التجارة الالكترونية دروس يوتيوب

طريقة رفع فيديو إلى يوتيوب – شرح مفصل للمبتدئين في هذا المجال

تغيير اسم القناة على يوتيوب
تغيير اسم القناة على يوتيوب

طريقة رفع فيديو إلى يوتيوب – في حال أردت نشر مدونة فيديوية أو مقطع كوميدي أو مقطع موسيقي لتريه للناس، فبالطبع أفضل طريقة لذلك هي نشره على موقع يوتيوب، باعتباره أكبر منصة بث فيديو على الإنترنت. لكن بحال كنت غير معتاد على أمور بث الفيديو ونشره على الإنترنت، قد تتساءل كيف يتم رفعه إلى الموقع.

هنا سنفترض أنك قمت فعلاً بإنشاء حساب على يوتيوب أو إنشاء قناة. أما بحال لم يكن لديك حساب يمكنك البدء من هنا.

طريقة رفع فيديو إلى يوتيوب

الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى حسابك

بالطبع لا يمكنك رفع فيديو إلى موقع يوتيوب إن لم يكن لديك حساب عليه وقمت بتسجيل الدخول.

توجه إلى صفحة يوتيوب الرئيسية وانقر على تسجيل الدخول في الأعلى. في حال كان لديك عدة حسابات مرتبطة بالجهاز الذي تقوم باستخدامه سيكون عليك اختيار واحد منها. عند القيام بهذا، قم بإدخال كلمة المرور وبعدها سيتم أخذك إلى صفحة يوتيوب الرئيسية.

طريقة رفع فيديو إلى يوتيوب

طريقة رفع فيديو إلى يوتيوب

الخطوة 2: انقر على زر الرفع

الخطوة التالية هي أمر بسيط. مجرد النقر على زر الرفع. وهو يقع في الأعلى بشكل سهم للأعلى مع خط في اسفله. وبعدها سيتم أخذك إلى صفحة مخصصة للرفع، حيث يمكنك اختيار مصدر الفيديو الذي تريد رفعه.

إقرأ أيضاً:  إضافة كود ادسنس في منتصف المقالة لمدونات ووردبرس بدون إضافات

الخطوة 3: اختر مصدر الفيديو وإعدادات الخصوصية

صفحة الرفع تمنحك بضعة خيارات مختلفة يمكنك الاختيار منها وكلها تستحق العناية بها. بالنسبة للمبتدئين، سيكون عليك أن تقرر من تريده أن يشاهدك الفيديو الخاص بك، وتقوم بتعديل خيارات الخصوصية وفقاً لذلك.  إن كنت تريد أن يمكن للجميع مشاهدة الفيديو، قم باختيار إعداد العامة “pubic” في القائمة المنسدلة. أما إن كنت تريد أن تتحكم بمن يشاهد الفيديو الخاص بك، فإن خيار “unlisted” يبقيه غير قابل للوصول من خلال عمليات البحث. وعندها سيكون على الأشخاص النقر على رابط مباشر لينقلهم إلى الفيديو حتى يستطيعوا مشاهدته والوصول إلى قناتك.

أما إن كنت تود أن تبقي الفيديو لنفسك أو تخزين بعض الفيديوهات للوصول إليها لاحقاً، فيمكنك اختيار إعداد “private”. بينما خيار “Scheduled” يتيح لك اختيار وقت وتاريخ في المستقبل ليتم نشر الفيديو للعامة.

عندما تتخذ قرارك بشأن من تود أن يشاهد الفيديو، سيكون عليك أن تقرر من أين تريد رفع الفيديو. هل تود استيراده مباشرةً من Google Photos؟ أم ترغب برفعه مباشرةً من ذاكرة التخزين في جهازك؟ أو تود القيام ببث مباشر؟

ويوجد هناك خيارات مخصصة على الجانب الأيمن للاستيراد والبث المباشر، لكن غالباً يتم رفع الفيديو من الذاكرة الخاصة بالجهاز. من أجل القيام بهذا انقر على السهر الأبيض الكبير ذو الخلفية الرمادية في منتصف الشاشة واختر الفيديو الذي تريد رفعه.

إقرأ أيضاً:  3 مزايا دفعت المصرين لاستبدال يوتيوب بـ”ديلى موشن”

الخطوة 4: إدراة عملية الرفع

عندما تقوم بتأكيد الفيديو الذي تريد رفعه سيتم اخذك إلى صفحة الرفع. وبعدها سوف تشاهد شريط تقدم عملية الرفع في أعلى الشاشة والمدة المتوقع أن تستمر فيها عملية الرفع.

اعتماداً على طول وجودة الفيديو يكون طول الفترة الزمنية اللازمة للرفع. وبينما تتم العملية، هناك بعض الخيارات التي يمكنك تعبئتها مثل اسم الفيديو والوصف وأي إشارات مرتبطة تعتقد أنها تفيد الجمهور في الوصول إلى الفيديو. ويوجد أي زر يمكنك من إضافته إلى قائمة تشغيل.

بالنسبة لأولئك الذين يودون التعمق أكثر في الخيارات المتاحة لهم يوجد خيار الترجمات “Translations” الذي يتيح لك إدراج ترجمات للفيديو الخاص بك. الإعدادات المتقدمة “Advanced settings” تمكنك من التحكم بعدة أمور مثل التصنيفات وسواء كنت تود السماح بالتعليقات أو التقيمات، أو بحال كان الفيديو ثلاثي أبعاد.

الخطوة 5: اختر صورة مصغرة

ما لم يكن لديك حساب موثق، لن تكون لديك الكثير من الخيارات بالنسبة للصورة المصغرة. عندما يتم رفع الفيديو الخاص بك ومعالجته، سيكون عليك اختيار ثلاث صور مصغرة من الفيديو.

إقرأ أيضاً:  تكرار فيديو اليوتيوب | تعرف على طريقة ضبط فيديو اليوتيوب ليعمل بشكل متكرر

اختر المفضلة لديك وانقر على “done” أو “publish” حتى ينتهي الأمر.

الخطوة 6: إدارة الفيديو

من الأن فصاعداً، بعد نشر الفيديو الخاص بك، إن كنت تود القيام بأي تعديلات، كل ما عليك القيام به هو النقر على “Creator Studio”. في القائمة المنسدلة التي تظهر عند النقر على الصور الشخصية لحسابك.

من هنا يمكنك رؤية فيديوهاتك، وعدد المشاهدات وتحليلات أخرى عن قناتك. ويمكنك بعدها تعديل أي فيديو تريج من خلال النقر على تبويبة “Video Manger”.

هذا الخيار يمنحك وصول كامل لأي أدوات قم تحتاجها، فضلاً عن المشاهدات الإجمالية لكل فيديو قمت برفعه وتفاصيل أخرى.

كانت هذه مقالتنا: طريقة رفع فيديو إلى يوتيوب – شرح مفصل للمبتدئين

المصدر

إقرأ أيضاً: تحديث 11.3 iOS :كيفية إصلاح عمر البطارية في إيفون ؟

أكتب تعليقك ورأيك