تكنولوجيا

محركات بحث خاصّة لا تقوم بتتبعك | محركات بحث تحترم خصوصيتك

أشهر محركات البحث المعروفة سواء جوجل ، بينغ ، و ياهو ، كلها تقوم بتتبع نشاطات المستخدم وعمليات البحث التي يقوم بها ، وعلى الرغم أنّ هذه المحركات تتبع نشاطات المستخدم من أجل عرض نتائج بحث وإعلانات أفضل ، إلا أنّ الخصوصية هي الأمر الأكثر أهمية في الإنترنت سواء كنت تستخدم محركات بحث أو مواقع تواصل اجتماعي . في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نكتشف معاً مجموعة من محركات بحث خاصّة لا تقوم بتتبعك .

محركات بحث خاصّة لا تقوم بتتبعك

محركات بحث خاصّة لا تقوم بتتبعك

وهنالك العديد من محركات البحث الخاصّة المتاحة والتي لا تقوم بتتبع نشاطات بحثك لذا إذا كنت قلقلا ً على خصوصيتك يمكنك أن تستخدم محركات البحث الخاصّة هذه ، وهنا سنقدم لك قائمة بأفضل 10 محركات بحث خاصّة .

رقم 1 : DuckDuckGo

رابط الموقع : https://duckduckgo.com/

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : 382*

شعار الموقع : محرك البحث الذي لا يقوم بتتبعك .

هذا الموقع هو من أشهر محركات البحث بشكل سرّي وخفي ، ولهذا السبب هو في المرتبة الأولى ضمن قائمتنا هذه فهو لا يقوم بتتبع نشاطات المستخدم كما أنّه لا يخزن معلوماتك الشخصية ، وتكون نتائج البحث فيه مختلفة عن جوجل كونه يستخدم خوارزمية بحث خاصة به .

يمكنك أن تقوم بالبحث ضمن أي موقع معروف من خلال ميزة “ Bang “ الخاصة به ، فمثلا ً إذا كنت تريد أن تبحث ضمن أي موقع معروف مثل ويكيبيديا ، أمازون ، IMDB ، eBAy ، فيسبوك وتويتر عندها افتح www.duckduckgo.com/bang واكتب ! في مكان البحث ، عندها سترى قائمة بأشهر المواقع ، بعد ذلك اختر الموقع الذي تريده لتقوم بالبحث ضمنه مباشرة .

ميزة أخرى مفيدة يوفرها محرك البحث هذا هي أنّه بإمكانك أن توقف وتشغّل الإعلانات ، كذلك يوجد العديد من الميزات الأخرى المتوفرة مثل الإجابات الفورية ، الواجهة القابلة للتخصيص ، ألوان وحجوم الخط ، بالإضافة لتوفّر 6 ثيمات يمكن الاختيار بينها .

رقم 2 بين محركات بحث خاصّة : StartPage

رابط الموقع : https://www.startpage.com/

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : 1258*

إقرأ أيضاً:  فيروس Boot Sector | ما هو فيروس قطاع الإقلاع وكيف يمكن منعه ؟

شعار الموقع : محرك البحث الأكثر سرية في العالم .

بلا شك أن ّ نتائح بحث جوجل هي أفضل من أي محرك بحث آخر لذا في حال كنت تفضل نتائج محرك جوجل فإذا ً محرك البحث هذا من أجلك ، حيث يمكنك الحصول على نتائج بحث جوجل مع حماية للخصوصية ، حيث يظهر لك نتائج بحث جوجل بدون تتبعك . وكل نتائج البحث تمر عبر سيرفر يوزع بروكسي لذا لا يمكن لجوجل أن تقوم بتتبعك ، ويمكنك أن تبحث عمّا تريده بدون أن يتم تتبع عنوان IP الخاص بك .

قد تكون نتائج البحث مختلفة عن جوجل كون أن نتائج البحث في جوجل تعتمد على عادات البحث للمستخدم، أمّا في محرك البحث هذا فإنّه يقوم بإزالة كل معلوماتك السرية من طلب البحث الذي تدخله ويقوم بإرساله لجوجل بمعلومات بروكسي من السرفر الخاص به ، بعد ذلك يظهر لك نتائج البحث من جوجل بدون تتبع عنوان IP لديك ، وكما في محرك البحث الأول يمكنك أن تغيّر الثيمة في الصفحة الرئيسية.

كما يوفر المحرك خيار فتح أي موقع في نتائج البحث بشكل متخفي بوجود Ixquick Proxy ، فقط انقر على رابط Proxy من نتائج البحث وبذلك تكون قادرا ً على تصفح أي موقع بشكل مخفي .

رقم 3 : Disconnect Search

رابط الموقع : https://search.disconnect.me/

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : 62,777*

شعار الموقع : أوقف محركات البحث عن تتبع عمليات بحثك .

يعطي محرك البحث هذا نتائج البحث من بينغ ، ياهو ، و DuckDuckGo . وفي حال اخترت DuckDuckGo عند القيام ببحث عندها يذهب طلب البحث مباشرة من خلال DuckDuckGo بدلا ً من الذهاب ضمن البروكسي لسيرفر المحرك هذا ، وذلك لأنّ محرك DuckDuckGo هو أيضا ً محرك للبحث المتخفي .

ملاحظة : باتت الآن كل طلبات البحث في المحرك تذهب ضمن محرك DuckDuckGo

رقم 4 : Yippy

رابط الموقع : http://yippy.com/

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : 153,880*

وهو محرك بحث آخر رائع لا يقوم بتتبع المستخدمين له ، وهو يسمح أيضا ً بالقيام بالبحث ضمن تصنيفات مختلفة . محرك البحث هذا يستخدم نتائج من محركات بحث مشهورة ويعطي النتيجة ذات النوعية الأفضل.

إقرأ أيضاً:  تعرف على طرق الحماية من الهاكرز من قادة التكنولوجيا بالعالم

يوفر الموقع خيار المراجعة ضمن نتائج البحث فيه ، ومن خلال هذا الخيار يمكنك أن تشاهد محتوى المواقع في نتائج البحث دون أن تنقر عليه .

رقم 5 : Privatelee

رابط الموقع : https://privatelee.com

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : 245,646*

هو محرك بحث سري يعطي نتائج بحث من محركات بحث أخرى ، لكن لايقوم بتتبعك .

ميزة PowerSearch هي ميزة رائعة في محرك البحث هذا ومن خلالها يمكنك أن تحصل على نتائج أفضل بحسب متطلباتك . من خلال اختصارات Powersearch يمكنك أن تحصل على نتائج من جوجل، بينغ ، وAsk . كذلك يسمح محرك البحث هذا بترشيح نتائج البحث من يوتيوب ، فيسبوك ، أمازون ، eBay ، IMDB ، نتفليكس ، Weather ، و Maps .

رقم 6 : Hulbee

رابط الموقع : https://hulbee.com/

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : 331,931*

شعار الموقع : بحث ويب متخفي ( محرك بحث متخفي 100% ) .

لا يقوم محرك البحث هذا بتتبعك ، وكل نتائج البحث تكون مشفرة ، وبالأساس هذا المحرك عبارة عن شركة برمجية تقنية في سويسرا .

كذلك نتائج البحث تكون آمنة للأطفال ، وعندما يتم طلب البحث ضمن محرك البحث فهو يظهر لك كلمات مفتاحية مقترحة على جهة اليسار لتجد نتائج بحث أفضل . ويمكنك أيضا ً أن تبحث عن الصور ، الفيديوهات، السلع للتسوق ، والموسيقى .

رقم 7 : IxQuick

رابط الموقع : https://www.ixquick.com/

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : 4957*

شعار الموقع : محرك البحث الأكثر سرية في العالم .

يعتبر Ixquick الشركة الأم لـ Starpage ، وفي حين أن Starpage يعطيك نتائج البحث من جوجل فإنّ Ixquick تعطيك نتائج البحث من عدة محركات بحث من بينها جوجل . ميزات وتصميم الموقع هي نفسها على كل من Starpage و Ixquick ، ويمكنك أيضا ً فتح أي موقع من نتائج البحث من خلال بروكسي Ixquick .

رقم 8 : Lokol

رابط الموقع : http://www.lukol.com/

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : غير محدّد

شعار الموقع : محرك بحث متخفي .

يستخدم محرك البحث هذا بحث جوجل مخصّص ، ونتائج البحث مشابهة لنتائج بحث جوجل . كل نتائج وطلبات البحث تتم من خلال بروكسي لسيرفر الموقع نفسه ، حيث جوجل لن تعرف حقيقة المستخدم وبذلك لن تقوم بتتبعك .

إقرأ أيضاً:  اخر اسعار اجهزة ايفون 6s في السعودية حتى تاريخ رجب / ابريل 2016

إذا كنت تحب نتائج بحث جوجل إذا ً يمكنك أن تستخدم محرك البحث Lukol من أجل البحث عما تريده بشكل متخفي .

رقم 9 : Wolframalpha

رابط الموقع : http://www.wolframalpha.com/

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : 2557*

شعار الموقع : محرك معرفة حسابية

محرك البحث هذا هو محرك بحث حسابي ويعطي فقط إجابات قابلة للحساب ضمن نتائج البحث ، كذلك يعتبر محرك البحث هذا من محركات البحث الخاصّة ولا يقوم بتتبعك .

رقم 10 : MyPrivateSearch

رابط الموقع : https://www.myprivatesearch.com/

ترتيب الموقع ضمن Alexa Traffic : 12446*

شعار الموقع : محرك البحث الذي يحمي خصوصيتك ( ابحث بسريّة ) .

وهو محرك بحث بدون سياسة تتبع ، ويمتلك محرك البحث هذا تصميما ً واضحا ً بالإضافة لخيار بحث آمن وسهل . ويمكنك الحصول على نتائج البحث من جوجل وبينغ .

محرك بحث MyPrivateSearch سهل الاستخدام من خلال تصميمه السهل والبسيط .

إذا ً هذه كانت أفضل 10 محركات بحث خاصّة ، فإذا كنت قلقا ً على خصوصيتك فبإمكانك أن تستخدم أي من محركات البحث التي في هذه القائمة . ويعتبر محرك DuckDuckGo من أكثر محركات البحث شهرة. ولكن عموما ً كل محركات اليحث هذه تسمح لك بالبحث بشكل متخفي دون وجود سياسة تتبع .

كانت هذه مقالتنا: محركات بحث خاصّة لا تقوم بتتبعك | محركات بحث تحترم خصوصيتك

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://otechworld.com/private-search-engines/

إقرأ في عربي تك أيضاً: محركات البحث العكسي عن الصور : أفضل 7 محركات بحث صور

 

أكتب تعليقك ورأيك