أندرويد برامج تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تحكم بتشغيل جهاز الحاسوب باستخدام أجهزة الاندرويد – الطريقة الصحيحة

تحكم بتشغيل جهاز الحاسوب باستخدام أجهزة الاندرويد – الطريقة الصحيحة – الكثير من الناس لديهم عادة ترك جهازهم الحاسوب يعمل كل الوقت ففي هذا المقال سوف تتعلم طريقتين عن كيفية إطفاء جهازك الحاسوب من بعيد باستخدام جهازك الأندرويد .

تحكم بتشغيل جهاز الحاسوب باستخدام أجهزة الاندرويد

تحكم بتشغيل جهاز الحاسوب باستخدام أجهزة الاندرويد

تحكم بتشغيل جهاز الحاسوب باستخدام أجهزة الاندرويد – الطريقة الصحيحة

عبر شبكة الانترنت اللاسلكية

في حال كنت تريد إطفاء جهازك الحاسوب باستخدام شبكة الوايرس المتصل بها فيجب أولاً تحميل تطبيق على جهاز المحمول وشبكه على الوايرلس وبعدها سوف يصبح في مقدورك التحكم في ما إذا رغبت أن تطفئه أو وضعه في حال السكون . هنالك العديد من هذه التطبيقات ولكن أفضلهم Shutdown Start Remote . فما يميز هذا التطبيق هو سهول استخدامه وبما انه مجاني فإنه يحتوي على إعلانات يمكن تجاهلها عند استخدامه. بعد ذلك يجب ان يحتوي جهاز الحاسوب على خاصية دعم الجافا وفي حال عدم توافرها إذا عليك بتحميل Java Runtime Environment وبعد ذلك افتح برنامج Shutdown Start Remote Server على الحاسوب وعلى الاندرويد وإذا كان كلا الجهازين متصلين بنفس مخدم الشبكة فسوف تتمكن من التحكم بالحاسوب

إقرأ أيضاً:  برنامج Throttle 6 لتسريع الانترنت

عند فتح البرنامج سوف تنبثق واجهة تحتوي على مؤشر للوقت تمكنك من تحديد المدة التي تريد فيها إغلاق الحاسوب .

اغلق الحاسوب من أي مكان

إن الطريقة المذكور سابقاً هي سهلة ولكن تتطلب اتصال كلا الجهازين على نفس الشبكة أما في هذه الطريقة عليك فقط ان تحمل برنامج على الحاسوب يدعى Airytec Switch off هو تطبيق قديم ولكن مازال يعمل بشكل ممتاز . بعد التحميل افتح البرنامج وسوف ترى نافذة الخيارات

بعدها فعل خيار Enable web interface ومن ثم خيار Enable authentication واكتب كلمة للسر للحفاظ لكي لا يتمكن أي شخص من التحكم في حاسوبك . وأخيراً قم بالضغط على خيار view/update static address وقم بحفظ الرابط الذي يظهر في Current Switch off Url .

إقرأ أيضاً:  AirDroid برنامج التحكم بالجوال من الكومبيوتر

يمكنك الأن التحكم بالحاسوب من خلال فتح أي متصفح في جهاز الاندرويد وكتابة الرابط الذي قم بحفظه سابقاً وفي حال لم تتمكن من التحكم بالحاسوب يجب عليك إيقاف جدار الحماية لنظام الويندوز أولاً والمحاولة مرة آخري.

كانت هذه مقالتنا: تحكم بتشغيل جهاز الحاسوب باستخدام أجهزة الاندرويد – الطريقة الصحيحة

المصدر

إقرأ أيضاً: نقل الملفات من الاندرويد إلى الويندوز في 7 طرق إكتشفها بنفسك

أكتب تعليقك ورأيك