ابل

مشاكل نظام iOS 11 وكيفية إصلاحها تفاصيل 22 مشكلة في نظام iOS 11

مازالت مشاكل نظام iOS 11 مستمرة ، ومع هذا فإنّ الحل الأسهل حاليا ً يكمن في تحميل النسخة الأخيرة من برمجية أبل التي تمّ إصدارها مؤخرا ً وهي iOS 11.0.2 .

مع وجود العديد من أنواع الأجهزة ووجود إعدادات مختلفة قد تسبب لك مشكلة بينما لا تفعل للآخرين ، فإنّك قد تجد لديك بعض المشاكل الأساسية التي تواجهك وحدك في نظام iOS 11 .

هنالك بعض المشاكل التي قد تأتي مع تحديثiOS 11 الجديد بعد أن يتم ّ تنزيله وتثبيته على جهازك ، وهنا سنلقي نظرة على كل هذه المشاكل مع نظام iOS 11 وما الذي يمكنك القيام به لتتخلص منها .

مشاكل نظام iOS 11 وكيفية إصلاحها

مشاكل نظام iOS 11 وكيفية إصلاحها

رقم 1 بين مشاكل نظام iOS 11 : عدم التمكن من الاتصال بشبكة الواي فاي

بعض المستخدمين اشتكوا بأنّ هاتفهم الأيفون لم يعد يسمح لهم بالدخول لشبكة الواي فاي الخاصة بهم . بعض الخطوات الأولية لمحاولة حل هذه المشكلة قد تكون بإعادة تشغيل هاتفك ، إعادة ضبط الراوتر (حتى لو كانت الأجهزة الأخرى متصلة بالإنترنت بدون مشاكل) أو إزالة شبكة الواي فاي من على جهازك وإعادة الدخول لها مجددا ً .

كما يمكنك أن تحاول إعادة ضبط إعدادات الشبكة لجهازك من خلال الذهاب إلى Settings < General < Reset < Reset Network Settings .

ولكن الأشخاص الذي طرحوا هذه المشكلة قد جربوا العديد من هذه الطرق لإصلاحها ولكن لم تنفع معهم ولهذا إذا كنت ممن يواجهون هذه المشكلة أيضا ً دون أن تستفيد من الحلول المقدمة عندها يكون الحل الوحيد هو العودة لنظام iOS 10 ريثما تقوم أبل بإصلاح هذه المشكلة في النظام الجديد .

رقم 2 : بعض التطبيقات لم تعد موجودة أو لا تعمل بشكل جيد

إذا كنت نقلت بعض التطبيقات القديمة من هاتف لهاتف بدون أن تقوم بتحديثها ( إمّا لأنّك لا ترغب بتحديثها أو لأنّ المطور لا يقدم تحديثا ً لها ) عندها هذه التطبيقات قد لا تعمل بشكل جيد على iOS 11 ، وإذا كانت هذه التطبيقات قديمة جدا ً أو كانت بنوع 32 بت عندها لن تكون متوافقة مع iOS 11 .

والحل هنا أن تقوم بتحديث التطبيقات التي لديك وإذا لم يكن لها تحديث فهي ربما لن تعمل .

رقم 3 : مساحة التخزين في الأيفون تمتلئ فجأة

بعض المستخدمين اشتكوا من أن التحديث لنظام iOS 11 أصبح يزيد مساحة النظام بشكل بطيء على أجهزتهم إلى أن أصبح تخزين الجهاز ممتلئا ً بمعظمه . هذه المشكلة لا تبدو أنّها مرتبطة بتطبيقات محددة وإنّما هي بسبب سعة التخزين التي يأخذها النظام نفسه ، وللأسف لا يوجد حل واضح لهذه المشكلة في الوقت الحالي ، ولربما قد تحتاج للعودة إلى نسختك الإحتياطية وتنتظر تحديث iOS 11.1 في حال كنت تواجه هذه المشكلة .

رقم 4 : زر “ Home “ بطيء في فتح الجهاز

العديد من مستخدمي أبل قد قالوا بأنّه بعد تحديث هاتفهم الأيفون القديم إلى iOS 11 فإنّ شاشة القفل بدأت تجمد لحوالي 10 ثوان ، وكأنّه يتم التحميل ببطء قبل السماح لهم باستخدام جهازهم . ليس هنالك أكثر مللا ً من الإنتظار ، وإذا كنت تريد أن تفتح هاتفك لترى الإشعارات فقط فإنّ الإنتظار 10 ثوان لتقوم بذلك يبدو مزعجا ً. هذا النوع من المشاكل يمكن أن يحل نفسه بنفسه مع الوقت حيث أنّ نظام التشغيل الجديد يصبح على معرفة بملفاتك وبجهازك ، لكن إذا استمرت هذه المشكلة لأكثر من أسبوع فإنّه قد يكون عليك أن تستعيد النسخة الاحتياطية لهاتفك وتنتظر أن تقوم أبل بحل المشكلة .

رقم 5 بين مشاكل نظام iOS 11 : عمر البطارية قليل في iOS 11

يبدو أنّ مع كل إصدار جديد لنظام iOS تأتي الشكاوي من أجهزة الأيفون القديمة والتي تتعلق بعمر البطارية. فإذا كانت بطاريتك تفرغ بسرعة فقد يكون هنالك عدة أمور وراء ذلك ، فالتطبيقات القديمة قد لا تعمل بشكل جيد مع iOS 11 ويمكنك أن ترى إذا ما كانت هي السبب بذلك من خلال الذهاب إلى Settings < Battery وهناك راقب أي التطبيقات يستهلك البطارية أكثر ، وإذا كان أي من التطبيقات التي لاتستخدمها إلا نادرا ً يستهلك البطارية بشكل كبير عندها قد ترغب أن تقوم بإيقافها ريثما تحصل هذه التطبيقات على تحديثات أكثر ملاءمة مع النظام الجديد .

إقرأ أيضاً:  أفضل تطبيقات iPhone متاحة | تعرف عليها وقم بتحميل ما يلائمك

وقد يكون الأمر بسبب أنّ النظام الجديد بحاجة لبعض الوقت ريثما يتأقلم مع جهازك ، وهذه العملية قد تأخذ بضعة أيام لذا قد يكون عليك الإنتظار فقط . وخلال هذه المدة يمكنك أن تطفئ GPS ، واي فاي والبلوتوث عندما لا تقوم باستخدامهم ، كذلك سيكون عليك أن تخفض مستوى السطوع لشاشتك وتوقف التطبيقات التي تقوم بالتحديث في الخلفية من خلال الذهاب إلى Settings < General < Background App Refresh .

رقم 6 : ارتفاع حرارة جهازك

هنالك العديد من الأسباب التي تسبب ارتفاع حرارة هاتفك ، وربما السبب هو نظام iOS 11 وربما قد يكون بسبب أنّ جهازك يعمل بأقصى طاقته . وفي أي حال يمكنك معالجة هذه المشكلة عبر إطفاء الهاتف، إبقائه بعيدا ً عن ضوء الشمس أو أي مصدر حرارة وتعريض أكبر مساحة من سطحه للهواء ، وكذلك عليك أن تعلم أن ّ شحن هاتفك لن يساعد في تبريده وعليك أن تنتظر ريثما يبرد لكي تقوم بشحنه .

وإذا استمرت حرارة جهازك بالارتفاع ولم يتغير شيء بعد إتخاذ الإجراءات السابقة لربما عليك عندها أن تستعيد النسخة الاحتياطية السابقة لجهازك ، فهذه المشكلة خطيرة جدا ً فقد تسبب أذى لجهازك .

رقم 7 : زر التشغيل لا يعمل

في حال حصل أمر خاطئ في التحديث وتوقف زر التشغيل لديك عن العمل ، عندها يمكنك أن تطفئ هاتفك من خلال الذهاب إلى Settings < General وتتوجه إلى أسفل القائمة هنا حيث سترى خيار “ Shut Down “ وهذا الخيار سيظهر لك شريطا ً على الشاشة لسحبه وإطفاء هاتفك . هذه الطريقة مفيدة في حال كنت تحاول أن تقوم بعمل إعادة إقلاع أو إطفاء لهاتفك في حال حصلت مشكلة ما مثل ارتفاع حرارة جهازك .

