تكنولوجيا

غوغل I/O لعام 2018 | إليك ما فاتك من أخبار مدهشة عن التطورات التقنية القادمة

google i/o 2018 annual conference مؤتمر غوغل I / O لعام 2018

تشعر بالملل من كتابة  الرسائل ؟ سيقوم جيميل بذلك نيابة عنك. تستخدم هاتفك كثيرا؟ سوف يحذرك نظام اندرويد التالي من ذلك. أعلنت غوغل الكثير في مؤتمر المطورين السنوي ( غوغل I/O ).

في خضم المنافسة الشديدة ، وضعت غوغل نصب عينيها أن تصبح أكبر شركة في العالم للذكاء الاصطناعي (AI) ، وقد أثبت مؤتمرها السنوي للمطورين هذا الأمر. عند افتتاح غوغل I/O  ، حددت الشركة خططها البرمجية للسنة التالية .

غوغل I/O

غوغل I/O

كشف الرئيس التنفيذي لشركة Sunday Pichai ومجموعة كبيرة من كبار المدراء التنفيذيين في غوغل عن مكان تركيز الشركة خلال خطاب غوغل I / O الرئيسي. أيضاً عرضت غوغل الإصدار التالي من نظام التشغيل اندرويد ،  وأضفت ميزات جديدة إلى مساعدها الشخصي.

أصبح اندرويد P شخصياً

الإصدار التالي من نظام تشغيل غوغل للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية يحمل اسم اندرويد P ولن يتم الكشف عن اسمه بالكامل حتى وقت لاحق من هذا العام. وهناك الكثير من المعلومات حول ميزاته الرئيسية. في مؤتمر غوغل I/O ، كشفت غوغل عن المزيد من التفاصيل حول ما سيتم تضمينه في اندرويد P.

google i/o 2018 annual conference مؤتمر غوغل I / O لعام 2018

واحد من أكبر التحديثات هو  التركيز على تخصيص المستخدم. على سبيل المثال ، يتم إدخال إعدادات البطارية والإعدادات البديلة. تقوم هذه التغييرات تلقائياً بتغيير الإعدادات بناءً على كيفية استخدام الشخص لهاتفه. للتغيرات في البطارية ، عمل فريق اندرويد مع فرع DeepMind AI من غوغل لبناء تقنيات التعلم الآلي اللازمة للتخصيص.

تعمل غوغل أيضًا على جعل هاتفك يتكهن بما تريد فعله بعد ذلك. سيحصل اندرويد P على “إجراءات التطبيق” التي تعرف موقعك ووقتك لاقتراح ما قد ترغب في تنفيذه بعد ذلك. لذا ، إذا كنت تتصل دائمًا بأحد أفراد العائلة في الساعة 7 مساءً ، فستقترح عليك إجراء المكالمة في ذلك الوقت.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  جهاز غوغل Pixel 3 | أهم الميزات المتوقعة والإشاعات بخصوص الهاتف الجديد

كما يقدم أيضاً لوحة تحكم جديدة على اندرويد تتيح للمستخدمين مراقبة وقتهم باستخدام هاتف أو جهاز لوحي. تتيح لوحة التحكم ، التي يمكن العثور عليها في الإعدادات ، للأشخاص معرفة عدد المرات التي فتحت فيها هواتفهم ، والمدة التي قضيتها في استخدام التطبيقات والتوزيع المفصل للإشعارات. كما يتيح اندرويد P أيضاً للمستخدمين تعيين المؤقتات على المدة التي يريدون فيها استخدام تطبيقاتهم كل يوم .

أصدرت غوغل بالفعل إصداراً أولياً من نظام التشغيل الجديد  وستصدر إصدارًا كاملاً لجميع المستخدمين في هذا الخريف.

google i/o 2018 annual conference مؤتمر غوغل I / O لعام 2018

سيكتب جيميل رسائل البريد الإلكتروني نيابة عنك

قبل أسبوعين من دخول 2018 ، أعلنت غوغل عن إصلاح شامل في جيميل . تغييرات التصميم هي الأكبر منذ عدة سنوات. ولكن هذا ليس كل ما تملكه غوغل من أجل عميل البريد الإلكتروني الخاص بها. أضافت الشركة القدرة على إجراء الدفعات داخل تطبيق جيميل iOS. ربما تمكن مستخدمي اندرويد من إجراء ذلك منذ أكثر من عام ولكن الميزة استغرقت وقتها في الوصول إلى أجهزة آبل. أضافت غوغل أيضًا إمكانية تأجيل الرسائل حتى وقت لاحق.

