برامج

تحويل مستند جوجل الى وورد

تحويل مستندات جوجل إلى مايكروسوفت وورد
تحويل مستندات جوجل إلى مايكروسوفت وورد

شرح طريقة تحويل مستند جوجل الى وورد – على الرغم من أن محرر مستندات Google كان دائمًا خيارًا شائعًا لأولئك الذين يرغبون في الوصول إلى المستندات ومشاركتها وتوقيعها بسهولة، إلا أن هناك أوقات تحتاج فيها إلى مستنداتك بتنسيق مجرب وحقيقي، مثل DOCX. إذا كان لديك مستند مخزّن في محرّر مستندات Google وترغب في تنزيل نسخة دون اتصال بالإنترنت، فمن السهل تحويل محرّر مستندات Google إلى تنسيق Microsoft Word.

سنوضح لك أيضًا كيفية المضي قدمًا في الاتجاه الآخر، وهو تحويل مستندات DOCX الخاصة بشركة Microsoft إلى تنسيق Docs وفتحها.

ملاحظة: بينما يمكنك تحويل المستندات من محرر مستندات Google إلى Word، ليس هناك ما يضمن الحفاظ على التنسيقات في مستندك أثناء التحويل.

تحويل مستند Word واحد إلى مستندات Google

لنبدأ بتحويل ملفات Word إلى ملفات Google Docs. لنفترض أن شخصًا ما يرسل إليك مستند Word عبر البريد الإلكتروني وتريد تعديله باستخدام جميع الميزات السحابية في محرر مستندات Google. ماذا بعد؟

أولاً، تحتاج إلى الحصول على مستند Word هذا على Google Drive. إذا كان لديك تطبيق Google Drive، فيمكنك فقط وضع مستند Word في مجلد Google Drive على سطح المكتب، أو يمكنك سحب مستند Word وإفلاته في Google Drive عندما يكون مفتوحًا في متصفحك.

بمجرد وجود المستند على Google Drive، افتح Google Drive في متصفحك، وابحث عن المستند، وانقر عليه نقرًا مزدوجًا لفتحه.

ستلاحظ أن المستند يفتح في محرر مستندات Google، ولكنه لا يزال بتنسيق “.docx”.

تحويل المستندات إلى Word Docx 1

تحويل المستندات إلى Word Docx 1

لتغييره إلى مستند Google حقيقي، انقر فوق “ملف -> حفظ باسم محرر مستندات Google”. وهذا كل شيء! أصبح ملف Word الخاص بك الآن مستند Google، وتم نسخه احتياطيًا في السحابة.

تحويل المستندات إلى Word Docx وحفظها باسم Google Docs

تحويل المستندات إلى Word Docx وحفظها باسم Google Docs

تحويل مستندات .docx متعددة إلى مستندات Google

إقرأ أيضاً:  برنامج تحسين أداء الويندوز Fresh UI

إذا كنت تريد أن يتحول كل مستند Word بتنسيق .docx إلى مستند Google عند تحميله على Google Drive، فيمكنك القيام بذلك أيضًا.

في Google Drive، انقر فوق ترس الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا -> الإعدادات ثم حدد مربع “تحويل الملفات التي تم تحميلها إلى تنسيق محرر مستندات Google” ثم انقر فوق “تم”.

تحويل المستندات إلى Word 1

تحويل المستندات إلى Word 1

هذا كل شيء. يمكنك الآن سحب وإفلات العديد من ملفات .docx. الملفات دفعة واحدة إلى Google Drive وسيقوم بتحويلها لك تلقائيًا.

وبدلاً من ذلك، في صفحة Google Drive الرئيسية، يمكنك النقر فوق “جديد -> تحميل الملف” ثم الضغط باستمرار على Ctrl أو Shift أثناء النقر على المستندات لتحديدها دفعة واحدة.

تحديد الملفات وتحميلها

تحديد الملفات وتحميلها

تحويل مستندات جوجل إلى مايكروسوفت وورد

تحويل مستندات جوجل إلى مايكروسوفت وورد

تحويل مستندات جوجل إلى مايكروسوفت وورد

تحويل مستند Google واحد إلى Microsoft Word

نظرًا لأن محرر مستندات Google متوفر بتنسيق عبر الإنترنت، فلا يمكننا استيراده إلى Word فقط! لاستخدامها في برنامج Microsoft Word، سنحتاج إلى تحويل مستندات Google إلى تنسيق DOCX الخاص ببرنامج Microsoft Word، ثم تنزيله بعد ذلك. يمكنك إجراء هذا التحويل بسهولة من كل من محرر مستندات Google وGoogle Drive.

إذا كنت تريد التحويل إلى تنسيق DOC، فستحتاج إلى فتح ملف DOCX المحول في Word ثم حفظه بتنسيق DOC.

إقرأ أيضاً:  الصفحات المتقطعة في مستندات جوجل - تعلم كيفية إزالتها للحصول على صفحات متتالية

التحويل داخل محرّر مستندات Google

أولاً، افتح الملف الذي تريد تحويله إلى تنسيق Word. انقر على “ملف” في الجزء العلوي من المستند، ثم قم بالتمرير فوق “تنزيل”.

انقر فوق تحميل ثم مايكروسوفت وورد - تحويل مستند جوجل الى وورد

انقر فوق تحميل ثم مايكروسوفت وورد

ستظهر لك قائمة بالخيارات ضمن هذه القائمة. كما ترون، فإن التحويل إلى مستندات Word ليس هو الشيء الوحيد الذي يمكن لمحرر مستندات Google القيام به! إذا كنت بحاجة في أي وقت إلى تنزيل مستند Google بتنسيق PDF، أو حتى تحويله إلى تنسيق كتاب إلكتروني EPUB، فيمكنك العودة إلى هذه القائمة والقيام بذلك. ومع ذلك، في الوقت الحالي، سنضغط على خيار “Microsoft Word”.

خيار "Microsoft Word"

خيار “Microsoft Word”

سيفتح محرر مستندات Google نافذة “حفظ باسم…” حيث يمكنك تحديد المكان الذي تريد حفظ المستند فيه. بمجرد حفظ الملف في مكان لا يُنسى، ستتمكن من فتح الملف في برنامج Microsoft Word.

التحويل داخل جوجل درايف

بالنسبة إلى Google Drive، يكون إجراء هذا التحويل أسهل. لن تتمكن من إجراء التحويل إلى تنسيقات أخرى (مثل PDF وEPUB) في Drive، ولكن إذا كنت تبحث عن مستند Word مباشرةً، فإن هذه الطريقة تعمل بشكل جيد.

للقيام بذلك، حدد المستند الذي تريد تحويله في Google Drive، ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه وانقر على “تنزيل”.

تحويل مستند جوجل الى وورد

تحويل مستند جوجل الى وورد

سيقوم Google Drive تلقائيًا بتحويله إلى تنسيق Word وفتح نافذة “حفظ باسم …” لحفظه.

تحويل مستندات متعددة في وقت واحد

في بعض الأحيان لا ترغب في حفظ مستند واحد فقط كملف DOCX. في بعض الأحيان تريد تحويل عدة مستندات Google إلى مستندات Word كلها في نفس الوقت. لسوء الحظ، نظرًا لأن طريقة محرر مستندات Google تعتمد على إدخال كل مستند لتنزيله، فإن تنزيلها جميعًا يستغرق وقتًا قليلًا. ومع ذلك، نظرًا لأن Drive يجري تحويله من خلال قائمة النقر بزر الماوس الأيمن على الصفحة الرئيسية، فيمكننا إجراء هذا الأمر هناك بشكل أسرع وأسهل.

إقرأ أيضاً:  بدائل Microsoft office | ماهي أفضل البدائل لبرامج مايكروسوفت أوفيس

تحويل مجموعة مستندات داخل Google Drive

تعمل طريقة التنزيل الدفعي في Google Drive بشكل متطابق تقريبًا مع تنزيل مستند واحد. ومع ذلك، إذا قمت بالضغط باستمرار على مفتاح Ctrl عند النقر فوق الملفات، فيمكنك تحديد ملفات متعددة في وقت واحد. ستضيء الملفات التي تم تحديدها في الدفعة باللون الأزرق عند النقر فوقها.

تحويل مجموعة مستندات داخل Google Drive

تحويل مجموعة مستندات داخل Google Drive

ثم، انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي من العناصر المميزة وانقر فوق “تنزيل” كالمعتاد.

انقر فوق تنزيل - تحويل مستند جوجل الى وورد

انقر فوق تنزيل

عند النقر فوق هذا، سيقوم Google Drive بتحويل جميع المستندات المحددة، ثم حزمها في ملف ZIP. عند الانتهاء، سيعطيك ملف ZIP لتنزيله. ما عليك سوى حفظ هذا في مكان لا يُنسى وفك ضغطه للوصول إلى جميع ملفاتك.

على الرغم من كل مزايا التخزين السحابي، في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى نسخة من مستنداتك دون اتصال بالإنترنت. من خلال نقرات قليلة، يمكنك تحويل مستند جوجل الى وورد Microsoft Word (والعكس صحيح) دون أي متاعب تذكر.

أكتب تعليقك ورأيك