رقم 8 بين مشاكل نظام iOS 11 : لن يسمح لك iOS 11 بإرسال إيميل من خلال Outlook أو Exchange

أبل كانت قد اعترفت بوجود مشكلة تمنع بعض مستخدمي نظام iOS 11 من إرسال رسائل إيميل عبر بعض خدمات تشغيل مايكروسوفت . وتقول رسالة الخطأ “ Cannot Send Mail . The message was rejected by the server “ ( أي لا يمكنك إرسال الإيمل . الرسالة تم رفضها من قبل السيرفر )، وللأسف إذا كانت هذه المشكلة تحدث معك فعليك أن تنتظر حتى تقوم أبل ومايكروسوفت بتحديد سبب المشكلة وأن تستخدم جهازا ً مختلفا ً لإرسال رسائل الإيميل .

رقم 9 : مركز التحكم ليس كما ترغب أن يكون ، حيث يفتقر لبعض الميزات التي تريدها أو بعض الميزات التي لاتريدها تظهر فيه

مركز التحكم هو طريقة أبل الجديدة والمفيدة للتحكم بجوانب عديدة في جهازك ، سواء أن تقوم بقطع اتصال الواي فاي أو تبديل الأغاني بسرعة ، وقد تكون سمعت عن كل ما يمكن لمركز التحكم القيام به لتتفاجأ عندما تستعمله بعد تثبيت نظام iOS 11 أنّه لا يملك كل هذه الميزات أو قد يظهر لك فيه أدوات لا تعتقد أنّك ستستخدمها في يوم من الأيام . لحسن الحظ هذه المشكلة سهلة الحل حيث يمكنك أن تقوم بتخصيص مركز التحكم في iOS 11 من خلال الذهاب إلى Settings > Control Center > Customize Controls .

رقم 10 بين مشاكل نظام iOS 11 : مركز التحكم يستمر بالظهور بينما تقوم بلعب الألعاب

على قدر ما يبدو مركز التحكم مفيدا ً فإنّ أبل ضمنت أنه بإمكانك أن تصل إليه بسهولة من خلال السحب من أسفل الشاشة لأعلى ، ولكن للأسف يمكن لهذا الأمر أن يتعارض مع عملية السحب نفسها التي تقوم بها وأنت تمارس بعض الألعاب أو تستخدم أحد التطبيقات . ويمكنك أن تلغي طريقة الوصول أثناء استعمال التطبيقات من خلال الذهاب إلى Settings > Control Center وهنا قم بإلغاء إمكانية الوصول إلى مركز التحكم ضمن التطبيقات .

رقم 11 : مركز التحكم لا يقوم فعليا ً بإيقاف الواي فاي أو البلوتوث

إذا كنت تعاني من مشاكل في حياة البطارية كأن ترغب أن تزيد عمر البطارية بقدر الإمكان أو في حال أردت ببساطة أن تتجنب بعض حالات الاتصال اللاسلكية المحفوفة بالمخاطر ، فعندها قد ترغب أن تطفئ الواي فاي أو البلوتوث عندما لا تقوم باستعمال أي منهما . ولتقوم بذلك تفتح مركز التحكم وتقوم بإطفائهما من هناك لكن قد يحدث أنّه لا يتم إطفاء أي منهما ، فقد يتم قطع الاتصال مع الشبكات أو الأجهزة التي كنت متصلا ً بها قبل أن تضغط على زر الإطفاء ولكن يبقى كل من التقاط إشارات الواي فاي والبلوتوث فعالا ً. وإذا أردت أن تطفئ كل منهما يكون الحل بالتوجه إلى قائمة الإعدادات الرئيسية والقيام بإطفائهما أو يمكنك أن تستخدم وضع الطيران لإطفاء كل عمليات التقاط الإشارات التي يقوم بها هاتفك .

إقرأ أيضاً:  الصور الاولى لـ"آيباد ميني"

رقم 12 : الشريط الذي في أسفل الشاشة الرئيسية للأيباد يستمر بالاختفاء

في حال حصلت على iOS11 على الأيباد لديك لربما سيعجبك الشريط الجديد في أسفل شاشتك الذي يبقي على أدواتك وتطبيقاتك المفضلة في متناول يدك . هذا الشريط نفسه كما في نظام Mac لكن ربما ستجد أنّه يختفي من حين لآخر أو بشكل دوري . لا داعي للقلق فهو مصصم للقيام بذلك ولتظهره من جديد كل ما عليك القيام به هو السحب للأعلى في أسفل الشاشة حيث يختفي الشريط عند عدم استخدامه .

رقم 13 : مشاكل مع الامتدادات المختلفة للصور

نظام iOS11 يأتي بصيغة صور جديدة هي HEIC ، وصيغة الملف الجديدة هذه تقوم بضغط الصور أكثر من صيغة JPEG وبذلك فإنّ صورك لن تحتل مساحة أكبر في جهازك ، ولكن ليست كل الأجهزة تدعم هذه الصيغة الجديد وأبل تعلم هذا . ولجعل الأمر سهلا ً على مستخدمي أبل ليشاركوا صورهم مع الآخرين فإنّ نظام iOS قد يقوم بتحويل الصور إلى JPEG عندما يتم إرسالها ، أو حتى عندما يتم رفعها على الإنترنت . إذا كان تبديل نوع الملفات هذا يزعجك يمكنك أن تقوم بإلغائه سواء من خلال إيقاف التحويل من HEIC إلى JPEG أو من خلال جعل هاتفك يلتقط الصور بصيغة JPEG .

رقم 14 : الرسائل لا يتم عمل نسخ احتياطي لها في iCloud ولا يتم مزامنة المحذوف منها

إذا كنت تتفقد الميزات الرائعة التي تأتي مع نظام iOS11 فإنّك لربما لاحظت أن ّ أبل خططت لجعل من عملية أخذ نسخ للرسائل ضمن iCloud أمرا ً بغاية السهولة . كذلك يمكن مزامنة الرسائل بين الأجهزة لذا لن يكون عليك أن تحذف المحادثات المرتبطة من على كل جهاز أبل لديك .

للأسف إذا كنت قد وجدت مشاكل في هذه الميزات ، فهذا بسبب أنّه ليست لديك هذه الميزات بعد حيث أنّ أبل خططت لوضع هذه الميزة في iOS11 ولكن سوف تأتي في الإصدارات اللاحقة من نظام التشغيل هذا.

رقم 15 بين مشاكل نظام iOS 11 : لا يمكنك أن تدفع من خلال Apple Pay لأصدقائك

هذه مشكلة أخرى في iOS11 ، ففي حال أردت أن تقوم بالدفع مباشرة إلى صديق لك باستخدام Apple Pay عندها سوف يخيب ظنك . ويمكنك بدلا ًمن ذلك أن تجرب تطبيقات أخرى للقيام بذلك حاليا ً لأنّه سيكون عليك أن تنتظر التحديثات المستقبلية لنظام iOS11 قبل أن تكون هذه الميزة متوفرة عبر Apple Pay .

رقم 16 : لا يمكنك أن تستخدم “ Animoji “

للأسف لا أحد حاليا ً يمكنه أن يستخدم Animoji ، ولا يوجد حل لهذه المشكلة حاليا ً . الرموز التعبيرية الجديدة تسمح لك أن تستخدم رمز تعبيري يتحرك ويقلد تعابير وجهك بالاعتماد على تقنية التعرف على الوجه الخاصة بأبل ، وهذا الأمر متاح فقط على هاتف أيفون إكس . وإذا كنت تريد استخدام Animoji فالحل الوحيد لذلك هو أن تحصل على هاتف أيفون إكس لكن هذا الجهاز لن يكون متوفرا ً حتى شهر نوفمبر ( تشرين الثاني ) .

رقم 17 بين مشاكل نظام iOS 11 : سيري تبدو مختلفة

يأتي نظام iOS11 مع تحديثات للطريقة التي تتكلم بها سيري ، حيث تم جعل صوتها طبيعيا ً أكثر وأقل شبها ً بصوت الروبوت . وهذا الأمر ليس أكثر من مجرد تطوير لسيري وإذا لم يعجبك فليس هنالك شيء يمكن القيام به حيال ذلك إلا أن تبقى تستخدم النسخة القديمة من iOS . من ناحية أخرى فإنّ سيري لها صوت رجل وربما لم تلاحظ أنّ هذا كان خيارا ً في iOS لبعض الوقت . وفي حال كان أحدهم عبث بجهازك وقام بتغيير صوت سيري يمكنك أن تعود لإعدادات جهازك وتضبط صوت سيري على الصوت الذي كنت تستخدمه مسبقا ً أو يمكنك أن تجرب بعض من الأصوات الجديدة .

