أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

حفظ الصور على البطاقة | كيفية حفظ الصور على بطاقة SD الخارجية لهواتف أندرويد

هل تعلم أنّك تستطيع حفظ الصور على البطاقة ؟ نعم كل تلك الصور التي تلتقطها بهاتفك الأندرويد يمكنك حفظها مباشرة على بطاقة الذاكرة الخارجية ؟ سواء كنت تملك هاتفاً قديماً أو حديثاً يمكنك أن تقوم بتوفير مساحة على هاتفك من خلال نقل صورك مباشرةً إلى بطاقة SD الخارجية .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

بعض إصدارات نظام الأندرويد لا تسمح لك بالقيام بذلك لكن برغم ذلك تستطيع القيام بالأمر ، كل ماعليك هو قراءة السطور التالية لتجد طريقة حفظ الصور إلى بطاقة الذاكرة الخارجية التي تناسبك .

حفظ الصور على البطاقة

حفظ الصور على البطاقة

كيفية حفظ الصور على البطاقة SD الخارجية في أندرويد نوجا

هؤلاء المحظوظون كفاية ليمتلكوا هواتف تعمل بنظام أندرويد نوجا يمكنهم ببساطة أن يقوموا بحفظ الصور مباشرة إلى بطاقة SD خارجية بدلاً من ذاكرة هاتفهم الداخلية ، وهنالك طريقتان للقيام بذلك كلا الطريقتين تشتركان بالخطوة الأولى وهي إدخال بطاقة SD الخارجية وفتح تطبيق الكاميرا الافتراضي في جهازك ، بعدها ربما سيتم عرض عليك نافذة تعرض عليك تغيير إعدادات التخزين بحيث سيتم إرسال الصور إلى بطاقة SD من الآن فصاعداً . وفي حال لم تظهر لك الرسالة تلك لا تقلق يمكنك أيضاً أن تختار أن تكون بطاقة الذاكرة الخارجية هي مخزّن الصور المفضل وذلك في قائمة إعدادات تطبيق الكاميرا على هاتفك (في الصورة أسفل ستجد كيف يبدو مظهر القائمة في هاتف LG G6 وهو يجب أن يكون نفسه الذي ستجده في أي هاتف يعمل بنظام أندرويد نوجا) ، بعد الذهاب لإعدادات الكاميرا ابحث عن خيارات التخزين ثم اختر خيار بطاقة SD .

كيفية حفظ الصور على البطاقة SD الخارجية في أندرويد مارشميللو

أول أمر ستحتاجه لتخزين صورك مباشرة إلى بطاقة ذاكرة خارجية هو بطاقة SD ، قم بإدخال البطاقة في هاتفك وافتح تطبيق الكاميرا وستظهر لك رسالة تسألك فيها إذا كنت تريد أن تغيّر موقع التخزين إلى بطاقة SD ، ونفس هذه الرسالة تظهر في معظم الأجهزة عند فتح تطبيق الكاميرا بعد إدخال بطاقة SD .

وافق على الطلب الذي ظهر لك وسيتم تخزين كل صورك التي ستأخذها في المستقبل ضمن بطاقة الذاكرة الخارجية . وفي حال لم تظهر لك هذه الرسالة أو في حال كان هنالك بطاقة SD في هاتفك مسبقاً فستحتاج عندها لإعداد العملية يدوياً ، وللقيام بذلك إذهب إلى الإعدادات في تطبيق الكاميرا وانزل إلى خيار “التخزين” وفيه سيكون بمقدورك الاختيار بين “الهاتف” و بين “كرت الذاكرة” .

انتبه لأمر هو أنّك على مارشميللو أصبح لديك خيار تهيئة بطاقة SD كمخزّن داخلي للجهاز ، مما يعني أنّ صورك سوف تحفظ تلقائياً عليها بدون أن تقوم بالعملية السابقة . ولكن في حال قيامك بهذا الأمر بعندها ستعمل بطاقة الذاكرة فقط على الهاتف الذي هيأتها لتعمل عليه مما يعني أنّ عليك أن توصل هاتفك إلى الحاسوب من الآن فصاعدا عبر وصلة USB إذا أردت نقل الملفات يدوياً ولن تستطيع إدخال بطاقة الذاكرة فيه لنقل أي شيء منها حيث لن يتعرف عليها أي جهاز آخر عدا هاتفك .

إقرأ ايضاً:  برنامج PhoneRescue | تعرف على برنامج استعادة الصور وإصلاح المشاكل

كيفية حفظ الصور إلى بطاقة SD الخارجية في أندرويد 5.0 لوليبوب

لقد غيّر أندرويد لوليبوب الأمور وجعل من السهل ضبط موقع حفظ الصور ، وبات بإمكان التطبيقات أن تحصل على الوصول للقراءة والكتابة على المخزن القابل للإزالة . كل ما تحتاجه هو التأكد أنّ هاتفك يملك تطبيق كاميرا وواجهة تطبيقات برمجية API تجعل من الممكن استخدام الأذونات الجديدة . وفي حال لم تسمح لك كاميرتك القديمة بالتخزين على بطاقة SD يمكنك أن تقوم بتنزيل تطبيق كاميرا مختلف ، ثم تذهب لإعداداته وتبحث عن خيار التخزين فيه .

كيفية حفظ الصور إلى بطاقة SD الخارجية في أندرويد 4.4 كيت كات

هذا الإصدار من الأندرويد لا يحب بطاقات SD والصور تخزن افتراضياً على الذاكرة الداخلية وليس من السهولة أن تغير موقع التخزين هذا . أبسط حل هو أن تقوم بتثبيت تطبيق MX Camera والذي فيه ستجد خيارات لاختيار وجهة التخزين للصور ، حيث بإمكان التطبيق أن يتجاوز أولويات كيت كات .

فقط افتح التطبيق واذهب إلى “Settings” ثم إلى “Camera” وأخيراً اذهب إلى “Custom save location” وقم بتعليم المربع بجانب هذا الخيار ثم أسفله ستجد “Select Save Location” لتختار المكان الذي تريد أن تحفظ فيه الصور .

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.magix.camera_mx

كيفية حفظ الصور على البطاقة SD الخارجية في أجهزة سامسونغ

لقد تم جعل الأمور أبسط هنا فقط عليك أن تدخل بطاقة SD وتفتح تطبيق الكاميرا ، عندها سيتم إظهار نافذة تعرض عليك اختيار بطاقة SD كخيار للتخزين .

إذا لم تر هذه النافذة يمكنك عندها أن تفتح قائمة الإعدادات في تطبيق الكاميرا ( أيقونة المسنن ) و تنزل للأسفل حتى ترى خيار “Storage location” أو “موقع التخزين” عندها اضغط عليه واختار “بطاقة الذاكرة” أو “Memory Card” .

كانت هذه مقالتنا: حفظ الصور على البطاقة | كيفية حفظ الصور على بطاقة SD الخارجية لهواتف أندرويد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

صيانة ويندوز 10 | كيفية جدولة مواعيد صيانة تلقائية على ويندوز 10 وجدوى ذلك

أكتب تعليقك ورأيك