أندرويد التجارة الالكترونية تطبيقات أندرويد

تطبيق Plus500 | تعرف على تطبيق تداول عملة بيتكوين عبر الهاتف المحمول بسهولة

تطبيق Plus500

تطبيق Plus500 هو تطبيق مُقدم من قبل شركة Plus500 وهي شركة وساطة مرخصة في بريطانيا وعدة بلدان أخرى ، حيث يوجد عدد غير محدود من ادوات التداول للعملاء بهدف مساعدتهم لإجراء تحليلاتهم الخاصة وإنجاز الصفقات بسهولة وأريحية تامة ، بغض النظر عن المكان الذي يتواجد بها العميل أو الجهاز الذي يتم استخدامه في التداول.

تطبيق Plus500

تطبيق Plus500

إذا كنت أحد المستثمرين في أسواق فوركس أو أسواق الأسهم أو السلع أو سوق العملات المشفرة مثل تداول البيتكوين فإن البقاء على اطلاع بكافة مجريات الأسواق يصبح أمر مهم جداً سواء من أجل انتهاز فرصة الصفقة في أي وقت أو إجراء أي تعديل على أي صفقة مفتوحة لتتلائم مع مستجدات السوق بشكل متواصل .

كما يوفر هذا التطبيق للهاتف المحمول مجموعة من فئات الأصول بما فيها تداول أزواج العملات الأساسية بالاستعانة بأدوات التصفح وإجراء الصفقات والتحليلات من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي ، وعلى كل حال تسمح هذه الخاصية بالتداول خلال السفر أو التنقل إضافة إلى متابعة كل التنبيهات اليدوية أو الآنية في الوقت الحقيقي .

أحد الخصائص الأخرى والمميزة لهذا التطبيق ، هي الأدوات المريحة التي يتم توفيرها من خلاله ولا تعني التنازل عن أي اعتبار لحماية البيانات والنقود ، بل يتضمن تطبيق Plus500 العديد من بروتوكلات الامان القياسية والتي تهدف لتوفير تجربة تداول آمنة خلال العمل على الهاتف المحمول .

ما هي طريقة استخدام تطبيق Plus500 ؟

عند تشغيل منصة الهاتف المحمول في المرة الأولى سوف تظهر نافذة مبدئية تطلب الاختيار بين تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الحقيقي والمتاجرة بأموال حقيقية أيضاً ، أو اختيار النمط التجريبي والذي يمكن من خلاله تداول الأصول المتاحة كلها ولكن بأموال غير حقيقية كـ تجربة افتراضية في البداية ، يعتبر هذا الخيار الأخير أي أن الوضع التجريبي يسمح باختيار المنصة وإمكانياتها وسرعة الاستجابة وأيضاً تحديث الأسعار ، فضلاً عن مدى سلاسة استخدام أدوات التداول والتحليل التي تتوفر ضمن التطبيق .

عدا عن ذلك يمكن عبر التطبيق فتح حساب جديد في حال لم يكن المستخدم قد سجل سابقاً بحساب ضمن هذا التطبيق ، عدا عن القدرة على تسجيل الدخول عبر حسابات Google أو Facebook ومن ثم يمكن استخدام البيانات نفسها في الدخول على باقي منصات Plus500 .

كما يمكن من خلال التطبيق اجراء أي صفقة بيع أو شراء بسهولة تامة ، من خلال النقر على خيارات “بيع” و “شراء” في حال الرغبة في فتح أول صفقة .

تطبيق Plus500

تطبيق Plus500

عند النقر على هذه الأزرار سوف يتم الانتقال إلى نافذة الصفقة والتي يمكن من خلالها تحديد مبلغ التداول وعدد العقود المطلوبة ، عدا عن  تحديد معالم الصفقة الأخرى مثل مستوى أخذ الربح وإيقاف الخسارة ، أو الاختيار بين أوامر الإيقاف والحد تبعاً للتفضيلات ، كما تعرض نافذة الصفقة أيضاً السعر الحالي ونوع الأمر إضافة إلى الهوامش المطلوبة وغيرها من البيانات الهامة .

شراء Bitcoin

شراء Bitcoin

تتضمن قائمة الأصول المتاحة للتداول في تطبيق Plus500 جميع الأسهم والمؤشرات وصناديق الاستثمار والعملات والسلع والخيارات ، حيث يتيح هذا التطبيق تداول عقود الفروقات من خلال أربع أنواع من العملات المشفرة ، وهي ( البيتكوين ، الإيثريوم ، الليتكوين ، IOTA ) .

كما يجب التنويه هنا إلى أن كل الأصول التي تقدمها شركة Plus500 تأتي تحت قائمة “العقود مقابل الفروقات” وهذا يعني ببساطة أنك سوف تقوم بالمضاربة على السعر الأصلي الأساسي دون المقدرة على امتلاكه فعلياً .

كما يتضمن التطبيق خيارات للبحث عن أي أداة مالية يرغب المستخدم في الوصول إليها بسرعة بدون الحاجة للاطلاع على كل الأدوات المالية المتاحة .

خيارات البحث

خيارات البحث

ما هي الأوامر التي يوفرها هذا التطبيق ؟

أوامر البيع والشراء : حيث تُستخدم هذه الأوامر عند توقع الارتفاع أو الانخفاض في أسعار الأداة المالية التي يتم تداولها ، كل ما يجب فعله هو الضغط على أمر “شراء” أو أمر “بيع” والذي يظهر في أسفل المنتج المالي الذي يريد المستخدم تداوله ، كما يقوم التطبيق بعرض بعض خيارات الأوامر المُعلقة ، مثل برمجة أمر التداول ليتضمن فقط فتح الصفقة عند وصول السعر إلى حد معين .

