ابل تطبيقات الهواتف الذكية

إخراج الماء من سماعة الأيفون بتطبيق بسيط – تعلم كيف تفعل هذا

إخراج الماء من سماعة الأيفون بتطبيق بسيط – تعلم كيف تفعل هذا – إن تعرض جهاز المحمول للسقوط في الماء يجعل السائل يحتبس في ثنايا سماعات الجهاز وبالتالي أداء الصوت سوف يقل أو يتوقف . ومنذ صدور جهاز iphone 7s و 7s Plus أصبح معظم موديلات الأجهزة تأتي بنظام يسمى IP67 والذي هو نظام مقاوم للمياه والغبار . ولكن شركة أبل لم تقوم بوضع طريقة لإخراج المياه من سماعات الأجهزة كما فعلت في الجيل الثاني من منتجها Apple Watch الذي يعتمد على طرد المياه النافذة في الساعة عن طريق استخدام سماعات ذات صفة اهتزازية تخرج المياه إما تلقائياً أو يدوياً . وحتى في آخر صيحات أجهزة شركة أبل المقاومة للمياه لم يكن هنالك أي وسيلة لإخراج السائل من السماعات ولربما يوما ما سوف تصنع أبل طريقة ولكن للوقت الحاضر يمكن استخدام تطبيق من شركة Sonic من المطور Von Bruno .

إخراج الماء من سماعة الأيفون بتطبيق بسيط – تعلم كيف تفعل هذا

إخراج الماء من سماعة الأيفون

إخراج الماء من سماعة الأيفون

إذا كان لديك جهاز قديم من فئة iPhone 5,6,6s لا تملك حماية ضد المياه فيجب تجنب القيام بهذه الطريقة لأنها سوف تخرب

 

سماعات الجهاز , في حال دخول الماء في هذه الموديلات من عليك بوضع الجهاز بوضع مقلوب بحيث السماعات تكون على قطعة قماش جافة لكي تمتص البلل وانتظر حتى خروج السائل منه .

الخطوة الاولى : حمل التطبيق المجاني Sonic

في حال تريد البحث عن هذا التطبيق يدوياً باستخدام متجر أبل فيجب عند البحث كتابة حرف الـ V في اللغة الإنكليزية إلى جانب اسم التطبيق فبمجرد إيجاده قم بتحميله وتنصيبه على الجهاز .

الخطوة الثانية: اخرج المياه من السماعات

بعد فتح التطبيق سوف يظهر لديك العديد من الخيارات . الطريقة اليدوية لإخراج الماء ه بالنقر على خيار frequency و للقيام بهذه الخطوة يجب عليك رفع وخفض المؤشر لتعديل نغمة التردد ويمكن تشغيل الصوت والمتابعة بالتغير للحصول على التردد الصحيح . إن التردد المناسب لإخراج السوائل من المحمول هو بين 165 ميغاهيرتز . فبمجرد وضع التردد الصحيح سوف تصدر موجات من الضغط وبالتي المياه سوف تخرج على قوة اهتزاز السماعات , ويجب الحرص أن يكون مستوى الصوت في الجهاز على أعلى درجة وبعدها سوف تلاحظ خروج بعض من قطرات المياه من الجهاز ولربما يخرج السائل من السماعات الإذن الامامية ولكن في في حال لم تلاحظ خروج أي سائل فلا تقلق فإن جهازك iphone سوف يعود لإصدار أصوات بشكل طبيعي بعدها.

إذا كان الجهاز مازال يخرج أصوات ضعيفة إذا هنالك خيار اخر يمكن القيام به وهو القيام بالنقر مطول على ايقونة ذات شكل القطرة في وسط الشاشة ومن ثم رفع الإصبع عن الزر وذلك لخلق تردد أعلى من 165 ميغاهيرتز. إن هذه الطريقة تعتمد على إصدار أصوات ذات تردد من نوع آخر 440 HZ,1080 HZ .

إن برنامج Sonic هو فعلاً برنامج سهل الاستخدام ويجب إبقاءه على جهازك إذا كنت كثير التواجد قرب المياه وخاصة أن ميزة IP67 الموجودة في أجهزة أبل يمكن أن تُغمر في السائل بمجرد وجودها على عمق 1 متر ولمدة 30 دقيقة فقط.

كانت هذه مقالتنا: إخراج الماء من سماعة الأيفون بتطبيق بسيط – تعلم كيف تفعل هذا

المصدر

إقرأ أيضاً: تشغيل تطبيقات الماك بشكل تلقائي | تعلم الطريقة الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك