تكنولوجيا

ميكروسوفت تطلق ثالث اكبر تحديث لويندوز فون 8

ويندوز فون 8
ويندوز فون 8
ويندوز فون 8

ويندوز فون 8

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الإثنين، عن ثالث أكبر تحديث لنظام تشغيل الهواتف الذكية التابع لها “ويندوز فون 8″ في عام، ليجلب معه إمكانية العمل مع الأجهزة التي تأتي شاشاتها بدقة (1080p) أو ما يُعرف اصطلاحًا بالدقة الكاملة (Full HD).

وبذلك أصبح يظهر لمستخدمي الهواتف الذكية التي تدعم هذه الدقة 6 أيقونات حية في الصف الواحد، بدلًا من 4 كما هو متوفر حاليًا، كما قامت الشركة الأمريكية من خلال التحديث الجديد بإعادة تحجيم أيقونات التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل، البريد الإللكتروني، والصور (Photos)، والأشخاص (People)، والموسيقى (Music)، والفيديو (Videos)، وذلك للاستفادة من المساحة المتاحة.

ومع التحديث الذي يُعرف بنسخة التوزيعة العامة الثالثة (GDR3)، أصبح نظام “ويندوز فون 8″ يدعم العمل مع الأجهزة التي تأتي بمعالجات رباعية النوى من “كوالكوم” (Qualcomm)، كما أنه يجلب ميزة جديدة اسمها “وضعية القيادة” (Driving Mode)، التي من شأنها تقييد الإشعارات وإرسال رورد تلقائية عندما يكون المستخدم مشغولًا بقيادة سيارته.

إقرأ أيضاً:  انستغرام: تحديث يجلب مظهراً جديداً Explore يركز على إبراز مقاطع الفيديو

يُذكر أن التطبيق سيكون متوفرًا للأجهزة العاملة بنظام “ويندوز فون 8″، خلال الأشهر القليلة القادمة، حسبما أفادت شركة “مايكروسوفت”.

أكتب تعليقك ورأيك