أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام بصمة الإصبع والوجه | إكتشف كيف ؟

يمكنك اليوم أن تقوم بفتح قفل هاتفك الأندرويد باستخدام كلمة المرور ، رقم PIN ، شكل ، بصمة الإصبع، الصوت وحتى شبكية العين . ومعظم الهواتف الذكية الحديثة لها ماسح بصمة يقوم بفتح القفل لجهازك بسرعة وسهولة لكن هذه الميزة تساعد فقط على حماية هاتفك بشكل أساسي ، وفي حين أنّك تستخدم الكثير من التطبيقات التي تحتوي على بياناتك الشخصية مثل صورك ، فيديوهاتك ، جهات اتصالك ، معلومات بطاقات ائتمانك وغيرها الكثير ، فإنه في حال تم فتح هاتفك أو أحدهم طلب استخدامه لأمر ما فعندها يمكنه أن يكون قادرا ً على إلقاء نظرة سريعة على خصوصيتك . ولحماية معلومات المستخدم الشخصية من الأصدقاء والعائلة يأتي تطبيق القفل كتطبيق حماية لتطبيقات هاتفك من الوصول غير المرغوب . وهنا سنرشح لكم تطبيق IObit App Lock الذي يستخدم تقنية التعرف على الوجه لفتح القفل جنبا ً لجنب مع ماسح بصمة الإصبع ، لذا هيا بنا نتعرف على كيفية استخدام تطبيق قفل تطبيقات الأندرويد هذا .

قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام بصمة الإصبع والوجه | إكتشف كيف ؟

قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام بصمة الإصبع والوجه | إكتشف كيف ؟

نظرة على تطبيق IObit Applock

يمكن لهذا التطبيق أن يحمي خصوصيتك وبيانات التحميل من خلال قفل أية تطبيقات و إعدادات نظام ، و تشغيل هاتفك و تابلت الأندرويد الخاص بك من خلال شكل أو رمز PIN آمن . لن تحتاج بعد الآن أن تقلق على أن يتم فتح معلوماتك من قبل الآخرين أو أن يتم العبث بإعدادات النظام من قبل الأولاد .

يمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق من جوجل ستور على الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=mobilesecurity.applockfree.android&hl=en

ميزات تطبيق IObit Applock

يحتوي التطبيق على العديد من الميزات التي يمكنها أن تجعله يتغلب على أي تطبيق قفل آخر متوفر على جوجل ستور ، حيث يملك التطبيق الميزات التالية :

رقم واحد : قفل مزيف

ميزة الأمان الإضافية هذه رائعة جدا ً ومن خلالها تستطيع أن تخدع الآخرين ، بحيث لن يستطيعوا اختلاس النظر إلى برامجك المقفلة . ففي حال قاموا بفتح البرنامج المقفل سوف يتم توجيههم إلى قفل زائف ريثما يتم نقلهم إلى شاشة القفل الفعليّة . التطبيق يأتي مع أربعة شاشات قفل افتراضية مزيفة و قفلين مزيفين إضافيين يأتيان مع النسخة الاحترافية للبرنامج .

إقرأ أيضاً:  OpenVPN لفتح المواقع المحجوبة على ايفون

بعد أن يتم تطبيق قفل مزيف ويأتي مستخدم ما محاولا ً فتح أحد التطبيقات عندها سوف يرى واحدا ً من الشاشات المزيفة التالية :

  • غلاف بصمة إصبع ( للنسخة الاحترافية ) : وهو يحمي كل التطبيقات المقفلة من خلال شاشة تحقق مزيفة لبصمة الإصبع .
  • التحقق الصوتي ( للنسخة الاحترافية ) : تحمي كل التطبيقات المقفلة من خلال شاشة تحقق صوتي.
  • شاشة الكسر : تحمي كل التطبيقات المقفلة من خلال صورة وتحية لفتح القفل .
  • غطاء المكالمة : يحمي كل التطبيقات المقفلة من خلال اتصال وارد من مجهول .
  • إيقاف قسري : يحمي كل التطبيقات المقفلة من خلال رسالة خطأ .
  • غطاء صورة : يحمي كل التطبيقات المقفلة من خلال صورة لك من الألبوم .

رقم اثنين : قفل الإشعارات

كما يبدو من اسمه فهو يقوم بمنع المستخدمين من رؤية رسائلك عبر إشعارات الهاتف ، حيث أنّ معظم التطبيقات الاجتماعية تستخدم خيار الإشعار لعرض رسالة المرسل بشكل مختصر . يمكنك أن تستخدم هذه الميزة لقفل رسائل الإشعارات ليس فقط لتطبيقات المراسلة الفورية لكن أيضا ً يمكن أن تقفل الإشعارات لأي تطبيق .

رقم ثلاثة : قفل الوجه

يستخدم تطبيق IObit Applock الذكاء الصنعي للتعرف على وجهك ويستخدمه لحماية تطبيقاتك ، فقط ستحتاج لتفعيل ميزة قفل الوجه و عندها تكون جاهزا ً لتجربة هذه الميزة .

