مواقع التواصل الاجتماعي واتساب

تفعيل التحقق بخطوتين على واتساب – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

تفعيل التحقق بخطوتين على واتساب
تفعيل التحقق بخطوتين على واتساب
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تفعيل التحقق بخطوتين على واتساب – يوفر WhatsApp التحقق من خطوتين لجميع مستخدميه البالغ عددهم ملياري مستخدم حول العالم. ونشجع الجميع على تمكين ميزة الأمان المهمة هذه في أسرع وقت ممكن.

منذ عام 2017 ، قدم WhatsApp التحقق من خطوتين لجميع مستخدميه. وهو ما يعني في وقت كتابة هذا التقرير ملياري شخص. بمجرد التمكين ، يجعل التحقق من خطوتين من الصعب على شخص ما اختراق حساب WhatsApp الخاص بك. لذلك نحن في مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com نشجع كل من لم يفعل ذلك بالفعل لتمكين التحقق من خطوتين على WhatsApp في الوقت الحالي.

ما هو التحقق بخطوتين؟

بالنسبة للمبتدئين ، يتطلب التحقق المكون من خطوتين (المصادقة الثنائية AKA) عنصرًا ثانيًا للوصول إلى الحساب. عادةً ما تكون الخطوة الأولى كلمة مرور ، والثانية عادةً ما تكون رمز مرور أو رمز PIN. تقدم معظم الشركات ، بما في ذلك Google و Facebook و Amazon ، التحقق من خطوتين على الحسابات التي تحتوي على معلومات شخصية. و WhatsApp ليس استثناء.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مكالمة فيديو على الانستغرام | تعرف على كيفية إجرائها بالتفصيل

شرح طريقة تفعيل التحقق بخطوتين على واتساب

تفعيل التحقق بخطوتين على واتساب

تفعيل التحقق بخطوتين على واتساب

لتمكين التحقق من خطوتين على WhatsApp ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> الحساب> التحقق المكون من خطوتين> تمكين. سيُطلب منك بعد ذلك إنشاء رقم تعريف شخصي مكون من ستة أرقام سيُطلب منك إدخاله في كل مرة تحتاج فيها إلى التحقق من رقم هاتفك. سيُطلب منك أيضًا إدخال رقم التعريف الشخصي بشكل دوري لمساعدتك على تذكره.

المصادقة الثنائية على الواتس اب

المصادقة الثنائية على الواتس اب

عند تمكين التحقق من خطوتين على WhatsApp ، سيتم منحك أيضًا خيار إضافة عنوان بريد إلكتروني. سيستخدم WhatsApp هذا لإرسال رابط إعادة تعيين في حالة نسيان رمز PIN الخاص بك. وبالتالي ، نحن في مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com  نوصي بشدة بإدخال عنوان بريد إلكتروني عند تمكين التحقق على خطوتين. إذا لم تقم بذلك ، ثم نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص بك ، فسيتعين عليك الانتظار سبعة أيام قبل إعادة تعيينه.

يمكنك إضافة عنوان بريد إلكتروني في أي وقت من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الحساب> التحقق بخطوتين> إضافة عنوان البريد الإلكتروني.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  التسجيل في تطبيق BiP | خطوات وطريقة التسجيل في تطبيق بيب التركي

يمكنك أيضًا تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالتحقق المكون من خطوتين في WhatsApp بالنقر فوق الإعدادات> الحساب> التحقق بخطوتين> تغيير عنوان البريد الإلكتروني.

يمكنك تغيير رقم التعريف الشخصي الخاص بك عن طريق النقر فوق الإعدادات> الحساب> التحقق بخطوتين> تغيير رقم التعريف الشخصي.

ويمكنك أيضًا تعطيل التحقق من خطوتين على WhatsApp تمامًا من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الحساب> التحقق من خطوتين> تعطيل> تعطيل. نحن لا نوصي بهذا بالرغم من ذلك.

يمكن أن تحمي عملية التحقق بخطوتين WhatsApp الخاص بك من المتسللين

تتحمل جميع شركات التكنولوجيا مسؤولية الحفاظ على أمان وسلامة مستخدميها. ويعد تقديم التحقق من خطوتين جزءًا أساسيًا من إجراءات الحماية تلك. تكمن المشكلة في إقناع المستخدمين باستخدام الأدوات المقدمة لهم بالفعل.

لذلك ، إذا كنت تستخدم WhatsApp ولكنك لم تقم بعد بإعداد التحقق من خطوتين ، فنحن نحثك على القيام بذلك مباشرة بعد قراءة هذه المقالة.

إقرأ ايضاً: حذف رسائل واتساب في المحادثة حتى بالنسبة للمستلم ! شرح الطريقة بالصور

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!