التجارة الالكترونية دروس يوتيوب

شروط الفيديو الناجح على يوتيوب حقق نسبة مشاهدات عالية بهذه النصائح

شروط الفيديو الناجح على يوتيوب
شروط الفيديو الناجح على يوتيوب

شروط الفيديو الناجح على يوتيوب حقق نسبة مشاهدات عالية بهذه النصائح

شروط الفيديو الناجح على يوتيوب كثيرة لكنها ليست صعبة ولا مستحيلة، تحتاج لبعض الوقت لكن النتائج التي ستحصدها من نسبة المشاهدات العالية ستنسي كل ما بذلته من جهد وتعب في إعداداها.

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية نقدم لك شروط الفيديو الناجح على يوتيوب ، قتابع معنا.

كيف تقدم محتوى شيق كفيديو على يوتيوب ؟

شروط الفيديو الناجح على يوتيوب

شروط الفيديو الناجح على يوتيوب

 

أصبحت الفيديوهات عبر موقع يوتيوب، واحدة من أسهل الطرق للوصول لقلب وعقل المشاهدين عبر الإنترنت، أيضاً تعتبر فيديوهات اليوتيوب واحدة من أسهل وأسرع وسائل تحقيق الدخل عبر الإنترنت، بشرط أن يستطيع المسئول عن قناة اليوتيوب تقديم المحتوى المتميز القادر على جذب المشاهد ودفعه لمتابعة المزيد والمزيد من مقاطع الفيديو على نفس القناة.

فى هذا الدرس سنتعلم كيفية تقديم محتوى شيق كفيديو على يوتيوب يضمن تحقيق نسبة مشاهدة عالية، ومردود مالي متميز ودائم بإذن الله.

أولا: كتابة السكريبت أو السيناريو

الوسيلة الأساسية لتقديم فيديو شيق على يوتيوب تتمثل في ضرورة كتابة سيناريو خاص بمقطع الفيديو أو (سكريب) كما يسميه المتخصصين، والسكريبت عبارة عن ملف وورد أو أوراق مطبوعة تحكي في سطورها تفصيل كل ما سيظهر على الشاشة من مشاهد، وكل ما سيسمعه المشاهد من أصوات أو موسيقى خاصة بالفيديو.

إقرأ أيضاً:  شروط الربح من يوتيوب

يفيد هذا السيناريو في تحديد العناصر التي يحتاجها صانع الفيديو بالظبط، كما تفيد في توفير الوقت والجهد على صاحب التعليق الصوتي على محتوي الفيديو، حيث يستطيع التدرب على النص الذى سيؤديه تحديداً، ما يوفر وقت التسجيل والمجهود المصاحب للتعليق الصوتي الغير مرتب له جيدأ، وكلها أمور سنتعلمها عندما نتطرق للتعليق الصوتي في المرحلة القادمة.

ثانيا: التعليق الصوتي.

يجب أن يصاحب الفيديو الشيق على يوتيوب تعليقاً صوتياً يشرح ما يحدث على الشاشة من أحداث أو صور أو فيديو معروض، ويجب أن يكون التعليق الصوتي واضحاً ومناسباً للمحتوي، كما يجب أن يتم تسجيله بطريقة احترافية، وهنا ننصح باستخدام ميكروفون مخصص للتسجيل وعدم التسجيل باستخدام أجهزة المحمول أو الميكروفونات ذات الجودة الرديئة.

إقرأ أيضاً:  حيل يوتيوب التي تحتاج إلى معرفتها لتحسين تجربة المشاهدة !

من الملاحظات الهامة أيضا في التعليق الصوتي هى اختيار نوع الصوت الذى سيقوم بقراءة التعليق.. فلا يمكن استخدام صوت أجش مثلاً للتعليق على فيديو ترفيهي، كما ننصح بعدم استخدام الأصوات الأنثوية المبالغ في أنوثتها حتي لا ينتقدها المشاهد ويتناسي محتوي الفيديو نفسه.

وننصح في التسجيل باختيار برنامج Audacity كالتالى:

Audacity

Audacity

ندخل لصفحة التحميل من هنا

من القائمة على اليسار نختار نوع جهاز الحاسب الذى نستعمله وليكن Windows .. ننتقل عندها لصفحة التحميل وتكون كالتالي:

نختار

Audacity 2.1.2 installer (25.3 MB, includes help files) وننتظر انتهاء التحميل

تحميل Audacity

تحميل Audacity

نقوم بعدها بتنزيل البرنامج واستعماله في التسجيل.

ثالثا:محتوي الفيديو.

بمصاحبة التعليق الصوتي ستظهر الصور الرئيسية الخاصة بالفيديو، وهى مجموعة من الأحداث أو الصور أو المقاطع التى يشرحها التعليق الصوتي وتمثل العمود الفقري للفيديو، وهى العنصر الرئيس في جذب أعين المشاهدين وتحديد مدي نجاح الفيديو من عدمه لذلك يجب الإهتمام بها بالشكل الأمثل.

يجب أن نراعي في محتوي الفيديو عدم احتواءه على ما يمس الأديان أو الأشخاص أو القوانين الأساسية للدول والجماعات، كما يجب أن يحافظ الفيديو على حقوق الملكية الفكرية فلا يظهر على الشاشة سوي العناصر التى يمتكلها صاحب الفيديو حتي لا يتعرض الفيديو للحذف.

إقرأ أيضاً:  انترو لقناة يوتيوب | طريقة صنع مقدمة احترافية Intro لقناتك على يوتيوب مجاناً

رابعا: نشر الفيديو

إنتهينا الأن من صناعة الفيديو وجاء الوقت لنقوم بإشهار الفيديو، ويمكن هنا استغلال مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي لزيادة وصول أكبر عدد من المشاهدين للفيديو.. نتمنى لكم التوفيق.

كانت هذه هي شروط الفيديو الناجح على منصة يوتيوب، قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

تذكر دوماً أن الفيديو الناجح هو الذي يجلب لك أكبر عدد من الزوار والمشتركين والأرباح ويضمن نجاح عملك هناك.

أكتب تعليقك ورأيك