تطوير المواقع

خدمات الدعم الفني في استضافة المواقع

خدمات الدعم الفني في استضافة المواقع
خدمات الدعم الفني في استضافة المواقع

خدمات الدعم الفني في استضافة المواقع: تعرف على أنواع خدمات الدعم الفني التي يمكن أن تقدمها خدمات استضافة المواقع

استضافة المواقع الالكترونية هي خدمة تتيحها شركات الاستضافة المختصة لحفظ المواقع الالكترونية، بحيث يستطيع الجمهور الوصول إلى الموقع بشكل سهل وسريع من أي جهاز إلكتروني يستخدمونه، وكل شركة استضافة تقدم لروادها العديد من أنواع الاستضافات المختلفة مثل الوردبريس والسحابية والمشتركة، وغيرها، وتقدم أيضاً مجموعة من الخدمات الفنية التي تساعد في استمرار العمل على المواقع.

خدمات الدعم الفني في استضافة المواقع

خدمات الدعم الفني في استضافة المواقع

خدمات الدعم الفني في استضافة المواقع

تقدم كل شركة استضافة خدمات خاصة بها، وتختلف كمية الخدمات المقدمة بحسب الخطة التي تختارها في الدفع، أو حسب الشركة نفسها، لكن أنواع خدمات الدعم الفني بشكلٍ عام هي:

الدعم الفني: وهي جاهزية الشركة للتدخل في علاج أي عطل طارئ أو مشكلات قد تظهر، ويمكن أن يكون هذا الدعم محدداً خلال ساعات معينة أو مستمراً في جميع الأوقات ومختلف أيام الأسبوع بحسب كل شركة.

النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث: وهي وجود حفظ دوري للبيانات الموجودة على الموقع الإلكتروني، وذلك من أجل ضمان استعادها عند حصول الكوارث والطوارئ وعودة الموقع إلى العمل بشكل طبيعي.

تأمين مساحة تخزين للبيانات: حيث أن الموقع يتطلب مساحة لتخزين البيانات التي يتم تحميلها بشكل مستمر عليه، وتختلف مساحة التخزين بحسب الشركة المستضيفة والخطة التي تشتريها لموقعك.

الحماية والأمان: تقوم الشركات المستضيفة بتأمين حماية البيانات وتقديم الأمان لأصحاب المواقع الالكترونية.

إدارة الخادم وتحضيره: وهي مهمة تقوم بها الشركة المستضيفة لضمان جاهزية الخادم وقيامه بأدائه على أكمل وجه.

توفير خدمة تحديث وتطوير الخادم: القيام بعمليات تحديث وتطوير الخادم الذي يستضيف الموقع لضمان التمتع بخدمة افضل بشكل دائم.

تقديم ميزات إضافية: هناك العديد من الميزات الإضافية التي توفرها شركات الاستضافة مثل قواعد البيانات والبريد الإلكتروني وغيرها.

إن اختيار الشركة المناسبة لاستضافة موقعك الالكتروني تجنبك التعرض للمشاكل الفنية والتقنية التي يمكن أن تواجه مدونتك أو متجرك أو موقعك، وحتى قد يصل الأمر إلى توقف الموقع نهائياً عن العمل. وهناك العديد من الشركات الرائدة في الاستضافة وكمثال على أفضل شركات الاستضافة من حيث الخدمات الفنية التي توفرها:

Bluehost

Hostinger

10N0S

Network

HostGator

GoDaddy

A2 Hosting

DreamHost

Web.Com

Cloudways

لقد سبق شرحها في مقال سابق للاطلاع عليها اضغط هنا

استضافة المواقع الالكترونية

 

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1