برامج

كيف يعمل خيار تطبيقات للمواقع “Apps for Websites” في ويندوز 10

كيف يعمل خيار تطبيقات للمواقع “Apps for Websites” في ويندوز 10

في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتعلم معاً كيف يعمل خيار تطبيقات للمواقع “Apps for Websites” في ويندوز 10 وذلك بشرح مصور وبسيط إن شاء الله ، فتابع معنا.

قامت مايكروسوفت بالذكرى السنويّة لويندوز10 بإطلاق تحديث له يتضمن على خيار” تطبيقات للمواقع” وهي ميّزة تسمح بتنصيب تطبيقات تعمل تلقائيّاً عند زيارة الموقع الرسمي لها، على سبيل المثال عندما تزور صفحة Groove Music من خلال أحد المتصفحات ستفتح نافذة لتطبيق Groove Music ليتمّ العمل من خلاله نيابة عن صفحة الويب.

كيف يعمل خيار تطبيقات للمواقع “Apps for Websites” في ويندوز 10

كيف يعمل خيار تطبيقات للمواقع “Apps for Websites” في ويندوز 10

كيفية الوصول و إعداد الميّزة

لمعرفة التطبيقات التي تمّ تثبيتها والتي تستخدم ميّزة “تطبيقات للمواقع” اذهب إلى الإعدادات< تطبيقات < تطبيقات للمواقع ، ستظهر لك قائمة بالتطبيقات ومواقع الويب المرتبطة بها. بالنظر إلى التطبيقات فإنّ التي يكون بجانبها خيار “On” فعالاً هذا يعني أنّ هذا التطبيق سوف يعمل عند زيارة عنوان الويب المرتبط به وينوب عنه بالعمل، فإذا أردت عدم السماح للتطبيق بأن يفتح عند زيارة العنوان المرتبط به قم بضبط الخيار على “Off” .

إقرأ أيضاً:  برنامج Dziobas Rar Player لتشغيل الأفلام وهي مضغوطة

كيف تعمل هذه الميّزة

بفرض أنّك لديك تطبيق Groove Music تمّ تنصيبه وتفعيله، عند زيارتك باستعمال أحد المتصفّحات لصفحة الويب https://mediaredirect.microsoft.com -حيث صفحات الويب الخاصة بألبومات Groove Music هي على هذا الرابط – عندها سيتمّ سؤالك فيما إذا كنت ترغب بالانتقال للتطبيق وسيتمّ إعلامك من قبل المتصفّح بأنّه سيتمّ فتح تطبيق ويتمّ نقلك إلى صفحة الألبوم التي نقرت عليها ولكن ستفتح في التطبيق وليس على المتصفّح.

فائدة هذه الميّزة تظهر فقط عندما يصبح هناك الكثير من التطبيقات مدعومة من قبلها، فهي تصبح ذات قيمة عندما يتم دمج التطبيق مع عنوان الويب الذي يدعمه بحيث يخدم الغرض منه، فمثلاً إذا بحثت على الإنترنت عن فلم ما لمشاهدته على Netflix يمكنك بالنقر على الرابط للفلم سيتم سؤالك فيما إذا أردت مشاهدته عن طريق تطبيق Netflix بدلاً من المتصفّح، سيكون من الممتع لو أنّ تطبيق Netflix يستفيد من هذه الميّزة. ولكن للأسف كما هو حال العديد من ميّزات ويندوز10 هناك بضعة تطبيقات فقط تستخدم هذه الميّزة وفي الحالة الافتراضيّة على ويندوز10 فإنّ تطبيق Groove Music فقط هو المنصّب.

إقرأ أيضاً:  كيف تعرف دقة الشاشة في نظام التشغيل Windows 10 - شرح بالصور

وللحصول على تطبيقات أكثر تدعم هذه الميّزة عليك أولاً أن تقوم بتحميلهم من متجر ويندوز وإذا كان التطبيق مربوطاً بموقع فإنّه سوف يظهر ضمن قائمة “تطبيقات للمواقع””Apps for websites” وسيتمّ تفعيله تلقائيّاً. رغم قلّة عدد التطبيقات التي تستخدم هذه الميّزة إلا أنّه نأمل في المستقبل أن تقوم العديد من التطبيقات بالاستفادة منها.

كانت هذه مقالتنا: كيف يعمل خيار “تطبيقات للمواقع ” “Apps for Websites” في ويندوز 10

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

أكتب تعليقك ورأيك