إقرأ أيضاً:  نظام تشغيل تقنية إنترنت الأشياء من ARM

رقم 18 : أحدهم يلتقط صور لك خلال محادثاتك عبر FaceTime

قد تكون هذه المشكلة خارج النظام لكن iOS11 يعطي المستخدمين خيار أن يسمحوا بلقطات شاشة خاصة ضمن المكالمات عبر FaceTime ويدعى هذا الخيار “ FaceTime Live Photos “ . هذه الصور هي صور واضحة للشخص الذي على الطرف المقابل من الشاشة ، وفي حال كان شخص ما يحادثك عبر البرنامج بانتظام ويأخذ الكثير من الصور الحية لك ، يمكنك أن توقف السماحية لهذه الميزة من خلال الذهاب إلى Settings > FaceTime وهناك تلغي خيار FaceTime Live Photos . وسيبقى بمقدور الشخص الآخر أن يأخذ لقطات عادية للشاشة .

رقم 19 : لا يمكنك الحصول على iOS11

في حين أن ّ iOS11 متاح للكثير من الأجهزة ، إلا أن ّ أبل لم تجعل من نظام التشغيل الجديد متاحا ً للأيفون وأجهزة الأيباد القديمة . ولتحصل على التحديث ينبغي أن يكون لديك جهاز جديد مثل أيفون 6 أو أيفون SE ، الجيل السادس من الأيبود ، أيباد Pro ، أيباد Mini2 أو أيباد Air . أجهزة أبل القديمة ليست مدعومة من قبل iOS11 لذا فالحل الوحيد هنا هو الحصول على جهاز جديد .

رقم 20 بين مشاكل نظام iOS 11 : لا يتم البدء بالتحديث

إذا كان لديك جهاز متوافق مع iOS11 لكن لسبب ما لا يمكنك الحصول على نظام التشغيل الجديد وتقوم بتنزيله ، هنالك بعض التفسيرات الممكنة لذلك ، كأن لا يكون هنالك مساحة لتنزيل النظام الجديد على هاتفك، وهنا ستحتاج أن تحرر بعض الجيجا بايتات من المساحة لديك قبل أن تتمكن من التنزيل وبدء التحديث . يمكنك أيضا ً أن تقوم بوصل هاتفك إلى الكومبيوتر لديك و تقوم بتنزيل تحديث النظام الجديد ثم تقوم بتثبيته عبر أيتونز .

قد لا يستجيب هاتفك لأمر تنزيل نظام iOS11 وتثبيته ، في هذه الحالة يمكنك أن تعيد تشغيل هاتفك أو تحاول إجبار تطبيق الإعدادات على الإغلاق . وللقيام بهذا إذهب إلى شاشة تبديل التطبيقات على الأيفون أو الأيباد وابحث عن تطبيق الإعدادات ثم قم بسحبه لأعلى .

رقم 21 : التحديثات لم تتم على أكمل وجه

في حال قمت بتحديث الأيفون أو الأيباد خاصتك ويبدو أن شيء ما قد حصل بشكل خاطئ ، هنالك حل بسيط لذلك ، ففي حال لم تكن راضيا ً عن الطريقة التي يبدو بها التحديث أو أنّ التحديث يقوم برفع حرارة هاتفك ويستهلك من بطاريتك بشكل كبير فبإمكانك أن تعيد هاتفك إلى النسخة القديمة التي قمت بإنشائها .

رقم 22 بين مشاكل نظام iOS 11 : هاتفك لم يعد يعمل إطلاقا ً بعد التحديث

في أسوأ الحالات التي ممكن أن تحصل أنّه أثناء تحديث هاتفك أو جهازك التابلت إلى نظام iOS11 يمكن أن يسبب خطأ بعدم تشغيله . هذا أمر يسبب مخاوف لك في حال كان جهازك مليئا ً بالصور والفيديوهات لكن إذا كنت حريصا ً كفاية فإنّك ستكون قد أخذت مسبقا ً نسخة احتياطية عن هاتفك . وبذلك ستكون قادرا ً على استخدام هذه النسخة لاستعادة هاتفك إلى الوضع الذي كان عليه قبل عملية تثبيت التحديثات .

كانت هذه مقالتنا: مشاكل نظام iOS 11 وكيفية إصلاحها تفاصيل 22 مشكلة في نظام iOS 11

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: http://www.techradar.com/how-to/ios-11-problems-how-to-fix-them

إقرأ في عربي تك أيضاً: طريقة تسجيل شاشة الأيفون في نظام iOS 11 تابع الشرح بالفيديو

 

أكتب تعليقك ورأيك