التخطي إلى المحتوى
حماية حساباتك من الاختراق – نصائح مهمه لتجنب اختراق حساباتك المختلفة

حماية حساباتك من الاختراق –  بعد الانتشار الكبير لشبكة الانترنت في جميع انحاء العالم شهدت الكثير من المواقع حسابات كثيرة جديدة في كل يوم ، وذلك بسبب الانتشار الواسع للانترنت الذي اتاح إمكانية حصول غالبية الأشخاص على حسابات عديدة في مواقع كثيرة مختلفة .
ومع انتشار الانترنت واستخدام الناس للشبكة العنكبوتية بكثرة بحيث أصبحت جزء أساسي من حياة العديد من الأشخاص ، شهد أيضا انتشار كبير للمخترقين و المعروفين بالـ ” الهاكرز ” ، وذلك بسبب التطور الكبير الذي تشهدة شبكة الانترنت الأمر الذي يدفع العديد من المخترقين بمحاولة استغلال هذا الأمر بطريقة أخرى أو لعدة أسباب ومصالح مختلفة سواء كان اختراق اخلاقي يهدف إلى المساعدة أو غير اخلاقي يهدف لسرقة المعلومات والأموال والحسابات .

حماية حساباتك من الاختراق - نصائح مهمه لتجنب اختراق حساباتك المختلفة .
حماية حساباتك من الاختراق – نصائح مهمه لتجنب اختراق حساباتك المختلفة .

لذلك على مستخدمي الانترنت تعلم أهم الأمور لحماية حساباتهم في جميع المواقع بهدف منع أحد من التجسس عليها وسرقة معلومات قد تكون مهمه ، وذلك ماسنقدمه في هذا المقال بحيث سنخبركم بنصائح مهمه وضرورية لتجنب اختراق حساباتكم من قبل المخترقين ، أو الوقوع في  أفخاخ عديدة ومتنوعة على شبكة الانترنت .

حماية حساباتك من الاختراق – نصائح مهمه لتجنب اختراق حساباتك المختلفة .

اولا : تصفح شبكة الانترنت بحذر

تصفح شبكة الانترنت بحذر
تصفح شبكة الانترنت بحذر

الكثير من مستخدمي الانترنت وبالأخص من يستخدم الانترنت حديثا ، يقومون بتصفح الانترنت بشكل كبير بدون أن يتخذون الحذر من مايدخلونه فتجد منهم من يدخل إلى روابط ملغمه أو روابط قد تعمل على سرقة حساباتهم ، بالإضافة إلى أنهم قد يقومون بتحميل تطبيقات وبرامج وملفات مجهولة المصدر بحيث يمكن أن تكون مرفقة بفيرس يمكن المخترق من الدخول للجهاز الذي يستخدمه الشخص وسرقة جميع المعلومات الموجوده فيه ومنها معلومات الحسابات .
لذلك يفضل عدم الدخول إلى كل ما هو مشكوك به من روابط أو مواقع ، أو مجهول المصدر وكذلك الأبتعاد عن تحميل أي ملف من مصدر غير رسمي أو موثوق .

ثانيا : تغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتك

 تغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتك
تغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتك

الكثير من مستخدمي شبكة الانترنت ممن يمتلكون العديد من الحسابات على مواقع مختلفة يقومون بأستخدام كلمة مرور ذاتها في جميع الحسابات أو يستخدمون كلمة مرور سهلة التخمين ، وبالطبع هذه الأمور تسهل على المستخدم حفظ الكلمات وخصوصا في حال كان يمتلك الكثير من الحسابات ، ولكن كذلك تسهل على المخترقين من تخمين هذه الكلمات والدخول إلى جميع الحسابات دفعة واحدة في حال معرفة كلمة سر لأحد الحسابات .
لذلك من الضروري العمل على وضع كلمة سر لكل حساب تختلف عن الكلمة الموجودة في الحساب الأخر ويمكن وضع فرق بسيط بين كل كلمة وكلمة مثل إضافة حرف أو رقم لسهولة الحفظ ، كما يفضل تجنب وضع كلمة مرور سهلة التخمين .

ثالثا : تجنب الدخول لشبكات الانترنت المتاحة للجميع

تجنب الدخول لشبكات الانترنت المتاحة للجميع
تجنب الدخول لشبكات الانترنت المتاحة للجميع

يصادف الكثير من الأشخاص ظهور شبكات انترنت مجانية ومتاحة لأي شخص ، فيقومون فورا بالدخول إلى هذه الشبكات ومحاولة التصفح منها فـ في بعض الاحيان تكون هذه الشبكات تحتوي بالفعل على اتصال بشكبة الانترنت و في بعض الأحيان تكون مجرد شبكة وهمية .
وبالكثير من الأحيان يقوم المخترقين بتوفير شبكات انترنت متاحة للجميع بهدف دخول الاشخاص إليها والتصفح من خلالها ، ويقوم الهكر بالتجسس على الجهاز المتصل بالشبكة والحصول على كافة المعلومات الموجودة فيه .
لذلك يفضل عدم الدخول إلى شبكات متاحة للجميع أو تجنب الدخول للشبكات العامة بهدف الحفاظ على معلومات الجهاز .

قدمنا لكم في هذا المقال : حماية حساباتك من الاختراق – نصائح مهمه لتجنب اختراق حساباتك المختلفة .

اقرأ أيضا :  تعديل أقسام المدونة – الطريقة الصحيحة للتعديل على الأقسام الخاصة بمدونات البلوجر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *