تكنولوجيا

كيفية إنشاء موقع تجاري متكامل – نصائح عامة لا بد من معرفتها

كيفية إنشاء موقع تجاري
كيفية إنشاء موقع تجاري

كيفية إنشاء موقع تجاري متكامل – إن البيع الالكتروني هو علامة مميزة في عصرنا الحاضر الذي تدخل فيه التكنولوجيا الحديثة في مختلف مجالات الحياة، حيث تستطيع أن تقوم بالبيع والشراء من بعيد ومن دون عناء، فإذا كنت تريد إنشاء موقع الكتروني متكامل لبيع منتجاتك، إليك الطريقة الأفضل.

كيفية إنشاء موقع تجاري متكامل:

تعرف على الخطوات اللازمة لإنشاء موقع تجاري متكامل لبيع منتجاتك

كيفية إنشاء موقع تجاري

كيفية إنشاء موقع تجاري

قبل الشروع في عمل موقعك التجاري الخاص عليك أن تحدد الهدف منه، وما هو المطلوب على المدى القريب والبعيد، وما هي المنتجات التي سوف تبيعها، ومن هم العملاء المستهدفون، وما هي الميزانية المخصصة لهذا المشروع.

الخطوة الأولى حدد ما هي المنصة الإلكترونية التي سوف يكون فيها، ثم قم بتصميمه أو استعن بالمختصين في التصميم.

إقرأ أيضاً:  قابلية قراءة مقالاتك في مدونة أو موقع | إليك 5 نصائح لتحسين كتابتك وقابلية قراءتها

هناك العديد من منصات الويب الخاصة بالتسويق ومنها

المنصات ذات المصدر المفتوح وهي التي تتوفر لمختلف الأشخاص لكنها تحتاج إلى عمل احترافي في البرمجيات والصيانة والحماية لأنها تعتبر معرضة للخطر أكثر من غيرها.

المنصات المدفوعة وهي سهلة الاستخدام، وحمايتها عالية لكنها تحتاج إلى الكثير من المال مقارنة بالمنصات الأخرى.

المنصات الخاصة وهي المنصات التي تقوم ببرمجتها بشكل كامل، وتوفر العديد من المزايا ومنها التحكم الكامل بها، والسهولة في التعديل.

الخطوة الثانية قم بعمل علامتك التجارية الخاصة بك، وهذا يتضمن اسم الموقع أو المشروع، والشعار، ومن الأفضل أن تختار مسبقاً ما يربط الجمهور بك مثل شيء يحبونه أو عنوان مؤثر وغيرها.

ثم قم باختيار شكل موقعك التجاري، والألوان التي ستستخدمها.

الخطوة الثالثة اختر المجال الخاص بموقعك وهو الاسم الذي يظهر عند البحث في المتصفح بعد كتابة www.، وهذا يرتبط بموقعك الجغرافي، ونوع المنتجات التي تقدمها، كما أن الاختيار الصحيح يعطيك فرصة كبيرة للنجاح والظهور في أعلى نتائج البحث في المتصفح، ثم اختر امتداد المجال مثل com, net, org وغيرها.

إقرأ أيضاً:  مسح سجل متصفح غالاكسي Note 9 | إليك الطريقة بالتفصيل لمزيد من الخصوصية

الخطوة الرابعة رتب المنتجات في الموقع، واحرص أن يكون الترتيب مناسباً للزوار ويمكنهم من الوصول إلى ما يحتاجونه بسهولة، بحيث يكون كل شيء منسقاً بشكل دقيق وجميل.

الخطوة الخامسة قم بإجراءات الحماية بأفضل شكل لحماية بياناتك وما يحتويه الموقع، والبيانات التي يدخلها العملاء، واحتفظ دوماً بنسخ احتياطية تجنباً لأي طارئ.

الخطوة السادسة اختبار الموقع، حيث عليك أن تجرب الدخول إلى الموقع من خلال مختلف الأجهزة الإلكترونية كالهاتف الجوال والكمبيوتر، كما عليك الدخول من كافة المتصفحات المستخدمة مثل جوجل وبينغ وغيرها، وتأكد من عمل الموقع بأفضل شكل وعدم وجود أي مشكلة أو تأخير في العمل.

الخطوة السابعة قم بالترويج لموقعك من خلال كافة الطرق مثل مواقع التواصل الاجتماعي والإيميل والمواقع الإلكترونية الأخرى وغيرها.

إقرأ أيضاً:  امتلك موقع إلكتروني ناجح بخطوات معدودة - تعلم كيف تحقق هذا ؟

إقرأ أيضاً: أهمية الشعار للأعمال الصغيرة وأهم المواقع التي تقدم لك تصميم الشعارات

أكتب تعليقك ورأيك