برامج متصفحات

حل مشكلة خرائط جوجل الفارغة في متصفح كروم طريقة سهلة وحصرية

حل مشكلة خرائط جوجل الفارغة في متصفح كروم – هل فتحت من قبل خرائط جوجل على كومبيوترك لتجد فقط شبكة من المربعات الفارغة ؟ ، إنّه أمر مزعج ولا يحدث لأي سبب واضح .

حل مشكلة خرائط جوجل الفارغة

حل مشكلة خرائط جوجل الفارغة

فما زال بإمكانك أن تستخدم خرائط جوجل عندما يحدث هذا الأمر كأن تستخدم البحث وإيجاد مواقع معيّنة، لكن الوظيفة الأساسية للخرائط ستكون أكثر أو أقل تلفا ً وتبدو كما يلي:

إن ّ هذا الأمر يحدث بسبب كعكة التنصت التي تتركها جوجل في متصفحك ، ولكي تقوم بإعادة الأمور إلى عملها مجددا ً ستحتاج أن تقوم بمسح هذه الكعكة .

من أجل مسح كعكات محدّدة ( وتجنب إزالة الكعكات الأخرى التي تسمح لأشياء بالعمل مثل تذكّر تسجيلات الدخول ) سوف يكون عليك أن تغوص ضمن قائمة إعدادات كروم . لذا انقر على زر القائمة ( النقاط الثلاثة في الزاوية العليا اليمينية من نافذة المتصفح ) وبعدها انقر على “ Settings ” (الإعدادات ) .

إقرأ أيضاً:  برنامج Ashampoo Snap لتسجيل الفيديو من سطح المكتب

انزل لأسفل الصفحة وانقر على “ Advanced ” ( متقدم ) ، وضمن قسم “Privacy and security” ( الأمان والخصوصية ) انقر على “ Content Settings ” ( إعدادات المحتوى ) .

انقر على “ Cookies ” ( الكعكات ) ، وفي الصفحة التالية انقر على “ See all cookies and site data ” ( مشاهدة كل بيانات الموقع والكعكات ) .

هنالك شريط بحث في الزاوية العليا اليمينية من القائمة ( الشريط الأبيض الصغير وليس الأزرق ) ، اكتب ضمنه “ www.google.com ” ، وينبغي عليك أن تقوم بتضييق قائمة البحث إلى معطى وحيد . وإذا كنت خارج الولايات المتحدة استخدم عنوان URL المحلي لجوجل في منطقتك مثل “www.google.co.uk” بالنسبة للمملكة المتحدة . ثم انقر على المعطى الوحيد الذي ضمن القائمة .

في النتائج سوف ترى العديد من الكعكات المختلفة الخاصة بمتصفحك وحساب جوجل الخاص بك ، وإن ّ الكعكة التي تسبب عرض خرائط جوجل فارغة هي بعنوان “ gsScrollPos. ” ، وستجد ربما العديد من هذا الكعكات بهذا الاسم متبوعا ً بثلاثة أو أربعة أرقام .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات أندرويد تبدأ في الوصول لأجهزة كروم بوك

للأسف لا يمكنك أن تحدد أي كعكة هي المشكلة لذا فقط قم بمسح كل الكعكات عبر النقر على أيقونة “X” على الجانب اليساري من عمود الإعدادات . كرر هذه الخطوة وانقر على “ X ” لكل كعكة بعنوان gsScrollPos .

عندما تنته قم بفتح تبويبة جديدة وتوجه مجددا ً إلى maps.google.com . ينبغي الآن أن تظهر الخريطة بشكل طبيعي .

يمكنك أن تحصل على نفس النتيجة عبر مسح كل الكعكات لديك ( انقر على أيقونة قائمة الإعدادات ، ثم “More tools” ، بعدها “ Clear browsing data ” ) ، لكن هذا الأمر ليس مثاليا ً حيث سيتم تسجيل خروجك من كل المواقع الأخرى .

للأسف هذا الخطأ يعود مجددا ً بشكل منتظم ، وإذا أردت أن تتجنب ذلك يمكنك أن تقوم بفتح خرائط جوجل ضمن تبويبة تصفح متخفي لتجعل الخرائط مرئية بدون مسح أية كعكات .

إقرأ أيضاً:  متصفح جوجل كروم نسخة الاندرويد مميزات لم تكن تعرفها من قبل

نرجو أن يكون المقال نال إعجابكم وقدم فائدة لكم .

المصدر

إقرأ أيضاً: ألعاب حماية القلعة ! تحميل أفضل 15 لعبة للأندرويد روابط مباشرة من جوجل بلاي

أكتب تعليقك ورأيك