رقم أربعة : قفل التأخير

هذه ميزة فريدة يجب على كل تطبيق قفل أن يحتوي عليها ، وهي تفيد بأنّه عندما تكون مدركا ً بأنّك وحدك ولا أحد سوف يستخدم هاتفك لبعض الوقت عندها يمكنك أن تستخدم هذه الميزة حيث بعد فتح قفل البرنامج يمكنك أن تقوم باختيار وقت القفل ، أي مثلا ً في حال ضبطت الوقت على 20 دقيقة سيقوم تطبيق Iobit Applock بعد فتح البرنامج بسؤالك عن كلمة المرور كل 20 دقيقة . لذا خلال العشرين دقيقة من الممكن أن يتم فتح البرنامج لعدد من المرات دون أن يسألك البرنامج عن كلمة المرور ، ويمكنك أن تضع توقيت مختلف لكل برنامج مختلف .

إقرأ أيضاً:  ويكر.. لتدمير رسائلك خلال دقائق !

رقم خمسة : أخذ سيلفي للمتطفلين

هل ترغب بحماية هاتفك من خلال تطبيق أمن إضافي ، إذا ً هذا هو الاختيار الأفضل لك . ففي حال قام شخص ما بإدخال كلمة المرور بشكل خاطئ ثلاث مرات سيتم عندها أخذ صورة سيلفي للشخص بشكل سري وتخزينها . ويمكن أن يتم إرسال صورة السيلفي إليك بشكل تلقائي في حال ربطت إيميلك مع تطبيق القفل .

رقم ستة : تغيير الأيقونة

كل تطبيق له أيقونة مميزة له لفتحه من خلالها ، ويمكنك أن تخدع الآخرين لتخفي عنهم أنّك تستخدم تطبيق قفل في جهازك من خلال استخدام هذه الميزة . حيث يمكنك أن تقوم بتغيير أيقونة تطبيق IObit Applock الأصلية بأخرى مثل الطقس ، ساعة المنبه أو الحاسبة وبذلك لن يخطر على بال أحد أنّك تستخدم تطبيق القفل .

رقم سبعة : توفير البطارية

يعمل تطبيق IObit Applock في الخلفية مثل العديد من التطبيقات الأخرى ، ويحتوي التطبيق على خيار لتوفير بطاريتك . والتطبيق يدّعي أنّه يمكن توفير ما يصل لـ50 % من استخدام الطاقة من خلال تفعيل هذا الخيار .

كيفية قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام التعرف على الوجه

برنامج التعرف على الوجه يصبح أكثر تعقيدا ً بشكل متزايد كذلك هو يصبح أكثر رخصا ً أيضا ً وهذا ما يظهر في عدد من الأجهزة الرقمية المتوفرة ، إلا أنّه لم يتم تأكيد أنّ ميزة فتح القفل عبر الوجه التي تم وضعها ضمن هواتف الأندرويد الخلوية الحديثة تقوم بعملها بشكل جيد بعد ، حيث أنّ إصدارات الأندرويد من كيت كات وما بعدها تملك خيار التعرف على الوجه لفتح قفل جهازك لكن لا يمكنك أن تستخدم هذه الميزة لقفل تطبيقات الأندرويد باستخدام الوجه .

ولكن بإمكانك القيام بذلك باستخدام ميزة التعرف على الوجه التي تتوفر في تطبيق IObit Applock ولتفعيلها تابع الخطوات التالية :

إقرأ أيضاً:  تحميل فيديو فيسبوك | أسهل طريقة لتحميل الفيديوهات من فايسبوك على نظام الأندرويد

أولا ً : افتح تطبيق IObit Applock وأكمل عملية الإعداد الأولية ، حيث أنّ عملية الإعداد سهلة للغاية .

ثانيا ً : اضغط على أيقونة “ Menu “ واختر خيار “ Face Lock “ .

ثالثا ً : بعد ذلك اضغط على زر “ Start “ و اجعل تطبيق IObit Applock يقوم بتحميل قاعدة بيانات الذكاء الصنعي .

رابعا ً : متى ما انتهى التطبيق من تنزيل قاعدة البيانات ، سوف يقوم بعدها بسؤالك أن تقوم بتفعيل هذه الميزة ( التعرف على الوجه ) ويقوم بعمل مسح لوجهك .

خامسا ً : يمكنك الآن أن تقفل تطبيقات الأندرويد خاصتك باستخدام وجهك .

تأكد من أن يكون الضوء المسلط على وجهك مناسبا ً بحيث يستطيع البرنامج أن يقوم بتمييز وجهك والتعرف عليه بدقة .

هذه الميزة من الرائع جدا ً الحصول عليها لكن لا يمكنك أن تقوم باستخدامها في كل الظروف ، فمثلا ً أنت لا تستطيع أن تقوم باستخدامها خلال فترات الليل أو في بعض الأوقات التي ليس هنالك فيها ضوء مناسب يمكن من خلاله تمييز ملامح وجهك .

حسنا ً نكون هنا وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن كيفية قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام الوجه عن طريق تطبيق IObit Applock ، وإذا كنت تبحث عن تطبيق قفل بحماية أفضل فهذا هو التطبيق الأفضل الذي تحتاجه وهو متوفر في كلا النسختين المجانية والاحترافية .

كانت هذه مقالتنا: قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام بصمة الإصبع والوجه

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://www.techzac.com/lock-android-apps-face-fingerprint/

إقرأ في عربي تك أيضاً: مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية على أندرويد – تطبيقات الأفلام المجانية

أكتب تعليقك ورأيك