موسوعة المعرفة

كيفية زيادة الطول ظاهريًا

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

احيانًا تشعر بأنك الاقصر او الأقل طولًا بين اصدقاؤك او بين أفراد العالئلة و كثيرًا ما تتسائل هل يمكن أن أزيد طولي , لكن هنا يجب أن نعرف أن طول الإنسان يتحدد بناء على مجموعة من العوامل الخارجة عن التحكم الشخصي و إلا أنه هناك بعض التقينات التي يمكن ان تساعد في زيادة الطو بمقدار بسيط لكن في مرحلة النمو فقط او بشكل ظاهري .

كيف تزيد الطول ظاهريًا ؟
1- النظام الغذائي .
يجب ان نقوم بإتباع نظام غذائي متوازن حيث نحافظ على الوزن فكلما زاد الوزن ظهر الشخص أقصر قامة , لذا فإن إتباع نظام غذائي متوازن و صحي يساعدنا على المحافظة على الحالة العامة , تتمثل الأنظمة المتوازنة في الحصول على قدر كبير من البروتينات الخالية من الدهون سواء بروتين حيواني او نباتي مما يساعد في نمو العضلات و العظام بشكل صحي , الكربوهيدرات البسيطة بمقدار قليل مثل الكعك و الحلويات اما المشروبات الغازية فيجب تجنبها , الكالسيوم حيث يجب الحصول على مقدار كبير منه و نجده في الخضراوات الورقية الخضراء و منتجات الألبان مما يساعد على نمو العظام , الزنك حيث أثبتت بعض الدراسات وجود علاقة بين نقص الزنك و توقف نمو الأولاد , فيتامين د حيث يساعد على نمو العظام كما أن نقصه قد يتسبب في زيادة الوزن لدى الفتيات .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيفية اختيار الهدية و تقديمها

2- الرياضة .
ممارسة الرياضة في الاعمار الصغيرة يساعد في تحسين الطول و بخاصة تمارين القفز بشكل متكرر , لذا حافظوا على أن تمارسوا الرياضة من خلال الإنتساب لإحدى النوادي او الصالات الرياضية او على الاقل إنتهاز الفررصة لممارسة المشي للمدرسة أن أمكن او اي مشوار حتى تنشط و تقوي عضلاتك .

3- النوم .
يجب أن تحصل على القدر الكافي من النوم و كذلك النوم في الأوقات المناسبة حيث أن وقت النوم هو أكثر الاوقات التي ينمو فيها الجسم , فالنوم العميق يساعد على إنتاج هرمون النمو الذي يتم إفرازه عن طريق الغدة النخامية و بالطبع فإن تلك الخطوة خاصة بمرحلة المراهقة .

4- الوراثة .
يرجح العلماء أنه بنسبة من 60% الى 80% يتحدد الطول بناء على عوامل وراثية اي بواسطة الجينات , لذا ففي حال الآباء قصار القامة فأنت بنسبة كبيرة ستكون قصير القامة .

5- حاول ان لا تعوق نموك .
لا تقوم ببعض الافعال التي تؤثر على طول قامتك او تعمل على قصر قامتك حيث يعتقد أن تناول المخدرات و الكحول يمكن أن يساهم في وقف النمو و كذلك سوء التغذية .

يوجد دراسة عن تاثير الكافيين اثبتت انه لا يمنع النمو بالكامل و لكن يؤثر عليه , حيث أن الكافيين يؤثر على النوم فلا يحصل الشاب على القدر الكافي منه و بالتالي التأثير على الطول او النمو بشكل عام , و هناك التدخين الذي يؤثر على كتلة الجسم , المنشطات التي تمنع نمو العظام عند الاطفال و المراهقين كما تعمل على تخفيض عدد الحيوانات المنوية و تقليل حجم الثدي .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيف تعرف أن بطارية سيارتك تلفت ؟

6- الوقوف بشكل قائم .
يجب أن تعتاد على الوقوف دائمًا بشكل قائم و لا تثني ظهرك مع إرجاع الكتف قليلًا الى الوراء , حيث أن الوقوف بشكل منتصب و قائم يجعلك تظهر أكثر طولًا كما يمكن للفتيات إرتداء الكعب العالي و لكنه غير صحي و مضر .

7- إظهار مميزات الجسد .
اذا كنت تمتلك سيقان طويلة أعمل على إظهارها عن طريق إرتداء ما يعمل على القاء الضوء عليها , كما أن إرتداء الملابس ذات الألوان الغامقة يمكن أن تساعد على إظهارك اطول و أقل في الحجم و بخاصة تلك الغامقة من أعلى و من أسفل .

8- توحيد الألوان .
عندما ترتدي الوان موحدة كأن تقوم بإرتداء حذاء بنفس طول البنطلون فإنه سينظر لهذا اللون كانه طول الساق .

9- إرتداء الملابس ذات التقليم الطولي .
حيث أن الملابس ذات التقليم الرأسي او بالطول يعطي مظهرًا طويلًا لصاحبه .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!