مقدمة الفيديو Intro | ما هي الإنترو وكيف يتم انشائها بطريقة جذابة ومبهرة

مقدمة الفيديو Intro

مقدمة الفيديو Intro – الإنترو هو مقطع فيديو قصير للغاية يتم اعتماده كـ بادئة للفيديو الرئيسي كما يتم إعادة استخدامه بين الفقرات ضمن مقطع الفيديو ، لذا يجب أن يكون مقطع مذهل وجذاب للمشاهدين من أجل رفع مستوى الفيديو والحصول على مشاهدات أكثر.

كما تشير الاحصائيات في وقتنا الحالي على وجود حوالي 1.9 مليار شخص يستخدم اليوتيوب Youtube ، ويتم مشاهدة ما يقارب 1 مليار ساعة فيديو على يوتيوب كل يوم!

لذا يحب أن تكون المقاطع التي يتم نشرها والتي قد يشاهدها كل هذا الكم من الأشخاص أن تكون ملفتة للنظر ومثيرة لاهتمام المستخدمين بشكل واضح وأن تحصل على المشاهدات في فترة وجيزة ، حيث يجب على صاحب أي قناة أو صانع أي محتوى على يوتيوب أن يقوم بتركيز أهدافه على كسب المشاهد من خلال مقدمة الفيديو المُبتكرة التي تشجعه على مشاهدة المزيد ضمن القناة .

مقدمة الفيديو Intro
مقدمة الفيديو Intro

يمكن تحقيق محتوى جيد للـ Intro من خلال إضافة صور جميلة وموسيقا ملائمة بالإضافة إلى عرض العلامة التجارية في أول الفيديو بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .

وقد تبدو هذه الفكرة صعبة بالنسبة للمستخدمين وتسبب لهم الضغط بسبب المنافسة في هذا المجال ، لكن شبكة الانترنت المتطورة في عصرنا الحالي وفرت العناء على كل الأشخاص من خلال توفير الشروحات الكافية لتعلم انشاء مقدمة الفيديو بسهولة أو توفير قوالب جاهزة التي لا تتطلب سوى بعض التعديلات البسيطة لتكون جاهزة للاستخدام .

أهم ميزات مقدمة الفيديو Intro :

أولاً : مقدمة مختصرة وجميلة : يجب أن تكون مقدمة الفيديو قصيرة وغير مُملة حيث يوصى أن لا تتجاوز 15 ثانية والتركيز على إيصال فكرة الفيديو من خلال التمهيد في هذه المقدمة لجعلها اكثر فاعلية .

ثانياً : مقدمة مدهشة ومفاجئة : تحتاج مقدمة الفيديو أن تكون جذابة بصرياً من خلال استخدام المشاهد القصيرة والالوان الزاهية وإضافة الرسوم المتحركة للفت الانتباه .

إقرأ ايضاً:  سامسونغ S9 إكتشف الأشياء الثلاثة التي يفتقدها هذا الجهاز الجديد

ثالثاً : شرح المحتوى والهدف : يجب شرح محتوى القيمة المضافة للفيديو من خلال هذه البادئة التي يجب أن تجذب المشاهد لإتمام مشاهدة الفيديو وتشويقه لمتابعة الأكثر ضمن القناة .

رابعاً : المحافظة على روح العلامة التجارية : حيث أن العلامة التجارية هي هوية العمل التي يجب أن تصل إلى المستخدم بعد متابعته للمقدمة ، لذا يجب أن تكون العلامة التجارية ذات ألوان جذابة وأناقة واضحة لزيادة قوة الرسالة التي تريد إيصالها .

خامساً : الاستفادة من القوالب الجاهزة المتوفرة على شبكة الانترنت .

سادساً : كتابة قصيرة ومختصرة : اجعل تركيزك على توضيح من أنت ؟ وما هو المتوقع من ردات الفعل بعد مشاهدة الفيديو ؟ وما هي أهم الاضافات النوعية التي تقدمها هذه القناة ؟ .. عدا عن إضافة إلى جعل النص قابل للقراءة والفهم بشكل سهل .

سابعاً : يجب الحرص على ملاءمة ألوان الفيديو مع ألوان العلامة التجارية وتناسق المشهد العام للفيديو.

ثامناً : عدم تكرار المشاهد : يجب المحافظة على حذف المشاهد المكررة والأجزاء التي قد لا يفضلها الأشخاص والتي قد تسبب الملل في تكرارها للوصول إلى محتوى ملائم وغير شائب .

تاسعاً : يجب دعم الفيديو بموسيقى ملائمة للمقدمة وللمحتوى المطلوب ، مع التأكد من حقوق النشر لأي أغنية يتم إضافتها لتفادي انتهاك تلك الحقوق أو مخالفة القوانين الخاصة بـ يوتيوب وغيرها من منصات النشر المرئي .

أهم المواقع التي توفر قوالب جاهزة لمقدمات الفيديو :

موقع Make Web Video .

موقع Biteable .

موقع Wideo .

موقع Animaker .

موقع Animoto .

اقرأ أيضاً :

تقنية Deepfakes | ما هي تقنية تزييف الفيديو المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.