إقرأ ايضاً:  تطبيق مستقل للعملة الرقمية بيتكوين Bitcoin

إيقاف الخسارة : وهو أمر يتم استخدامه لتقليل خسائر الصفقة في حال كانت الأمور تسير في السوق على عكس توقعات المستخدم ، أي أن أمر إيقاف الخسارة سوف يمنح تعليمات للمنصة لتقوم بإغلاق الصفقة في حال تجاوزت الخسائر حد معين من النقاط أو وصلت إلى سعر معين .

أخذ الربح : يقوم هذا الأمر بتحديد مستوى السعر أو عدد النقاط التي تقوم المنصة عند هذا الحد بإغلاق الصفقة من أجل تأمين الأرباح التي تم تحقيقها .

الوقف المتدرج : وهو بمثابة صورة مرنة لأمر إيقاف الخسارة بحيث يسمح بتحريك مستويات الإيقاف بالتزامن مع تحقيق الأرباح ضمن الصفقة ، وذلك من أجل تأمين جزء من الأرباح التي تم تحقيقها في حال انعكاس السوق ، حيث يظل هذا الأمر ثابت دون تحرك في حالة تحقيق الصفحة لأي خسارة ، حيث سيتوجب على المتداول أن يقوم بتحديد معامل التحريك أي يقوم بتحديد عدد النقاط الذي يريد عنها أن تبدأ المنصة بتحريك أمر الإيقاف المتدرج إلى مستوى آخر .

مزايا أكثر لهذا التطبيق :

يتيح التطبيق التداول بدون فرض قيود للحساب التجريبي ، إضافة إلى القدرة على التبديل إلى الحساب الحقيقي في أي وقت .

يمكن استخدام هذا التطبيق للقيام بالاطلاع على أنشطة الحسابات ، وإيداع الأموال ، إضافة إلى متابعة فتح وإغلاق صفحات التداول ، وتعديل المراكز المفتوحة ، أيضاً الاطلاع على الرصيد والقيام بالتحليلات على الرسوم البيانية ، حيث يكون بإمكان العميل أن يقوم بإيداع وسحب المال من حسابه عبر تطبيق الهاتف المحمول .

يوفر هذا التطبيق للهاتف المحمول أغلب القدرات الوظيفية المتوفرة في تطبيقات التداول الأخرى التي قامت الشركة بتوفيرها ، سواء كانت عبر سطح المكتب أو من خلال متصفحات الانترنت ، حيث يمكن للمتداول الوصول إلى حوالي 2000 أداة مالية ، عدا عن الأوامر الشرطية والاطلاع على تفاصيل الحساب ، إضافة إلى استخدام أدوات الرسم البياني بحوالي 100 مؤشر فني وأكثر .

يتميز التطبيق بالقدرة على إتاحة الرسوم البيانية الديناميكية والتي يمكن تكبيرها ليتم عرضها على كل الشاشة ورؤية جميع التفاصيل الفنية وبيانات الأسعار بشكل تفصيلي أكثر .

تتميز منصة الهاتف المحمول بالواجهة السهلة للمستخدم والمتوفرة بعدة لغات حول العالم لتقوم بتفهم الاحتياجات الفريدة لجميع الأشخاص المتداولين حول العالم بما فيها المنطقة العربية .

توفر Plus500 عدة إجراءات أمنية مثل قفل التطبيق من خلال بصمة الاصبع ، أو غيرها من الخيارات للمحافظة على خصوصية المستخدم ومنع الآخرين من الاطلاع على تفاصيل التداول في حال تصفح الهاتف المحمول لأي سبب من الأسباب .

أحد الخصائص الأخرى هو إتاحة التداول على خيارات البيع والشراء التي يتم تداولها في البورصات الرسمية ، ولكن مع التنويه إلى أن الخيارات التي توفرها Plus500 ليست خيارات قياسية حيث تختلف علاوة الخيارات بحسب درجة تحمل المستخدم للمخاطرة ولأهداف الاستراتيجيات المستخدمة .

يقوم التطبيق بتوفير ميزات تسمح بالاتصال بشكل مباشر مع فريق الدعم الفني في حال ملاحظة أي تعطل لوظيفة ما أو لأي أداة مرفقة .

خطوات فتح حساب :

لا يتطلب أمر فتح حساب تجريبي أكثر من تقديم البريد الالكتروني ووضع كلمة السر فقط ، ومن ثم يتم الحصول على الرصيد الافتراضي بحوالي 40000$ بشكل فوري ، لكن قد يختلف الأمر نوعاً ما عند الرغبة في فتح حساب حقيقي ، حيث يجب على المستخدم أن يقوم بتقديم معلومات ووثائق تثبت هويته مثل :

رقم الموبايل .

وثيقة لإثبات الهوية الشخصية .

جوا ز سفر ، أو رخصة قيادة ، أو أي وثيقة تعريفية أخرى صادرة حصراً من جهة حكومية وتحمل الصورة الشخصية للمستخدم .

وثيقة إثبات محل الإقامة مثل فاتورة خدمات عامة أو كشف حساب مصرفي .

أحياناً قد يتم إرسال رمز تحقق عبر البريد الالكتروني إلى العنوان المُسجل .

يمكن في نهاية الأمر الاتصال بفريق الدعم ليساعدك في إتمام كل خطوات التحقق من الحساب .

حيث بعد إتمام كل الخطوات ، يمكن البدء في إيداع المال أو سحبه في الحساب من خلال عدة طرق متوفرة مثل التحويل المصرفي أو عبر بطاقات الائتمان .

يتوفر التطبيق لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد والتي تعمل على نظام تشغيل iOS ، يمكن تحميله من هنا .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