تكنولوجيا

محركات البحث العكسي عن الصور : أفضل 7 محركات بحث صور

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

محركات البحث العكسي عن الصور مفيدة عندما تريد أن تجد صورا ً متشابهة على الإنترنت ، وستحتاج أن تقوم بإدخال صيغة صورة ليتم البحث عن الصور المشابهة لها على الويب . في كل محرك بحث أو محرك بحث صور ستحتاج أن تدخل كلمة مفتاحية ليتم عرض النتائج ، لكن محرك البحث العكسي مختلف عن ذلك لأنّك تقوم برفع الصورة بدلا ً من إدخال الكلمة المفتاحية .

جوجل هو أكثر محرك بحث شهرة وكذلك يوفر أيضا ً خيار بحث عكسي عن صورة ضمن “ Google Images “ ، لكن هنالك أيضا ً الكثير من محركات البحث العكسي عن الصور المتاحة على الإنترنت .

محركات البحث العكسي عن الصور

محركات البحث العكسي عن الصور

معظم المستخدمين لا يستعملون هذه الخدمات لأنّهم لا يعلمون بها ، وبعض الأحيان تعطي هذه الخدمات نتائج أفضل لإيجاد الصور . فإذا كان لديك صورة وترغب بإيجاد الصور المشابهة لها على الإنترنت عندها هذه الخدمة فقط ستكون مفيدة لك .

وهنا سنقدم لك 7 محركات بحث عكسي للصور على الإنترنت :

رقم 1 : Google Image Search

جوجل تأتي بالمرتبة الأولى بين محركات البحث لأنّها تعطي نتائج أفضل من غيرها ، كما أنّ جوجل تستخدم من أجل البحث عن الصور أيضا ً وبرغم أن ّ معظم المستخدمين يبحثون عن الصور باستخدام الكلمات المفتاحية إلا أن ّ جوجل توفّر أيضا ً خيار ” البحث من خلال صورة ” (Search by image) للبحث العكسي عن الصورة .

في خيار البحث عن الصورة ستحتاج أن ترفع صورة كمدخل ( يمكنك أن تنسخ رابط الصورة أو تستخدم السحب والإفلات ) ، بعد ذلك ستعطيك جوجل الصور المشابهة في نتائج البحث . عندما ترفع صورة من أجل البحث العكسي عن الصورة عندها سيظهر لك محرك بحث جوجل كل من الصور المشابهة لها ، الصور المختلفة بالحجم لتلك الصورة ، وروابط المواقع التي تتضمن الصورة .

رغم أنّ جوجل لا توفر أي خيار لهواتف الموبايل لكنه بإمكانك أن تقوم بذلك على أي هاتف موبايل سواء أيفون أو أندرويد .

كذلك توفر جوجل هذا الخيار ضمن متصفح كروم للقيام بالبحث عن الصور ، فإذا كنت تستخدم متصفح كروم عندها انقر بزر الفأرة اليميني على أيّة صورة واختر خيار “ Search google for image “ .

رقم 2 : TinEye

  • رابط الموقع : https://www.tineye.com/
  • ترتيب الموقع على Alexa Traffic : 4343*
  • يستخدم للبحث من خلال الصور وإيجاد أين تظهر تلك الصور على الإنترنت
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  البحث بالصور | تعرف على كيفية البحث من خلال صورة على الهاتف المحمول

يعتبر TinEye أكثر محرك بحث عكسي عن الصور مشهور ونظيف ، وبشكل أساسي إنّ TinEye هي شركة بحث وتعرّف على الصور .

تعتبر TinEye أول محرك بحث من خلال الصورة ، وستحتاج للبحث أن تقوم برفع صور ( أو بلصق الموقع للصورة ) لكي تحصل على نتائج البحث . وهذا المحرك لا يخزن أي صور يرفعها مستخدميه لذا هو يعتبر آمنا ً لإيجاد الصور المتشابهة على الويب .

كذلك يوفر TinEye إضافة للمتصفح متوفرة للمتصفحات الشهيرة مثل كروم ، فايرفوكس ، أوبرا ، سفاري، وInternet Explorer ، ومن خلال إضافة المتصفح يمكنك أن تستخدم TinEye من خلال النقر بزر الفأرة اليميني على الصورة .

رقم 3 : Bing Search By Image

محرك بحث Bing هو محرك مصمّم من قبل مايكروسوفت ، فبعد جوجل يأتي محرك بينغ وياهو كأكثر محركات البحث شهرة . وتوفر مايكروسوفت كذلك أداة البحث العكسي للصور الخاصة بها والتي تدعى “ Bing Image Match “ . ومثل جوجل و TinEye يمكنك ان تقوم برفع أيّة صورة أو تلصق الرابط لصورة ما لتحصل على النتائج من محرك بحث Bing .

برغم أن ّ محرك بحث Bing يعتبر من بين أول ثلاث محركات بحث صور ، إلا أنّه لا يعطي النتائج مثلما يفعل محرك جوجل .

رقم 4 : Yandex Image Search

محرك بحث Yandex هو محرك بحث روسي ، وهو أكثر محركات البحث شهرة في روسيا . وكذلك هو يوفر خيار البحث العكسي عن الصور الخاص به ، كل ما تحتاجه هو أن ترفع الصورة أو تلصق الرابط الخاص بها لتحصل على النتائج .

ومثل جوجل كروم ، يوفر Yandex أيضا ً هذا الخيار في المتصفح الخاص به ، فإذا كنت تستخدم متصفح Yandex يمكنك عندها أن تقوم بالبحث العكسي عن الصور من خلال النقر بزر الفأرة اليميني على أيّة صورة .

رقم 5 : Image Raider

مثل TinEye يعتبر Image Raider محرك بحث عكسي عن الصور خاص ، لكن Image Raider يجلب النتائج من كل من جوجل ، Bing ، Yandex . من خلال Image Raider يمكنك أيضا ً أن تستخدم بحث الصور العكسي الخاص بجوجل للبحث من هاتفك الموبايل .

يسمح لك هذا المحرك أن تقوم برفع ما يصل إلى 20 صورة في نفس اللحظة ، لذا يمكنك أن تقوم بتوفير الكثيرمن الوقت من خلال هذه الميزة . وفي بعض الأحيان يعطي هذا المحرك نتائج بحث دقيقة جدا ً كونه يحصل على نتائج بحث مجمّعة من عدة محركات بحث .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ضريبة على الانترنت في المجر

رقم 6 : Karma Decay

يعتبر محرك Karma Decay أفضل أداة للبحث العكسي عن الصور لمستخدمي Reddit ، وبرغم أنّه ليس تابعا ً لموقع Reddit إلا أنّه يعتبر أداة مثالية لمستخدمي هذا الموقع .

وفي حين أنّ جميع محركات البحث العكسي عن الصور تقوم بالبحث عن الصورة من خلال كل مواقع الإنترنت ، إلا أنّ Karma Decay يظهر الصور فقط من موقع Reddit.com .

رقم 7 : Baidu

محرك Baidu هو محرك بحث صيني وهو أكثر المواقع / محركات البحث شهرة في الصين ، وهو يوفر ضمنه البحث عن الصور من خلال خيار ” البحث باستخدام صورة ” . السيئة الرئيسية في هذا الموقع هي أنّه متاح فقط باللغة الصينيّة لذا ستحتاج أن تقوم بالترجمة لهذا الموقع لكي تستخدمه . ويجدر بالذكر أن ّ نتائج البحث في هذا الموقع ليست جيدة كما في محركات بحث الصور الأخرى .

إذا ً هذه كانت أقضل محركات البحث العكسي عن الصور ، ورغم أنّ معظم الناس تستخدم محرك جوجل فقط إلا أنّه يوجد الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة لأجلك ، إلا أنّ جوجل يعطي دوما ً نتائج بحث أفضل من المحركات الأخرى لذا هو شائع أكثر من غيره . وبرغم أنّ جوجل لا توفر هذه الميزة لهواتف الموبايل إلا أنّه يمكنك أن تستخدم بسهولة هذه الخدمة على هاتفك الموبايل . وبعد جوجل يأتي محرك TinEye ليكون الأفضل كونه أداة بحث صور خاصة ، ويمكن أن نقول عن Bing أنّه من المحركات الشائعة أيضا ً بعد جوجل إلا أنّه لا يعطيك نتائج دقيقة كثيرا ً . في النهاية هذه هي القائمة متاحة أمامك والخيار يعود إليك دوما ً لتستخدم ما تراه مناسبا ً لك ويرضي رغبتك ، ما عليك سوى أن تجرب هذه المواقع التي قدمناها لك وترى أيّها أفضل بالنسبة لك .

كانت هذه مقالتنا: محركات البحث العكسي عن الصور : أفضل 7 محركات بحث صور

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://otechworld.com/reverse-image-search-engines/

إقرأ في عربي تك أيضاً: قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام بصمة الإصبع والوجه | إكتشف كيف ؟

 

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!