تكنولوجيا

محرك بحث Bing إكتشف 10 أسباب تدفعك لاستخدامه دون سواه

محرك بحث Bing إكتشف 10 أسباب تدفعك لاستخدامه دون سواه – إن محرك بحث جوجل أصبح من أكثر المتصفحات شهرة في عالم الانترنت ولكن ما يجهله اكثر الناس هو انه يوجد بدلاء لمتصفح جوجل ولربما أفضل منه أيضاً ومنهم Bing و DuckDuckGo . فلا ننكر أن منتجات شركة جوجل هي متميزة ولكن من ناحية التصفح Bing قد يكون يتميز عن جوجل في عديد من الأسباب منها :

محرك بحث Bing

محرك بحث Bing

1- جمالية الصور

لمن لا يحب أن يرى كل يوم شعار شركة في المنتصف كما يظهر عند فتح متصفح جوجل فإذاً Bing هو حلك الأمثل فإنه يقدم صور موحية و تعليمية , كما يوجد أحياناً أصوات و فيديوهات صغيرة لمناظر طبيعية . وبالإضافة لخاصية إظهار الصور عند التشغيل إن هذا المتصفح يقدم أخبار عن الطقس وأخبار عن البورصة أما حال لم تكن ترغب في مثل هذه الإضافات يمكنك إلغائهم من الإعدادات .

2- نتائج بحث أكثر إفادة

في حال قمت بتجربة التصفح في Bing ولم تجد ما تبحث عنه وقمت بتجربة الأمر مع متصفح جوجل فإن النتيجة غالباً نفسها ,بل أحياناً متصفح Bing يقدم خيرات وروابط أكثر . وفي الأشهر السابقة فريق عمل قام بطرح تقنية جديدة تعتمد على تقديم أسئلة تقبل النقاش ورؤية مختلفة لوجهات النظر , على سبيل المثال المتصفح يُظهر نافذة للمستخدم فيها جدول مقسوم مؤيدون للموضوع ويوجد معارضون فبالتالي المستخدم يستطيع أن يجاوب على السؤال من وجهة نظره هو ويشارك الآخرين.

إقرأ أيضاً:  غوغل تمنح مكتشفي الثغرات الأمنية في أندرويد مكافآت بقيمة 550 ألف دولار

3- الجوائز

الجوائز هي السبب الأكثر أهمية الذي بسببه يرغب بعض الناس استخدام هذا المتصفح فإن بعض الأرباح يتم مشاركتها مع المستخدمين على شكل نقاط ميكروسوفت ويمكن الحصول على هذه النقاط عن طريق التسوق عبر الإنترنت من موقع أمازون أو ستاربكس أو حتى عبر Xbox كما يمكن التبرع بها لصالح إحدى المنظمات .

4- إظهار كلمات الأغاني

عند البحث عن أية أغنية فإن نتائج البحث تظهر الأغنية المنشودة مع كلماتها وبالتالي توفر الوقت على أولئك الأشخاص الذين يحبوا الأغاني وقراءة كلماتها .

5- أداء عالي عند تصفح الفيديو

ما يميز Bing هو قدرته على استعراض فيديوهات كاليوتيوب بطريقة سريعة فهو افضل من متصفح جوجل و أكثر مرونة فيمكن تصفح عشرة روابط عبر إظهار صور مصغرة عنها بالإضافة لإظهار معلومات عن محتوى الفيديو .

إقرأ أيضاً:  هاتف G2 الجديد كلياً من LG

6- محرك تنبؤي

هذه الميزة هي مناسبة في مجالات الرياضة أو الفن أو السياسة ,فإن محرك البحث يقوم بجمع معلومات من وسائل التواصل الاجتماعية بالإضافة لمواقع مواقع أخرى من الإنترنت لكي يصدر نتيجة نسبية في نتيجة البحث .

7- خاصية القيام بالحسابات

يمكن القيام بالعمليات الحسابية بطريقة سلسلة , كما أنه يتيح حساب العملة والوقت وأسهم البورصة ,وعلاوة على ذلك يمكنه حساب العطل في السنة وغيرها من الأشياء المفيدة.

8- مراجعة من يؤيد و من يعارض

في بعض الاحيان عند قراءة نص ولا ترغب برؤية التقييم كله فمن خلال Bing يمكنك الاطلاع على من يؤيد هذا النص ومن يعارضه وأخذ الخلاصة من فكرة الكاملة .

9- ترجمة إلى 60 لغة عالمية

مثله مثل جوجل فإن متصفح Bing يمكنه قراءة أي ترجمة وترجمة المواقع كاملة , كما إن مترجم مايكروسوفت يستطيع إرسال رابط لكي تقوم بمحادثة شخص من لغات آخرى والدردشة معه.

إقرأ أيضاً:  محرك بحث آمن للأطفال | إليك عشرة اقتراحات مميزة لحماية أبنائك

10- عرض الخرائط بميزة “عين الطائر”

لربما تتفاجأ من قدرة هذا متصفح Bing في إظهار الخرائط وإعطاء تفاصيل دقيقة جداً لحركات المرور وأسماء الشوارع والاتجاهات . وإن ما يميزه عن خرائط جوجل هي خاصية تدعى عرض الخرائط بخاصية “عين الطائر ” التي قد تكون مفيدة في حال رغبتك في اكتشاف المنطقة بزاوية مختلفة عن طريقة العرض عبر الأقمار الصناعية وهذه الخاصية تعمل في 450 منطقة .

للدخول الى الموقع من هنا

المصدر

إقرأ أيضاً: حفظ صور موقع الويب في صيغة JPG أو PNG إليك جميع الطرق المتاحة

أكتب تعليقك ورأيك