برامج متصفحات

ضبط الموقع بشكل يدوي في جوجل كروم تعلّم كيف تفعل هذا ؟

ضبط الموقع بشكل يدوي في جوجل كروم – بفضل نظام تحديد المواقع المدمج مع الهواتف ، تثليث الشبكة ، و غيرها من الأشياء الجميلة فإنّه من الممكن للهواتف أن تستخدم موقع أكثر أو أقل دقة ضمن التطبيقات وأدوات الموقع .

هذا الأمر لا يكون صحيحا ً بالعادة عندما يتعلق الأمر بالكومبيوتر حيث يتم تحديد الوصول للموقع عادة بناء على عنوان الـ IP خاصتك . وهو عموما ً ” قريب بما يكفي ” إذا كنت في مدينة رئيسية لكن ليس دوما ً ، فبفضل إعادة التوجيه الغريبة التي تستخدمها مزودات خدمة الإنترنت فإن ّ معظم المواقع ستظن أنّك على بعد أميال من الموقع الذي أنت فيه بالفعل .

ضبط الموقع

ضبط الموقع

وإذا كنت بحاجة لبيانات دقيقة ومحدّدة للموقع من أجل إرسالها إلى أدوات الويب ، فإن ّ المتصفحات المتقدمة تسمح لك بأن تقوم بإعداد موقعك بشكل يدوي على خطوط طول وخطوط عرض محدّدة . وإذا كان الموقع الذي يسأل عن موقعك يقوم باستدعاء واجهة APIالجديدة لتحديد الموقع الجغرافي المعتمدة على لغة HTML 5 بدلا ً من محاولة تحديد الموقع بناء على عنوان IP الخاص بك فعندها ستحصل على نتيجة أكثر ملاءمة .

إقرأ أيضاً:  طريقة حذف البرامج من جذورها Revo Uninstaller

افتح الصفحة التي تريد معرفة موقعك ، واضغط على Ctrl + Shift + I ضمن نظام ويندوز أو نظام كروم أو اضغط على Cmd + Option + I ضمن نظام ماك ، وسوف يتم فتح لوحة تحكم المطور على الجانب اليميني من الشاشة .

في أسفل اللوحة انقر على زر النقاط الثلاثة على اليسار ، وثم ّ انقر على خيار “ Sensors ” (حساسات). وضمن قسم “ Geolocation ” ( الموقع الجغرافي ) ، اختر “ Custom Location ” (موقع مخصّص).

الآن ضع موقعك بناء على خط الطول وخط العرض ( إذا أردت أن تعرف هاتين القيمتين إليك أداة تساعدك على القيام بذلك : ( https://mynasadata.larc.nasa.gov/latitudelongitude-finder/ ) ، ثم ّ بعد تحديد الموقع قم بإعادة تحميل الصفحة ، وقم بالسماح ببيانات الموقع في النافذة المنبثقة ، وسوف ترى أن ّ الخريطة ضُبطت على الموقع الذي قمت بتحديده .

إقرأ أيضاً:  النسخ الاحتياطي لصور غوغل | الحل الأمثل لتفريغ المساحة و عدم ضياع الصور

بالتأكيد تستطيع أن تقوم بضبط موقع مزيف باستخدام هذه الأداة ، وقد يكون هذا الأمر أفضل وذلك يعود إلى مستوى الثقة بالموقع المعني . عموما ً ضبط موقع ” قريب بما يكفي ” لمدينتك أو منطقتك سوف يحقق النتائج التي ترغب بها .

وللأسف عليك أن تعلم أن ّ ليس هنالك طريقة من أجل ضبط موقع دائم في كروم ، مما يعني أنّه عليك أن تقوم بالعملية المذكورة في الأعلى كلما أردت موقعا ً دقيقا ً على أداة ويب .

هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن ضبط الموقع بشكل يدوي في جوجل كروم ، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من المقال ونال إعجابكم .

إقرأ أيضاً:  Wondershare Video Editor برنامج مونتاج الافلام والكتابة عليها

المصدر

إقرأ أيضاً: حل مشكلة خرائط جوجل الفارغة في متصفح كروم طريقة سهلة وحصرية

أكتب تعليقك ورأيك