الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا

مخاطر الذكاء الاصطناعي ChatGPT تهدد غوغل وصناع المحتوى

ChatGPT
ChatGPT

مخاطر الذكاء الاصطناعي ChatGPT – اعتدنا منذ زمن طويل على استخدام متصفح جوجل في البحث عن كل ما نحتاجه في الإنترنت، فهو المتصفح العملاق الأول في هذا المجال، لكن بعد دخول الذكاء الصناعي الجديد يبدو أننا قد ننسى جوجل الحالي مع مرور الوقت.

ما هي مخاطر الذكاء الاصطناعي ؟

الذكاء الاصطناعي ChatGPT يجبر غوغل وصناع المحتوى على تغيير جذري لتصفح الانترنت

ChatGPT مخاطر الذكاء الاصطناعي

ChatGPT مخاطر الذكاء الاصطناعي

إن جوجل تعتمد على خوارزميات الذكاء الصناعي في إظهار نتائج البحث، حيث يتم عرض النتائج التي تتوافق مع الكلمات المفتاحية التي تستخدمها، وبمعنى آخر إيجاد المحتوى المتوافق مع تعزيز محركات البحث “SEO”، ولهذا توجد الكثير من المواقع التي تعتمد على صناعة المحتوى المتوافق مع SEO عبر إدراج الكلمات المفتاحية في المحتوى، مما يجعل المستخدم يضطر إلى الدخول إلى العديد من المواقع لكي يجد المعلومات المطلوبة وهذا ما يشكل أرباح لجوجل والمواقع ضمنه.

إقرأ أيضاً:  حذف بريد إلكتروني واسترجاعه على جيميل | تعلم الطريقة بالتفصيل

لكن بعد إطلاق ميزة الذكاء الصناعي التوليدي الجديد “شات جي بي تي” فقد أظهر تطوراً نوعياً في البحث عبر الإنترنت، وذلك بشكل مشابه لما حدث عند إطلاق جوجل نفسها منذ العديد من السنوات.

هذا الأمر جعل جوجل تحاول الدخول أكثر إلى عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي تعمل على الدخول إليه أساساً في المستقبل، لذلك أعلنت الشركة عن إطلاق الميزة “Search Generative Experience” بشكل تجريبي في أعلى ويمين صفحة النتائج البحثية الحالية.

عندما تبحث عن أي شيء ضمن جوجل لاحقاً ستجد ثلاثة نتائج ملخصة من قبل الذكاء الصناعي التوليدي على اليمين في الأعلى، وهذه النتائج ستتضمن روابط للعديد من المواقع التي تؤكد على صحة النتيجة، وهكذا سوف متصفح جوجل يعمل بشكل مشابه لمتصفح بينغ، لكن المشكلة في هذا الأمر أن هذه الطريقة سيجعل المستخدم يأخذ ما يريد من المعلومات بدون الدخول إلى مواقع الانترنت، وقراءة المزيد من المعلومات، وهذا ما قد يضر بالمواقع نفسها التي تعتمد على دخول الزوار من أجل تحقيق المكاسب المادية التي تجعلها تستمر في العمل.

إقرأ أيضاً:  الجيل الجديد من بحث جوجل

لذلك ربما يضطر صناع المحتوى إلى تغيير طريقهم في العمل، حيث أن غالبية المستخدمين سوف يأخذون المعلومات من نتائج الذكاء الاصطناعي، من دون الدخول إلى المواقع الالكترونية، وهذا يتطلب اعتماد أصحاب المواقع على إيجاد وسيلة جديدة لجذب المستخدمين للدخول إلى مواقعهم.

هذه التطورات الجديدة سوف تجعل طريقة تصفح الإنترنت التي عهدناها منذ زمن بعيد تتغير إلى شكل جديد ومختلف، وسوف تجعل صناعة المحتوى تذهب إلى مستوى جديد من التنافسية في الجودة لجذب الزوار.

إقرأ أيضاً: ChatGPT: ما هو وكيف يمكن استخدامه؟

أكتب تعليقك ورأيك