تكنولوجيا

عناصر التحكم بالإيماءات لاندرويد P | تعرف على طريقة تفعيلها بالتفصيل

enable gesture controls in android p beta تمكين عناصر التحكم في الإيماءات في اندرويد P

عناصر التحكم بالإيماءات لاندرويد P – في هذه المقالة سوف نريك كيفية تمكين عناصر التحكم بالإيماءات الجديدة واستخدامها في اندرويد P بيتا. كشفت غوغل النقاب عن طريقة مختلفة للتحكم في هواتف اندرويد ، وذلك باستخدام بعض التمريرات الرائعة والإيماءات المشابهة لـ iPhone X.

عناصر التحكم بالإيماءات لاندرويد P | تعرف على طريقة تفعيلها بالتفصيل

يتوفر الإصدار التجريبي الجديد من اندرويد P الآن لعائلة غوغل Pixel ، بالإضافة إلى سبعة هواتف أخرى من Sony و OnePlus و Essential والمزيد. إذا كنت تشغل الإصدار التجريبي ، فمن المحتمل أنك لاحظت أنه تم تعطيل عناصر التحكم بالإيماءات.

يعد هذا تغييرًا كبيرًا في كيفية تفاعلنا مع هواتف اندرويد ، وهو ما جعل غوغل تعمل على تعطيله على الإصدار التجريبي. إذا كنت ترغب في تجربتها ، فيجب تمكين عناصر التحكم في اندرويد P يدويًا. إليك كيفية البدء.

عناصر التحكم بالإيماءات لاندرويد P

عناصر التحكم بالإيماءات لاندرويد P

كيفية تمكين عناصر التحكم بالإيماءات في اندرويد P  

بمجرد تمكين الاشتراك في الإصدار التجريبي من اندرويد P أو توصيله بهاتفك الذكي ، ستصبح جاهزًا تمامًا, اتبع هذه التعليمات.

  • انتقل إلى الإعدادات.
  • مرر لأسفل وانقر على النظام.
  • الآن اختر الإيماءات.
  • انقر على الزر الرابع المسمى اسحب لزر الصفحة الرئيسية “Swipe up on Home button”.
  • اقلب المفتاح إلى تفعيل “ON”.

enable gesture controls in android p beta تمكين عناصر التحكم في الإيماءات في اندرويد P

سترى هنا بعض خيارات عناصر التحكم بالإيماءات المختلفة ، ومعظمها ليس جديدًا. يمكنك التمرير السريع على ماسح بصمة الإصبع لفتح شريط الإشعارات والقيام ببعض الأشياء الأخرى. ومع ذلك ، فإن “التمرير سريعًا لأعلى على زر الصفحة الرئيسية” أمر جديد وبمجرد تمكين ذلك ، سترى على الفور الفارق.

إقرأ أيضاً:  كيف تحمي بياناتك في هاتفك الذكي ؟

ستفقد زر الرجوع ، والمنزل ، والعودة إلى أسفل الهاتف. الآن ، هناك رمز “على شكل حبة الدواء” واحد يتحكم في كل شيء.

enable gesture controls in android p beta تمكين عناصر التحكم في الإيماءات في اندرويد P

 

كيفية استخدام عناصر التحكم بالإيماءات

هذه هي عناصر التحكم الجديدة في التنقل في نظام التشغيل اندرويد P بيتا، وما يُرجح أن يكون نظام التنقل الافتراضي عندما يصل اندرويد 9.0 في وقت لاحق من هذا العام. لذلك ، قد تعتاد على ذلك الآن ، بينما تختبر اندرويد P بيتا.

مرر سريعًا لأعلى من الزر حول منتصف الطريق إلى الشاشة للدخول إلى قائمة التطبيقات الحديثة. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تعدد المهام بسهولة والتبديل بين تشغيل التطبيقات أو علامات تبويب غوغل كروم. مرر سريعًا لأعلى (أو أكثر) وستفتح التطبيق تمامًا كما تفعل على اندرويد 8.0 Oreo.

enable gesture controls in android p beta تمكين عناصر التحكم في الإيماءات في اندرويد P

هل لاحظت أن زر الرجوع مفقود أيضًا؟ لا يظهر زر الرجوع إلا عند الضرورة. وبهذه الطريقة لا يوجد زر عديم الفائدة على الشاشة يضيع مساحة.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات التعلم للاندرويد | إليك هذه القائمة من أفضلها لتستمر بالتعلم أينما كنت

يمكنك الضغط مع الاستمرار على الزر لفتح مساعد غوغل ، أو الضغط مع الاستمرار والانزلاق إلى اليمين للتمرير عبر تطبيقاتك قيد التشغيل. وبهذه الطريقة ، يمكنك فتح تطبيق مختلف بسرعة بيد واحدة ، دون رفع إصبعك عن الشاشة. مما يجعله أسهل وأسرع في استخدام وتنقل اندرويد.

كنصيحة مكافأة ، يمكنك التبديل فورًا إلى آخر تطبيق تم استخدامه من خلال التمرير سريعًا إلى اليمين بسرعة. لنفترض أنك تكتب رسالة إلكترونية وتترك الرسالة للتحقق من التاريخ أو الرد على رسالة نصية.

من الشاشة الرئيسية أو أي شاشة ، مرّر سريعًا الزر إلى اليمين. وسوف يفتح على الفور التطبيق الأخير الذي كنت تستخدمه. إذا لم تعجبك عناصر تحكم إيماءات التنقل الجديدة في اندرويد P ، فما عليك سوى الرجوع إلى الإعدادات وإيقافها.

إقرأ أيضاً:  كائنات بحرية خطيرة تهدد أمريكا وكندا

كانت هذه مقالتنا: عناصر التحكم بالإيماءات لاندرويد P | تعرف على طريقة تفعيلها بالتفصيل

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات ترفيه iPhone

أكتب تعليقك ورأيك