تكنولوجيا موسوعة المعرفة

تجنب الرسائل الوهمية – إليك الطريقة الصحيحة لمعرفة الرسائل الوهمية في الجيميل

Gmail
Gmail

تجنب الرسائل الوهمية – يعد البريد الالكتروني بنطاق ” Gmail ” من أكثر الأيميلات استخداما مقارنة بغيرهم من النطاقات مثل ” hotmail ، aol “، وذلك لأن البريد الالكتروني الخاص بجيميل يعد أفضل خدمه لإنشاء البريد الالكتروني مقارنه بغيرها من الشركات التي توفر هذه الخدمة بسبب الميزات التي يمكن للمستخدم أن يتمتع بها بمجرد حصوله على بريد بنطاق جيميل .
فمن المعروف أن جيميل تابعه لشركة جوجل العالمية ، ولايمكنك أن تستخدم جميع الخدمات التي تقدمها جوجل إلا من خلال بريد Gmail كما أنه يعبر أساسي لجميع مستخدمي الهواتف العاملة بنظام اندرويد ليتمكنوا من تأمين الهاتف من خلال البريد الالكتروني .

تجنب الرسائل الوهمية - إليك الطريقة الصحيحة لمعرفة الرسائل الوهمية في الجيميل

تجنب الرسائل الوهمية – إليك الطريقة الصحيحة لمعرفة الرسائل الوهمية في الجيميل

كل هذه الميزات التي يحصل عليها المستخدمون بفضل Gmail ، لفتت الأنظار لمن يحاولون أختراق الحسابات و البيانات الخاصة بالمستخدمين وقاموا بأستهداف المستخدمين من خلال حساباتهم على جيميل بالعديد من الطرق المختلفة .
أشهر هذه الطرق هو إرسال بريد وهمي للمستخدمين بأسماء شركات كبرى مثل فيسبوك و ياهو بالإضافة إلى غيرها الكثيرة من المواقع العالمية ، لكي يقوم المستخدم بفتح الرسالة وتنفيذ ما بها بكل أمان بحيث يظن أن الرسالة من الموقع الرسمي .
لذلك في هذا المقال سنقدم لكم الحل لهذه الخدعة التي يقوم بها الكثير من المخترقين ، بحيث بعد تنفيذك لكل ماذكر في المقال سيظهر أيقونه الموقع بجانب الرسالة الواردة وبذلك ستتأكد من الرسائل التي تصلك من الشركات العالمية وليست وهمية .

تجنب الرسائل الوهمية - إليك الطريقة الصحيحة لمعرفة الرسائل الوهمية في الجيميل

تجنب الرسائل الوهمية – إليك الطريقة الصحيحة لمعرفة الرسائل الوهمية في الجيميل

تجنب الرسائل الوهمية – إليك الطريقة الصحيحة لمعرفة الرسائل الوهمية في الجيميل .

لتنفيذ هذه الطريقة لاتحتاج سوى للقيام ببضع خطوات بسيطة ، بحيث يمكنك القيام بهذه الطريقة من خلال تثبيت إضافة “Gmail Sender Icons” على متصفح جوجل كروم والتي ستمكنك من كشف الرسائل الوهمية .

إقرأ أيضاً:  تطبيق KsaGram يقدم أفضل عروض التجار في السعودية على انستقرام

اولا : قم بتحميل الإضافة من خلال المتجر الخاص بمتصفح جوجل كروم أو من خلال الضغط هنا للذهاب مباشرة لرابط تحميل الأداة .

ثانيا : بعد تحميلك للإضافة وتثبيتها على متصفح جوجل كروم الخاص بك ، ستقوم بتفعيل الأداة من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بها في زاوية الشاشة .

ثالثا : بعد تفعيلك للأداة ، يمكنك حينها الذهاب إلى بريد جيميل الخاص بك والدخول لقسم الرسائل والتأكد من الرسائل التي لديك إن كانت بالفعل من طرف شركة أو أنها مجرد رسالة إحتيالية .

قدمنا لكم في هذا المقال : تجنب الرسائل الوهمية – إليك الطريقة الصحيحة لمعرفة الرسائل الوهمية في الجيميل .
اقرأ أيضا :  إضافة البحث في جوجل كروم – إضافة مهمه ستساعدك أثناء البحث في جوجل .

أكتب تعليقك ورأيك