You dont have javascript enabled! Please enable it!

برامج

كيف تحمي عينيك وجسدك خلال استخدامك الكومبيوتر ؟

كيف تحمي عينيك وجسدك خلال استخدامك الكومبيوتر ؟

إتبعنا على مواقع التواصل

لا تجلس أمام الكمبيوتر لفترة طويلة”. تلك هي النصيحة المتداولة بكثرة خصوصًا من كبار السن إذا ما شاهدوك تجلس أمام شاشة الكمبيوتر لمدة ساعة على الأكثر، فكيف بمن يجلس أمام الحاسوب لساعات طويلة أو كيف بمن يجلس طوال اليوم أمام حاسوبه؟ إن أكثر هؤلاء يعانون من اضطرابات النوم والصداع والإرهاق وفي الغالب تكون المشكلة بسبب النظر لفترة طويلة إلى شاشة الكمبيوتر، اللاب، الموبايل، التابلت، ولكن لماذا؟

كيف تحمي عينيك وجسدك خلال استخدامك الكومبيوتر

كيف تحمي عينيك وجسدك خلال استخدامك الكومبيوتر

الشاشات الحالية لها مدى لترددات الضوء، ومنها الضوء الأزرق والبنفسجي، المشكلة أن كلا الضوئيين يعملان على تنبيه عقل الإنسان على اعتبار أنه تنبيه لبداية اليوم، أيضًا التعرض إلى الضوء الأزرق بشكل مُستمر يُرهق شبكية العين وقد يتسبب في مشاكل القلب والسمنة وحتى السرطان.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تنزيل برنامج من ملف ISO شرح مفصل لجميع الطرق المتاحة أمامك

برنامج Just get Flux

حل هذه المشكلة هو الحفاظ على عينيك من الضوء الأزرق بارتداء نظارة مُخصصة لهذا الغرض، أيضًا استخدام برنامج Flux الذي يلغي تمامًا الضوء الأزرق خلال فترة الليل، كيف؟

فقط يتعرف البرنامج على مدينتك أو تحددها بنفسك وسوف تجد أن ضوء الشاشة اختلف كليًا أثناء الليل ويعود لوضعه الطبيعي مع شروق الشمس.(للتحميل)

برنامج EyeLeo

EyeLeo

EyeLeo

واحدًا من أهم البرامج التي يجب أن تكون مُثبتة على حاسوبك دون مبالغة؛ مهمة البرنامج هي تنبيهك بوضعين ما:

  1. الوضع الأول: أن يتم تنبيهك كل فترة زمنية مُحددة أن تترك الكمبيوتر وتحرك جسمك وهذا أمر ضروري حتى لا يمرض جسدك من كثرة الجلوس.
  2. الوضع الثاني: أن يتم تنبيهك كل فترة زمنية قصيرة مثلًا كل 7 دقائق أن تُدرب عينيك على فعل شيء مُعين، مثلًا تنظر إلى نافذة بعيدة لمدة 10 ثواني، أو أن تنظر لأعلى وأسفل.
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيف نربي اطفالنا على كتمان اسرار المنزل ؟

رابط تحميل برنامج EyeLeo  (من هنا).

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!