تطبيقات الهواتف الذكية

إسترجاع حساب الواتس أب في حالة ضياع أو سرقة جهازك المحمول

WhatsApp updates were stopped for Android 2.1, Android 2.2 in December 2016

إسترجاع حساب الواتس أب في حالة ضياع أو سرقة جهازك المحمول – إن ضياع الهاتف المحمول في عصرنا الحالي هو بمثابة كابوس وذلك بسبب كون الأجهزة الحديثة تحمل ذلك الزخم الهائل من المعلومات الشخصية والبيانات بما في ذلك الحسابات البنكية والصور والمحادثات والرسائل الإلكترونية و غيرها من الأسرار التي تفضح صاحبها . وفي حال كنت غير محظوظ و واجهت مثل هذه المشكلة فيجب أن تقوم بالخطوات اللازمة . ومن الخطوات الضرورية التي يجب أن تقوم بها هي منع أي غريب من حصوله على حسابك في الواتس اب , وبما ان هذا التطبيق قد أصبح من أكثر الادوات استخداما للتواصل في حياتنا ومع انطلاق خاصية الدفع لأشخاص الآخرين فإن الوضع أصبح حرج ويدعوا إلى القلق وخاصة في حالة وقوعه في يد أشخاص آخرين.

إسترجاع حساب الواتس أب في حالة ضياع أو سرقة جهازك المحمول

إسترجاع حساب الواتس أب

إسترجاع حساب الواتس أب

ولكي تتجنب وقوع مثل هذه الكارثة يجب إتباع هذه الخطوات :

إقرأ أيضاً:  ما هو ملف APK وكيف أقوم بتثبيته؟ كل ما تريد معرفته عن هذه الصيغة

1- الخطوة الأولى الذي يجب أن تفعلها في حال ضياع الجهاز أو سرقته هو إبلاغ شركة الاتصالات بما حدث فبمجرد اطلاعهم بالأمر سوف يقومون بإلغاء تفعيل خدمة الشبكة في الجهاز وبالتالي لن يتمكن أحد من مصادقة الحساب من ذلك الجهاز أبداً وذلك بسبب استحالة مصادقة حساب الواتس أب من دون أن يتم ارسال رسالة أو اتصال يحمل رمز التفعيل لهذا الرقم ,وبما أن شركة الاتصالات قد الغت تفعيل الشريحة فإذا الشخص الذي بحوزته جهازك لن يتمكن من استخدامه.

2- بمجرد الانتهاء من الخطوة الاولى أصبح بالإمكان تفعيل حساب الواتس أب على جهاز آخر, وأسرع طريقة هي بتفعيل الحساب باستخدام شريحة اتصال تحمل نفس الرقم . فكما نعلم لا يمكن تفعيل الواتس أب إلا على جهاز واحد لنفس الرقم .

إقرأ أيضاً:  ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها واكتشف أسرارها

3- هنالك خيار آخر وهو مراسلة فريق عمل شركة واتس أب. في حال قد قررت اتباع هذا الخيار يجب ذكر في نص الرسالة الالكترونية الجملة التالية “ضياع/ سرقة : إلغاء تفعيل حسابي” مع إضافة رقم هاتفك ورمز الدولة , وتذكر كتابة الرقم الذي أدخلته عند تفعيل حساب واتس أب على المحمول بشكل صحيح.

وللعلم إن تطبيق واتس أب يمكن أن يعمل عن طريق شبكة الوايرلس وحتى بدون تواجد أية شريحة اتصال ولهذا يجب الإتصال بشركة واتس أب وإعلامهم لكي يقوموا بإلغاء تفعيل الحساب. يجب العلم بأن شركة واتس اب لا يمكنها تحديد مكان الهاتف المفقود, فهي تعطي المستخدمين مهلة ثلاثين يوم لكي يعيدوا تفعيل حسابهم. وبعد مرور شهر الحساب سوف يمحى الحساب تلقائياً . أما في حال قرر أحد الأشخاص المسجلين لديك في مراسلتك فإن الرسالة سوف توضع في حالة الانتظار ولكنها سوف تحذف بعد مرور ثلاثين يوم.

إقرأ أيضاً:  العاب كرة القدم على الاندرويد إليك مجموعة مميزة من أفضلها على الإطلاق

إذا كنت قد أخذت نسخة احتياطية عن المحادثات من خلال Google Drive أو iCloud أو أي برنامج أخر فإنك سوف تتمكن استرجاع كل المحادثات الماضية.

المصدر

إقرأ أيضاً:

أكتب تعليقك ورأيك