كما أعلن Pichai عن ميزة جيميل جديدة تسمى الإنشاء الذكي “composing smart”. الطريقة هي الإكمال التلقائي لرسائل البريد الإلكتروني .

يستطيع مساعد غوغل إجراء مكالماتك الهاتفية

المساعد هو منافس غوغل لشركة Alexa من شركة Amazon ، ومع إطلاقه الأولي بعد أشهر من منافسه الرئيسي ، كان هناك الكثير مما ينبغي القيام به. وقال  نائب رئيس قسم الهندسة في غوغل ، إنه أضاف ست أصوات جديدة إلى مساعده الصوتي ، مضيفاً أن القدرة على طرح أسئلة المتابعة تتطلب أيضاً خياراً يستهدف الأطفال حيث يجب أن يقال “الرجاء” كجزء من الأمر الصوتي.

google i/o 2018 annual conference مؤتمر غوغل I / O لعام 2018

وفي إطار الجهود الإضافية لمواكبة برنامج أمازون ، تقول غوغل إن أول مساعديها المنزليين الذين لديهم شاشات سيتوفرون من شهر يوليو. أعلنت غوغل هذه أولاً في CES 2018 ويتم إنشاء الأجهزة بواسطة Lenovo و LG و JBL وليس داخليًا في غوغل .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  اتهام خطير.. #فيسبوك “يتنصت” على مستخدميه

تعمل غوغل أيضًا على نظام جديد يسمى Duplex.  في أحد الأمثلة التي ظهرت في غوغل I/O ، أثبتت شركة غوغل كيف يمكن لصوت AI أن يتصل هاتفياً بمصففي الشعر أو بمواعيد المطعم والحجوزات.

ستعرض لك أخبار غوغل المزيد من الأخبار

في تشرين الأول 2017 ، انتقد منشئ أخبار غوغل النظام الأساسي لتوفير منبر للكثير من الخدع المحيطة بالأحداث الإخبارية العاجلة. تعمل غوغل على تحسين خدمة أخبارها لتقليل العيوب.

وتقول إنها تجعل الخدمة أكثر تخصيصاً من خلال تقديم “الإحاطات الإعلامية” التي تتضمن قصصاً يهتم بها المستخدمون الفرديون ، استناداً إلى سجل البحث. بطبيعة الحال ، إنها تفعل ذلك مع منظمة العفو الدولية.

كما تقدم الشركة عرضاً أعمق للقصص الإخبارية التي تسمى “التغطية الكاملة” لأنها تهدف إلى تهدئة الانتقادات حول الخدمة. بالنسبة لبعض القصص الجديدة ، سيعرض التحديث مقالات متعددة حول موضوع واحد ، بما في ذلك التحقق من الحقائق والأخبار من مجموعة متنوعة من المنشورات.

يتم إطلاق الميزات الجديدة على اندرويد و iOS و موقع أخبار غوغل .

خرائط غوغل ستستخدم كاميرا هاتفك

عرضت غوغل أيضاً إصداراً إضافياً من خرائط غوغل التي تُحمِّل التجول الافتراضي تلقائياً عند فتح تطبيق الكاميرا. وقد وصفت الشركة نظام تحديد المواقع المرئي الذي يعترف بالمباني والمعالم التي توجد أمامها.

تقدم غوغل ميزة قائمة مختصرة جديدة لتطبيق الخرائط. يتيح لك هذا وضع إشارة على الأماكن التي قد ترغب في زيارتها ومشاركة قائمة مع الأصدقاء الذين يمكنهم التصويت على موقع مفضل.

كانت هذه مقالتنا: غوغل I/O لعام 2018 | إليك ما فاتك من أخبار مدهشة عن التطورات التقنية القادمة

المصدر

إقرأ أيضاً: تثبيت تحديث iOS 11.3 الجديد

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك