تكنولوجيا

جوجل تتفق مع ابل على تحدي الموت

جوجل وعمر الانسان
جوجل وعمر الانسان

جوجل وعمر الانسان

اتفقت غوغل مع آبل على تأسيس شركة جديدة، اسمها كاليكو، هدفها إطالة عمر الإنسان سنوات فوق المتوسط الحالي، من خلال البحث عن علاج للأمراض الخطيرة.
أعلن محرك البحث العملاق أن الشركة، التي أُطلق عليها اسم كاليكو، ستوظف التكنولوجيا الحياتية لمعالجة الأمراض الخطيرة وللانتصار على الشيخوخة. وستكون الشركة الجديدة بقيادة آرثر ليفنسون، الذي يحمل شهادة دكتوراه في الكيمياء الحياتية، إلى جانب ترؤسه مجلس إدارة آبل وشركة جينيتك المتخصصة بالتكنولوجيا الوراثية.
واكد لاري بيج، رئيس غوغل التنفيذي، بمناسبة الإعلان عن الشركة الجديدة أن المشروع ما زال في بدايته، لكنه أشار إلى أن أحد الأمراض التي سيتصدى لها كادر الشركة الجديدة هو السرطان.
وقال رئيس غوغل التنفيذي لمجلة تايم: “نحن نفكر في إيجاد علاج للسرطان كإنجاز ضخم سيغيّر العالم”. ولكنه أضاف أن هذا سيكون جبهة واحدة من بين جبهات عدة تعمل الشركة عليها لتحسين حياة الإنسان.
وقال آرثر ليفنسون، رئيس مجلس إدارة آبل، الذي سيتولى إدارة الشركة الجديدة، إنه وهب شطرًا كبيرًا من حياته للعلم والتكنولوجيا، بهدف تحسين صحة الإنسان، “وتركيز بيج على إطالة عمر الإنسان ألهمني، وأنا متحمس بقوة للخطوة التالية”.
وعلق رئيس أبل التنفيذي تيم كوك قائلًا: “الحياة انتهت في وقت مبكر للعديد من الأصدقاء وعائلاتهم، أو إنهم في أحيان كثيرة عاشوا حياة بلا طعم، وآرثر هو أحد المجانين الذين يعتقدون أن هذا ليس قدرًا محتومًا، ولا يوجد أحد أنسب منه لقيادة هذه المهمة، وأنا أتطلع بشوق إلى النتائج”.

إقرأ ايضاً:  بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟ | إليك عدة خطوات بسيطة لإصلاح هذه المشكلة
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك