التجارة الالكترونية

الكتاب الإلكتروني كيف تكتبه وتسوق له وتربح الأموال من بيعه على الانترنت ؟

الكتاب الإلكتروني

الكتاب الإلكتروني كيف تكتبه وتسوق له وتربح الأموال من بيعه على الانترنت ؟

كيف تكتب الكتاب الإلكتروني الأول الخاص بك وتسوق له جيداً

على الرغم من تراجع عدد قراء الكتب سواء كانت الكترونية أو مطبوعة، إلا أن فكرة كتابة كتاب إلكتروني والتسويق له عبر الويب ومن ثم تحقيق أرباح مالية نتيجة بيع هذا الكتاب تعتبر من أكثر الأفكار براعة فى عالم الربح عبر شبكة الإنترنت.

يعتبر الكتاب الإلكتروني مرجعاً سهلاً لكل من يريد معرفة معلومة معينة أو تطبيق فكرة أو درس ما، حيث يمكن باستمرار محاولة تطبيق ما يشرحه الكتاب ومن ثم العودة له مرة أخري لتتابع ما وصلت اليه، كما أن أسعار الكتب الإلكترونية دائما ما تكون أقل من مثلاتها المطبوعة.

فى هذا الدرس من مدونة عربي تك التقنية سنتعلم كيف تضع الخطوط العريضة لكتابك الإلكتروني الأول، وكيف تقوم بكتابته والتسويق له جيداً.

الكتاب الإلكتروني

الكتاب الإلكتروني

  1. حدد الفكرة
إقرأ أيضاً:  عملة فيسبوك ( ليبرا ) | ماهي عملة فيسبوك الرقمية وماهي علاقتها بالاقتصاد العالمي

يجب فى البداية أن تحدد الفكرة المطلوبة من وراء الكتاب الذى تقوم بكتابته، فكلما كانت الفكرة أكثر وضوحاً ومباشرة، كلما كانت كتابتك لها وتحويلها لكلمات أسهل وأوضح، أيضاً يجب أن تتمتع بموهبة التفكير خارج الصندوق والقدرة على الإتيان بفكرة مبتكرة وغير مطروقة من قبل، وهو ما يؤثر بالإيجاب على تنفيذ والتسويق للكتاب.

  1. إبدأ فورا

لا تجعل الكسل يؤخرك عن تنفيذ فكرتك.. إنهض فورا وابدأ فى الكتابة، وننصحك بالكتابة باستخدام الورقة والقلم ثم إعادة نقل ما تقوم بكتابته من جديد لجهاز الكمبيوتر، وخلال هذه العملية ستتعلم إعادة قراءة ما قمت بكتابته، ومن ثم ستمتلك القدرة على تنقيح كتابتك وتعديلها وثقل أفكارك وصياغتها بشكل أفضل

كتب الكترونية

كتب الكترونية

  1. استخدم الوسائط المتعددة

الميزة الرئيسية والفارق الأساسي بين تقديم كتاب الكتروني وأخر مطبوع، هو أن تقوم بإضافة ملفات الوسائط المتعددة كالصور وملفات الفيديو وحتي المقاطع الصوتية والروابط المباشرة للمواقع المختلفة، وكلها عوامل تؤدي بالنهاية لتحويل كتابك من مجرد كتاب إلكتروني تقليدي لكتاب متميز قادر على إفادة القارىء بشكل كبير، ما يساعد على تكوين إسم قوي لك فى عالم تأليف الكتب الإلكترونية.

إقرأ أيضاً:  سعر صرف البيتكوين - سبعة مواقع تعطيك معلومات سوق التداول مباشرة

كيف تسوق لكتابك الإلكتروني؟

الأن وقد صار كتابك الإلكتروني بين يديك، يمكنك الأن البدء فى تسويقه وجذب أكبر عدد من القراء والمشترين له، لكن كيف تقوم بذلك؟

كيف تسوق لكتابك الإلكتروني؟

كيف تسوق لكتابك الإلكتروني؟

  1. مواقع الخدمات المصغرة

الخطوة الأولي تتمثل فى استخدام مواقع الخدمات المصغرة مثل فايفر وخمسات على سبيل المثال لا الحصر، ويمكنك تقديم خدمة فى هذه المواقع تتمثل فى تحميل الكتاب للمشتري بمجرد اقتناعه بالعرض الذى تقدمه للكتاب.

  1. اسلوب تشويق القارىء

يمكن استخدام اسلوب التشويق مثل نشر مقتطفات من الكتاب فى المنتديات أو المواقع المختلفة، ومن ثم قدم للقارىء رابط تحميل الكتاب كاملاً والذى سيمكن القارىء أنذاك من إشباع فضولة واستكمال قراءة الكتاب.

قراءة كتاب الكتروني

قراءة كتاب الكتروني

  1. مواقع التواصل الإجتماعي

لا تنسي التأثير الكبير لمواقع التواصل الإجتماعي، والذى يمكنك من التواصل مع عدد كبير من القراء من كل مكان فى العالم، فالسوشيال ميديا أو الإعلام الشبكي أصبح يستخدم اليوم كواحدة من أهم وسائل التسويق، ولا يمكن إغفالها بحال من الأحوال

إقرأ أيضاً:  صناعة تطبيقات الأندرويد : ثلاث كتب رائعة تعلمك الطريقة الصحيحة

الآن وقد علمت بشروط الكتاب الإلكتروني الخاص بك وأصبحت قادرا على التسويق له… لا تتردد وابدأ فى السطور الأولى من كتابك الإلكتروني.. فالنجاح ينتظرك.. لكن لن ينتظر طويلا!

كانت هذه نصائحنا حول إنشاء وتسويق وبيع الكتاب الإلكتروني الخاص بك قدمناها لك من مدونة عربي تك التقنية.

Save

أكتب تعليقك ورأيك