You dont have javascript enabled! Please enable it!

فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

حساب وهمي على فيسبوك – شرح الطريقة الصحيحة لكشفه والتبليغ عنه

حساب وهمي على فيسبوك
حساب وهمي على فيسبوك
إتبعنا على مواقع التواصل

حساب وهمي على فيسبوك – يمكن إنشاء حسابات Facebook بسهولة في أي وقت. لهذا السبب ، لا يتزايد عدد المستخدمين الحقيقيين فقط ولكن أيضًا العديد من الحسابات المزيفة بسرعة. الحقيقة المريرة الأخرى هي أن حسابات Facebook المزيفة هذه قد تكون سببًا للعديد من الجرائم الإلكترونية والاضطرابات في مجتمع الإنترنت. في هذه الحالة ، قد تسأل عن كيفية معرفة من قام بإنشاء حساب مزيف على Facebook. في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سنحاول تقديم أفضل حل لذلك.

إليك كيفية معرفة من قام بإنشاء حساب وهمي على فيسبوك ؟

حساب وهمي على فيسبوك

حساب وهمي على فيسبوك

للأسف ، ليس لدى Facebook مثل هذه الميزة التي يمكنها تمييز حساب Facebook مزيف. لهذا السبب ، قد لا يكون أي مستخدم متأكدًا تمامًا من وجود دليل قوي على أن الحساب هو بالفعل مزيف. لحسن الحظ ، هناك بعض النصائح والاستراتيجيات العملية التي يمكنك اختيارهالكشف الحسابات المزيفة على فيسبوك. فيما يلي استراتيجيتان:

تقييم الملف الشخصي: يمكن أن يؤدي إجراء تحليل موجز للملف الشخصي إلى إعطاء فكرة أولية عما إذا كان الحساب مزيفًا. أولاً ، غالبًا لا يبدو اسم الحساب حقيقيًا. قد تحتوي حسابات Facebook المزيفة على أسماء غير تقليدية ( زهرة القمر، الرجل الوسيم، سارة أحمد..) . علاوة على ذلك ، يمكنك محاولة التحقق من الكلمات في رابط الحساب. لا يسمح Facebook بتغيير رابط الحساب. لهذا السبب ، غالبًا ما يقوم منشئو الحسابات المزيفون بإجراء تعديلات.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  فيسبوك تفتح ميزة الألعاب الفورية لجميع المطورين تعرف على فوائد هذه الميزة

تحقق من صورة الملف الشخصي: قد يتم تزيين بعض حسابات Facebook المزيفة بصور مشاهير أو صور بعض الأشخاص المجهولين. علاوة على ذلك ، يمكن أيضًا ملء معرض الصور الخاص بهم بصور لأشخاص مختلفين. للتأكد من أن صورة الملف الشخصي ليست أصلية ، أجرِ بحثًا على Google عن تلك الصورة لمعرفة من هو الشخص حقًا.

كيف تبلغ عن حساب فيسبوك مزيف؟

يمكن أن تكون الحسابات المزيفة خطيرة. غالبًا ما يستخدم الأشخاص هذه الحسابات لارتكاب جرائم إلكترونية. لهذا السبب ، عندما يجد أي شخص أن حساب Facebook مزيف ، فإن الخطوة الأولى التي يجب عليهم القيام بها هي الإبلاغ عنه. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة الإبلاغ عن أحد حسابات Facebook المزيفة ، فيمكنك القيام بذلك في مجالين: في Facebook وفي خلية الجرائم الإلكترونية في أقرب مركز شرطة في موطنك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الجرائم الالكترونية - أمور يفعلها الكثير قد تؤدي بفاعلها إلى السجن والمحاكمة

كيفية الإبلاغ عن حساب Facebook مزيف على تطبيق Facebook

عند الإبلاغ عن معرف مزيف لـ Facebook ، يمكن لخدمة العملاء في فيسبوك تقييد الحساب أو إزالته من النظام الأساسي. إليك كيفية الإبلاغ عن معرف مزيف على Facebook:

الخطوة 1: افتح Facebook وقم بتسجيل الدخول باستخدام البيانات الخاصة بك ، وتأكد من أنك على الخط الزمني.

الخطوة 2: انتقل إلى لوحة معلومات الحساب التي تأكدت من أنه مزيف.

الخطوة 3: يمكنك رؤية خيار النقاط الثلاث (مما يعني خيارات أخرى) ، اضغط عليه.

خيار النقاط الثلاث

خيار النقاط الثلاث

الخطوة 4: في قائمة الخيارات ، يمكنك رؤية قائمة بالخيارات تظهر على شاشة جديدة ، والعثور على “البحث عن الدعم” و “التبليغ عن البروفايل” والنقر فوقه.

البحث عن الدعم

البحث عن الدعم

الخطوة 5: الآن ، يمكنك الاطلاع على قائمة الأسباب التي قد تقودك إلى الإبلاغ عن هذا الحساب ؛ اختر حساب وهمي.

حساب وهمي على فيسبوك

حساب وهمي على فيسبوك

الخطوة 6: في الشاشة الجديدة ، تظهر لك رسالة تأكيد ، انقر فوق إرسال.

انقر فوق إرسال

انقر فوق إرسال

وبهذا تكون قد قمت بالإبلاغ عن الحساب بنجاح ؛ سيتم اتخاذ بقية الإجراء من قبل دعم Facebook.

إقرأ أيضاً: المحادثات السرية في ماسنجر فيسبوك – شرح بالصور للطريقة الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!