فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

طريقة حفظ الصور المتحركة في فيسبوك وكيفية إنشائها – خطوات بسيطة

طريقة حفظ الصور المتحركة في فيسبوك
طريقة حفظ الصور المتحركة في فيسبوك

طريقة حفظ الصور المتحركة في فيسبوك وكيفية إنشائها – خطوات بسيطة

يتساءل الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عن طريقة حفظ الصور المتحركة في فيسبوك، في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية نجيبكم عن هذا التساءل ونوضح لكم طريقة إنشاء هذه الصور المتحركة – Gif – أيضاً.

أتاح موقع فيس بوك فى الفترة الأخيرة أضافة منشورات تدعم عرض الصور بصيغة gif و بدأ عدد كبير من مستخدمى شبكة التواصل الأجتماعى فيس بوك التفاعل مع هذه الأضافة بشكل كبير جدا لأنها تتعطى فكرة سريعه للمنشور و حفيفه فى الحجم فبدلا من رفع فيديو لمدة 10 ثوانى يمكنك عمل صورة gif  لة بطريقة سريعه و سرعه رفعة على الفيس بوك و نشره و تداوله وأيضا تستخدمها العديد من الصفحات الساخرة فى عمل بعض الصور المضحكة دون الحاجة إلى وجود صوت كما فى الفيديو مما سهل على المصممين سرعة العمل.

إقرأ أيضاً:  إعادة تنشيط حساب انستغرام | تعرف على الطريقة الصحيحة لتقوم بذلك واستعادة حسابك

طريقة حفظ الصور المتحركة في فيسبوك

طريقة حفظ الصور المتحركة في فيسبوك

طريقة حفظ الصور المتحركة في فيسبوك

لكن فى بعض الأحيان قد تشاهد صورة متحركة على احد صفحات الفيس بوك و تريد ان تحتفظ بها على الحاسوب الخاص بك كما الحال فى الصور العادية فعند الضغط بالزر لن تجد خيار حفظ الصورة بأسم و لكن لا يوجد مشكلة فيمكنك حفظ الصورة المتحركة على الجهاز الخاص بك من خلال خطوات بسيطة و هى ان تقوم بالضغط على الزر الايمن للفأرة على الصورة و تقوم بأختيار الخيار Save link as  لتظهر لك نافذة منبثقة يمكنك من خلالها تحديد مكان حفظ الصور على الجهاز بك و بعدها قم بالضغط على زر حفظ (save) و ستلاحظ بعدها ان المتصفح قام بتحميل الصورة وحفظها على جهازك مباشرة.

إقرأ أيضاً:  فصل إنستغرام عن فيسبوك | تعلم الطريقة الصحيحة لفك ربط الحسابين

لاستعراض الصورة مرة أخرى يمكنك فتح احد المتصفحات و عرض الصورة من خلالة فبرامج تشغيل الصور لا تدعم تشغيل الصور المتحركة و أيضا لا تحتاج إلى أتصال بالانترنت من أجل عرض الصورة مرة أخرى فبمجرد تنزبل الصورة على حاسوبك يمكنك استعراضها فى اى وقت.

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها حفظ الصورة على حاسبوك بدلاً الضغط على الزر الايمن للفأرة و اختيار save links as  يمكنك ان تقوم بقتح الصورة فى تبويبة جديدة فى المتصفح حتى تظهر الصورة التى تريد حفظها فى صفحة بمفردها و تقوم بعد ذلك بسحب الصورة و افلاتها على سطح المكتب الخاص بك ليقوم المتصفح مباشرة بتحميلها على حاسوبك .

طريقة إنشاء الصور المتحركة للفيسبوك

موقع بطيخ

موقع بطيخ

و من أشهر المواقع العربية التى تدعم أنشاء صور متحركة هو موقع بطيخ الذى يدعم أنشاء صور متحركة و عرضها و قد أشتهر الموقع فى الشهور الأخيرة بسبب المميزات التى يحتويها من انشاء و تعديل على الصور المتحركة .

إقرأ أيضاً:  الخروج من فيسبوك على جميع الأجهزة - تعلم الطريقة الصحيحة

كانت هذه مقالتنا حول طريقة حفظ الصور المتحركة في فيسبوك وكيفية إنشائها قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

أكتب تعليقك ورأيك