التجارة الالكترونية تطبيقات الهواتف الذكية دروس يوتيوب

مشاركة فيديوهات يوتيوب مع الأصدقاء عبر تطبيق يوتيوب الرسمي تعلّم الطريقة الصحيحة

هل أنت من عشاق موقع يوتيوب وترغب باكتشاف الطريقة الصحيحة لـ مشاركة فيديوهات يوتيوب مع الأصدقاء باستعمال تطبيق يوتيوب الرسمي ؟ تابع معنا هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية لاكتشاف ذلك.

يوتيوب هو من أكثر مواقع مشاركة الفيديوهات شهرة وهو غني عن التعريف فالجميع يستخدمه لمشاهدة الفيديوهات ، وفي حين أن ّ معظم المستخدمين يستخدمون يوتيوب من هواتفهم الذكية عبر تطبيق يوتيوب المقدّم من جوجل فإنّها توفر لهؤلاء المستخدمين ميزات كثيرة .

وقد قدمت يوتيوب ميزة جديدة في تطبيقها تدعى المشاركة من خلالها تستطيع مشاركة فيديوهات يوتيوب مع أصدقائك على تطبيق يوتيوب ، كما بإمكانك أن ترسل الرسائل لأصدقاءك على تطبيق يوتيوب أيضا ً .

لذا إذا كنت من المعجبين بيوتيوب فهذه الميزة هي لك ولن تحتاج أن تقوم بالنسخ بعد اليوم لمشاركة الرابط لفيديو يوتيوب ، لأنّه يمكنك أن تقوم بذلك من خلال تطبيق يوتيوب نفسه . وهنا إليك كيفية مشاركة فيديوهات يوتيوب عبر مجموعة من الخطوات التي سنقدمها لك تابع معنا .

مشاركة فيديوهات يوتيوب

مشاركة فيديوهات يوتيوب

كيفية مشاركة فيديوهات يوتيوب باستخدام تطبيق يوتيوب عبر خيار “ Shared “

قبل كل شيء ستحتاج أن تضيف أصدقاءك في تطبيق يوتيوب ، بعد ذلك يمكنك أن تشارك الفيديوهات مع هؤلاء الأصدقاء .

إضافة الأصدقاء في تطبيق يوتيوب

أولا ً : افتح تطبيق يوتيوب على هاتفك الذكي واضغط على خيار “ Shared “ من أسفل الشاشة .

ثانيا ً : اضغط على زر “ Add Contacts “ وسوف ترى قائمة بالأصدقاء لديك ضمن جوجل بلس وضمن جهات اتصال جوجل . يمكنك أن تضيف أصدقائك من على جوجل بلس مباشرة ، فقط اضغط على أيقونة إضافة صديق لإرسال دعوة لصديقك ، وسوف يستقبل صديقك الدعوة من تطبيق يوتيوب وبعد أن يقبل صديقك هذه الدعوة سيكون بمقدورك أن تشارك الفيديوهات معه .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات الإيميل الأشهر والأفضل على أندرويد لهذا العام تحميل مباشر

من ناحية أخرى إذا كان أحد أصدقائك لا يستخدم جوجل بلس و لم تر اسم صديقك ضمن القائمة عندها ستحتاج أن تضيف أصدقاءك بشكل يدوي ، حيث يمكنك أن ترسل رابط دعوة عبر الإيميل أو الوتساب كما سنريك في الخطوات التالية .

ثالثا ً : إذا لم يكن اسم صديقك موجودا ً في القائمة ، اضغط على خيار “ Send invitation link “ وسوف ترى الرابط ضمن قائمة منبثقة ، اضغط على الرابط لكي تنسخه أو اضغط على خيار “ Send Invitation “ . بعد ذلك يمكنك أن ترسل الرابط عبر الوتساب ، الرسائل ، الإيميل ، الفيسبوك وغيرها .

بعد إرسال الرابط ، متى ما فتح صديقك الرابط باستخدام تطبيق يوتيوب عندها سيتم إضافته تلقائيا ً ضمن قائمة الأصدقاء لديك في التطبيق ، بعد ذلك يمكنك أن تشارك فيديوهات يوتيوب معه .

مشاركة فيديوهات يوتيوب مع أصدقائك

بعد إضافة الأصدقاء يمكنك ببساطة أن تشارك الفيديوهات معهم وإليك الخطوات للقيام بذلك :

أولا ً : افتح أي فيديو في تطبيق يوتيوب واضغط على خيار “ Share “ أسفل الفيديو ، بعد ذلك اضغط على اسم صديقك واضغط على أيقونة إرسال لمشاركة هذا الفيديو مع صديقك .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الحصول على رابط مجموعة التليجرام | تعلم كيف تضيف الأشخاص عبر رابط المجموعة

سيتلقى صديقك إشعارا ً من تطبيق اليوتيوب يتعلق بالفيديو الذي أرسلته ، يمكنك أيضا ً ان ترسل رسائل إلى أصدقائك ضمن تطبيق اليوتيوب .

طرق أخرى لمشاركة فيديوهات يوتيوب

يمكنك أن تقوم بنسخ الرابط لأي من الفيديوهات على يوتيوب ولصقه على أية منصة من مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث يوفر كذلك يوتيوب خيارات المشاركة لمواقع التواصل الإجتماعي .

على الكومبيوتر من السهل أن تنسخ رابط الفيديو من عنوان URL في متصفح الويب أو من خيار المشاركة وكذلك بإمكانك أن تقوم بنسخ الرابط للفيديو من تطبيق يوتيوب .

لنسخ الرابط من تطبيق يوتيوب افتح فيديو ما من تطبيق يوتيوب واضغط على خيار “ Share “ (مشاركة) ، بعد ذلك انزل للأسفل واضغط على خيار “ Copy Link “ وبذلك بات بإمكانك أن ترسل أو تشارك الرابط ( تلصق الرابط ) على أي تطبيق أو موقع تواصل إجتماعي .

إذا ً هذا كان دليلا ً لكيفية مشاركة فيديوهات يوتيوب مع الأصدقاء ، فإذا كنت من محبي يوتيوب أصبح الآن بإمكانك أن تشارك الفيديوهات بسرعة عبر خيار المشاركة في التطبيق ، فمتى ما أضفت صديقك سيصبح من السهل أن تشارك الفيديوهات معه دون الحاجة حتى لنسخ أو لصق الروابط .

كانت هذه مقالتنا: مشاركة فيديوهات يوتيوب مع الأصدقاء عبر تطبيق يوتيوب الرسمي تعلّم الطريقة الصحيحة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: إيقاف تحديثات ويندوز 10 بطريقتين إكتشف كيف تتخلص من تحديثات ويندوز 10

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك