برامج متصفحات

بدائل جوجل كروم | 5 متصفحات بديلة لـ Google Chrome لهاتفك الاندرويد

بدائل جوجل كروم
بدائل جوجل كروم

بدائل جوجل كروم – يُعرف عن Google Chrome أنه أحد المستهلكين الأكبر لرامات (RAM) جهازك سواءً كان جهاز كمبيوتر أو جهاز هاتف محمول وأنه يقوم بإنهاك الجهاز عند تشغيله والتصفح باستخدامه وهذه المشكلة لم يوجد له حل لحد الآن وبنفس الوقت لا يستطيع المستخدم الاستغناء عن هذا المتصفح الرائع لما يقدمه من مزايا وسلاسة بالعمل، لكن في مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك 5 متصفحات لأجهزة الاندرويد تغنيك عن استخدام Google Chrome.

بدائل جوجل كروم

بدائل جوجل كروم

بدائل جوجل كروم :

المتصفح الأول Brave:

Brave

Brave

تم إطلاق هذا المتصفح من قبل الرئيس التنفيذي السابق لشركة Mozilla صاحبة متصفح Fire Fox الشهير في عام 2016، يتميز هذا المتصفح بخاصيتين لحظر الإعلانات ويمكنك الاختيار بينهما أو اختيارهما معاً (الخيار الأول هو حظر الإعلانات الضارة أو التي تحتوي على روابط مشبوهة والخيار الثاني هو حظر جميع الإعلانات)، كما يمكنك من استخدام الإضافات نفسها التي تستخدمها على متصفح Google Chrome في هذا المتصفح.

إقرأ أيضاً:  برنامج التذكير EndDateCards

لتحميل متصفح Brave اضغط هنا.

المتصفح الثاني Sleipnir Mobile:

Sleipnir Mobile

Sleipnir Mobile

هذا المتصفح عملي جداً في حال استخدامك للمتصفح على جهاز الموبايل بشكل كبير، فهو يحتوي على خاصية للانتقال السريع بين الصفحات التي تقوم بفتحها ويقوم بوضع كافة علامات التبويب في أسفل الشاشة ليمكنك من الانتقال بينها بشكل سريع كما يمكنك اغلاق علامات التبويب هذه والاعتماد على الطريقة التقليدية في الانتقال بين الصفحات.

لتحميل متصفح Sleipnir Mobile اضغط هنا.

المتصفح الثالث Clean Master:

Clean Master

Clean Master

ما يميز هذا المتصفح هو برنامج مكافح الفيروسات المرفق معه، فهذا المتصفح يهتم بالأمان وحماية بيانات المستخدمين بشكل كبير كما يقوم عبر مكافح الفايروسات المرفق باكتشاف التهديدات والروابط الخبيثة بالإضافة الى إمكانية حظر المواقع المشبوهة والمصّدرة لهذه الروابط.

إقرأ أيضاً:  خطوات بسيطة لتفادي “مواقف محرجة” بسبب جوجل

لتحميل متصفح Clean Master اضغط هنا.

المتصفح الرابع Kiwi:

بدائل جوجل كروم

بدائل جوجل كروم

يشبه متصفح Brave من حيث طريقة العمل (خيارات الحظر) ومن حيث اعتماده على إضافات Google Chrome لكنه يمتلك ميزة إضافية أخرى وهي ميزة الوضع الليلي Dark Mode التي تعتبر من أهم مزايا هذا المتصفح.

لتحميل متصفح Kiwi اضغط هنا.

المتصفح الخامس Dolphin:

Dolphin

Dolphin

يمكننا اعتبار متصفح Dolphin هو الأفضل على هذه القائمة لما يحتويه من ميزات.

فجميع ميزات المتصفحات السابقة موجودة في هذا المتصفح (Dark Mod، حظر الإعلانات المنبثقة، حظر المواقع والروابط المشبوهة) بالإضافة الى ميزة التصفح الخفي والتصفح الخاص، ومن أهم ميزات هذا المتصفح الذي تجعل منه مرغوب للمستخدمين هي سرعة التحميل الذي يقدمها.

إقرأ أيضاً:  تشفير مستندات جوجل | ثلاث طرق مختلفة لحماية مستنداتك على جوجل

يمكنك باستخدام متصفح Dolphin مزامنة سجلات تصفحك وكلمات السر للمواقع على جهاز الكمبيوتر ليصبح الوصول لسجلاتك القديمة ومواقعك أكثر سهولة.

لتحميل متصفح Dolphin اضغط هنا.

إقرأ أيضاً: متصفح ماكس ثون Maxthon Cloud الأسرع في العالم

أكتب تعليقك ورأيك