موسوعة المعرفة

كيفية استخدام وتنزيل والاستفادة من تطبيق ( cm security )

كتب بواسطة: مصطفى

|

09/05/2016

|

كتب في:

اصبحنا في عصر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد الذي اصبح يحمله الجميع الصغار قبل الكبار لما تتمتع به هذه الهواتف الذكية من سهولة في التعامل وتضم ايضا تطبيقات اخرى مثل برامج التحدث ( الشات ) التي تمكنك من التواصل مع كل اصدقائك فى جميع انحاء العالم للتحدث وتناقل المعلومات والثقافات ، وتضم ايضا برامج نقل البيانات بين الهواتف وتضم ايضا هذه الهواتف بعض الالعاب الشيقة والمثيرة و التى لا تقتصر على فئة عمرية واحدة كالاطفال مثلا بل يلعبها الكبار قبل الصغار لانها تكون ممتعة للجميع . ولكن عزيزي القارئ ماذا عن الفيروسات المزعجة ؟ عدد كبير منا قد لا يعلم بخطورة الفيروسات على هذه التطبيقات و لا يقتصر دور الفيروسات على تدمير هذه التطبيقات بحسب و لكن احيانا يمتد هذا الضرر ليصل الى نظام الهاتف نفسه ( الاندرويد ) ! فماذا نفعل ؟ هل نترك هذه الفيروسات تقوم بتدمير التطبيقات التي تشمل ( البرامج والالعاب ) و نتركها تدمر نظام الاندرويد ايضا ؟ الاجابة قطعا لا فمع تطور البرامج والالعاب تتطور ايضا برامج الحماية الخاصة بالهواتف الذكية ، و هي برامج تعمل اولا على القضاء على الفيروسات التي تمكنت من الدخول على هاتفك الجوال ثم تقوم بدور هام جدا و هو حماية الهاتف و عدم السماح بدخول الفيروسات مرة اخرى ، يمكن هنا طرح سؤال كيف يمكنني الحصول على برنامج ممتاز للدفاع عن هاتفي ضد هجمات الفيروسات المتكررة ؟ و هل يمكنني ان اثق في اي تطبيق من التطبيقات العديده المطروحة في الكثير من المواقع ؟ الاجابة : بالطبع يوجد كثير من البرامج بعضا لا يمكن الوثوق به وبعضا جيد جدا و يمكن الثقه به ، و نحن بدورنا نأتى اليك اليوم بتطبيق رائع وهو تطبيق سي ام سيكورتي ( CM SECURITY ) : هو تطبيق بسيط جدا و في نفس الوقت قوي وله تاثير فعال وتم تجربته مع ملايين الاشخاص وتم الاشادة به بنسبة كبيرة جدا من بين المشتركين ، و يمكن للجميع تحميله بطريقة سهله جدا من المتجر الخاص بالهاتف ( قوقل بلاي ) و سوف نتناول بالتفصيل و بالصور كيفية تنزيلة و كيفية الاستفادة منه على الهاتف .

إقرأ أيضاً:  بوكت أفاتارز تطبيق لتبادل مقاطع فيديو كرتونية

اولا : قم بفتح المتجر الخاص بهاتفك ( قوقل بلاي ) : واذهب الى خانة البحث وقم بكتابة اسم البرنامج ( cm security ) : سوف يظهر لك البرنامج كما هو موضح في الصورة التالية :البحث عن البرنامج

الخطوة الثانية : اضغط عليه وقم بتنزيله عن طريق الضغط على كلمه (install) كما هو موضح في الشكل التالي :

تثبيت البرنامج

الخطوة الثالثة : اكمال تثبيت البرنامج على هاتفك بالضغط على كلمة accept) ) كما هو موضح في الصورة التالية :

اكمال التثبيت

عند انتهاء هذه الخطوة : انت الان تتمتع بالبرنامج على هاتفك الخاص لحمايته من الفيروسات ،

الان قم بفتح البرنامج :ستجد به خيارات كثيرة يمكنك اختيار ايا منها ، كما هو موضح في الصورة التالية :

افتح البرنامج من هنا :فتح برنامج cm security

إقرأ أيضاً:  إعادة تدوير البلاستيك

سوف يظهر الشكل التالي :

الشكل الداخلي للبرنامج

يمكنك الان عمل scan ) ) على جهازك والغرض من هذه العملية ان يبحث البرنامج عن الفيروسات في جهازك ويقوم بالقضاء عليها كما هو موضح في الشكل التالي :طريقه عمل scan

بعض المميزات الاخرى لهذا البرنامج : يمكن لهذا البرنامج ان يقوم بعمليه ال scan فى ثواني معدودة قد لا تتعدى 4 ثوان وهو رقم قليل جدا مقارنة بالبرامج الاخرى ويساعد فى توفير الوقت والجهد .

به ايضا خاصية caller id blocking : وهي خدمة اضافية يمكنك من خلالها منع المعاكسات التي تاتي اليك من ارقام لا تعرفها

يتميز ايضا انه صغير الحجم اي انه لا ياخذ مساحة كبيرة من هاتفك

ميزه هامة ايضا وهو اذا دخل فيروس مفائى على هاتفك سوف تجد ان هذا البرنامج اصبح به شعار تلقائى ينبهك انه يوجد فيروس لكي تبدا عملية ال (scan ) .. ايضا البرنامج مجانا لجميع المستخدمين .

أكتب تعليقك ورأيك