكروفون في جهاز التحكم وثم تطلب من سيري أن تشاهد قنوات بث مباشر .

رقم ثمانية عشرة : قم بإعادة التشغيل عندما تضطر

هل احتجت أن تقوم بإطفاء الجهاز وإعادة تشغيله مجدداً ، يمكنك أن تقوم بذلك بشكل مباشر عبر جهاز التحكم ، قم بالضغط مع الاستمرار على كل من زري Home و Menu حتى يظهر شعار أبل على الشاشة.

إقرأ أيضاً:  تحميل لعبة صاب واي للاندرويد للايفون Subway Surfers 2016

رقم تسعة عشرة : أزل التطبيقات

الجيل الرابع من تلفاز أبل يسمح لك بأن تقوم بحذف التطبيقات على عكس التلفاز في الجيلين الثاني والثالث الذي يسمح لك بأن تخفي التطبيقات فقط . للقيام بحذف التطبيق قم بتحديده باستخدام جهاز التحكم واستمر بالضغط على سطح اللمس ( في تلفاز الجيل الرابع ) أو اضغط على Select (في الأجيال القديمة ) وذلك حتى يبدأ التطبيق يظهر بشكل مهتز عندها إضغط على زر Play / Pause و سوف تظهر لك خيارات من ضمنها إما الحذف (في حال الجيل الرابع ) أو إخفاء (الأجيال الأقدم ) .

كانت هذه مقالتنا :  مميزات تلفاز أبل | مميزات خفيّة في تلفاز أبل نكشفها لك لأول مرة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تلفاز أبل | مميزات خفيّة في تلفاز أبل ينبغي عليك أن تتعرف عليها

أكتب تعليقك ورأيك