تكنولوجيا

استرجاع زر استعراض الصور في محرك بحث جوجل وبدائل أخرى

استرجاع زر استعراض الصور في محرك بحث جوجل وبدائل أخرى – كما رأينا أن شركة جوجل قد أزالت خيار ” استعراض الصور” من محرك بحثها وذلك كمحاولة لتصعب على الناس تحميل الصور وخرق حقوق نشر الصور للمواقع الآخرى . ففي محرك بحث جوجل الحالي يمكن فقط زيارة الصفحة لكي تستطيع أن ترى الصورة بنسختها الأصلية للموقع المنشورة فيه. هذه الطريقة قد تشكل عائقاً في حال كنت قد أٌعجبت بصورة محددة وتريد الحصول عليها فقمت بزيارة صفحة الموقع الموجودة فيه فسوف تعاني أثناء البحث عن تلك الصورة لكثرة وجود غيرها من الصور. والسبب وراء قيام شركة غوغل بهذا التغيير هو اتفاقية مع شركة Getty Image . حيث ان الأخيرة قد قامت برفع شكوى في عام 2016 ضد جوجل مدعية فيها بأنها قد خرقت اتفاقية حقوق الملكية للصور .

إقرأ أيضاً:  السر وراء 9:41 في صور منتجات آبل

استرجاع زر استعراض الصور في محرك بحث جوجل وبدائل أخرى

استرجاع زر استعراض الصور في محرك البحث جوجل

استرجاع زر استعراض الصور في محرك البحث جوجل

ففي حال كنت محب لطريقة التصفح القديمة فإن استرجاع هذه الخاصية سهل كل ما عليك هو اتباع هذه الطرق :

1- View Image

إذا كنت من هواة استخدام متصفح جوجل ويعجبك البحث من خلاله إذا فلعّلك ترغب في تفعيل هذه الإضافة التي يمكن وضعها في المتصفح FireFox والمتصفح Chrome . وما تقوم به هذه الأداة هي بإعادة جدولة زر البحث وإضافة خيار استعراض الصور.

2- DuckDuckGo

إن محرك بحث غوغل هو ليس محرك البحث الوحيد في العالم. فإن المحرك DuckDuckGo يعد من أكثر المحركات البحث المنافسة على الانترنت وذلك لكونه لا يقوم بجمع معلومات عن المستخدم كي يستخدمها في الإعلانات .

إقرأ أيضاً:  هذه هى أفضل تطبيقات هواتف آيفون لهذا الأسبوع

في محرك البحث هذا لا يوجد خيار منفصل للصور كما يوجد في محرك البحث جوجل ولكن بمجرد البحث عن كلمة صور فإن نتائج البحث سوف تذهلك بمدى كثرتها . وأيضاً لا يوجد خيار يدعى ” استعراض الصور” ولكن كبديل له يوجد خيار “عرض الملف” الذي من شأنه تحقيق نفس النتائج ولكن باسم مختلف .

3-Bing Images

يمكن أن يكون محرك البحث Bing مزعج أحياناً ولكن في حال كنت تبحث عن صورة فإن هذا المحرك هو مصدر جيد للحصول عن الصور . وكما نعلم فإنه الواجهة الأساسية في متصفحات بحث ويندوز Edge وInternet Explorer .

التصفح باستخدام Bing يسهل عملية حفظ والمقارنة بين باقي الصور . كما أنه يمّكن بسهولة نشر أي صورة تريد على باقي المواقع الأخرى مثل Pinterest . بالإضافة لذلك محرك البحث Bing يشابه طريقة عمل جوجل و التي تعتمد على الكلمات الدليلية في البحث .

إقرأ أيضاً:  برنامج ريل بلاير RealPlayer

كانت هذه مقالتنا: استرجاع زر استعراض الصور في محرك بحث جوجل وبدائل أخرى

المصدر

إقرأ أيضاً: إطالة عمر بطارية اللابتوب تعلم ما هي الاجراءات التي تجعل البطارية تدوم مدة أطول ؟

أكتب تعليقك ورأيك