بلوغر تطوير المواقع

نقل بلوجر الى ووردبرس | طريقة نقل مدونة بلوجر الى منصة ووردبريس

نقل بلوجر الى ووردبرس
نقل بلوجر الى ووردبرس

نقل بلوجر الى ووردبرس – شاع استخدام الوردبريس في الفترة الاخيرة حول العالم كثيراً لأنشاء مواقع او مدونة على الانترنت والاستفادة والربح فيها، كما يوجد العديد من الأشخاص لديهم موقع او مدونة على منصة بلوجر الشهيرة التي توفرها شركة جوجل لإدارة محتوى الكتروني، تتميز منصة بلوجر بالسهولة التعامل يمكن للمبتدئين استخدامه حيث تنشئ مدونة بسكب مجاني وتختار قالب من القوالب المتوفرة لتميز بها موقعك لكنه ليس احترافي كما الوردبريس، لا يمكنك تخصيص ايميلات او اضافة تشفير أو انشاء موقع ومنتدى على نفس الرابط.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تعتبر منصات الوردبريس وبلوجر أشهر منصات التدوين في للعالم فمن خلال هاتين المنصتين يمكنك إنشاء مدونة أو موقع أياً كان نوعه (تقني – فني-رياضي وغيرها من المواضيع) وبسبب المميزات الاحترافية التي تتمتع بها منصة الورد بريس يقوم البعض بتغيير المنصة من بلوجر الى الورد بريس فالوظائف التي تتوفر عليها تتيح إدارة أي موقع ويب وخاصة المدونات، فمنصة الورد بريس هي الاولى في إنشاء المواقع لنشر البيانات والفيديوهات وهذه المنصات مبنية بلغة ال php وقواعد البيانات SQL.

يمكنك التحكم بموقعك بكل شيء والتعديل بأي محتوى أو شكل.

يستطيع اي مستخدم تحميل ال WordPress من الموقع الرسمي والتعديل عليه والحذف، أهم ميزات الورد بريس هي لوحة التحكم التي تجعل المستخدم مديراً للموقع ويتحكم في كل جزء من موقعه بسهولة تامة دون اي تعقيدات، فشركات كبرى ومواقع شهيرة تعتمد على منصة الوردبريس لكن عيبه الوحيد هو الاستضافة فإذا كانت الاستضافة ليست قوية فيمكن اختراق موقعك لذلك عليك اختيار استضافة قوية لأجل الحماية.

إقرأ ايضاً:  شروط ادسنس لعرض اعلاناتها على بلوجر ويوتيوب وباقي المواقع على الانترنت

وفي مقالنا اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك طريقة نقل المدونة الخاصة بك الى منصة الورد بريس

نقل بلوجر الى ووردبرس

نقل بلوجر الى ووردبرس

خطوات نقل بلوجر الى ووردبرس :

هناك طريقتان لنقل بلوجر الى ووردبرس وفيما سيلي سنشرحهما.. اختر الأنسب لك ..

الطريقة الأولى :

أولاً: عليك الذهاب إلى مدونتك الرسمية في البلوجر.

ثانياً: انتقل الى الاعدادات ثم الأخرى ثم قم باختيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحتوى، سيتم تحميل ملف يحتوي على نسختك بشكل كامل.

نقل بلوجر الى ووردبرس

نقل بلوجر الى ووردبرس

ثالثاً: عند لوحة التحكم في الوردبريس اختر الادوات من ثم انقر على الاستيراد واضغط على ال Blogger ثم تنصيب الآن حتى الانتهاء واختيار تشغيل المستورد.

استيراد ملف بلوجر

استيراد ملف بلوجر

 

رابعاً: بعد ان يتم استيراد ملف (xml) لتختار الملف وتنقر على رفع الملف لتستورده.

الطريقة الثانية: نقل المدونة من بلوجر الى ووردبرس عن طريق الإضافات :

أولاً: عليك القيام بتثبيت الإضافات لديك على الورد بريس ويمكنك الوصول الى الإضافات من هنا.

إضافة نقل بلوجر الى ووردبرس

إضافة نقل بلوجر الى ووردبرس

ثانياً: بعد القيام بعملية تثبيت الإضافات قم بالذهاب الى القسم الخاص بالإضافات واضغط على Start ثم قم بالموافقة على عملية المصادقة التي يطلبها منك الورد بريس واختر المدونة التي تريد نقلها أو الاستيراد منها.

Blogger Importer Extended

Blogger Importer Extended

ملاحظة: يجب التنويه إلى أنه أثناء نقل المدونة يؤثر في محركات البحث قد يخفض ترتيبك على جوجل وغيره من محركات البحث لبعض الوقت.

إقرأ أيضاً: ربط دومين جودادي ببلوجر | كيفية ربط دومين جودادي بمدونة بلوجر

أكتب تعليقك ورأيك