تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد | 12 تطبيق مفيد لهاتفك الذكي

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد
تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد

تطبيقات مهمة – إذا كنت غير متابع لآخر أخبار التطبيقات ، فهناك عدة تطبيقات لابد أن تكون في جهازك ، لأنه على الأغلب ستكون بحاجتها ، إذا لم يكن كلها فبعضها ، أو عند شرائك لجهاز جديد ، قد تتساءل ماهي التطبيقات اللازم تحميلها على جهازك ؟! ، لذا اخترنا لك في هذا المقال الجديد من مدونة عربي تك التقنية مجموعة تطبيقات ، لتسهيل تعاملك مع جهازك ، و إضافة خصائص و ميزات مساعدة لحياتك اليومية .

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد :

اخترنا لك هذه الباقة المجانية نتمنى أن تنال اعجابك شاهدها وحمل منها ما يلائم حاجاتك !!

التطبيق الأول ، SHAREit :

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد

شهرة هذا التطبيق واسعة ، لما يقدمه من تسهيلات و ميزات في نقل الملفات بكافة أشكالها ، سواء تطبيقات أو صوتيات أو صور أو أي ملف موجود على جهازك ، لجهاز آخر ، بالإضافة لميزة الاستنساخ الكامل لمحتوى الجهاز إلى جهاز آخر ، يتميز التطبيق بالنقل السريع للملفات الكبيرة ، و تتم عملية الإرسال إلى المستقبل إما بمسح رمزQR ، أو النقر على أيقونة المستقبل الظاهرة على شبكة الرادار ، يمكن للتطبيق مشاركة الملفات بين هاتف ذكي و كمبيوتر ( أي توجد نسخة منه لتثبيتها على الحواسيب ) .

حمل التطبيق من متجر جوجل بلاي .

التطبيق الثاني ، Duplicate Files Fixer :

Duplicate Files Fixer

Duplicate Files Fixer

الكثير منا قد يحفظ ملف ( صورة ، مستند ، فيديو …إلخ ) أكثر من مرة بدون أن ينتبه ، خاصة مع وجود خاصية التحميل التلقائي الموجودة في تطبيقات التواصل ، مثل الواتساب و التلغرام ، و كل ذلك يستهلك مساحة إضافية غير مهمة ، لذلك تطبيق Duplicate Files Fixer يحل المشكلة ، يعمل التطبيق على جلب كافة الملفات التالفة و المتكررة ، حتى لو محفوظة بأسماء مختلفة ، و يعرض تاريخ حفظها و حجمها ، و لك الاختيار في الحذف أو الإبقاء عليها .

للتحميل من متجر جوجل بلاي .

التطبيق الثالث ، GlassWire :

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد

يُبين هذا التطبيق معدّل استهلاك كل التطبيقات للإنترنت ، سواء من شبكة الواي فاي أو من بيانات الهاتف ، و يرتبها تبعاً للمستهلك الأكبر ، قد تكون سرعة الاستهلاك ( سرعة رفع البيانات و تحميلها ) الحالية الظاهرة هي المعدّل في الدقيقة أو خمس دقائق …إلخ ( يحدد الوقت المستخدم ) ، و ضمن خيار ” Usage ” سيظهر معدّل كمية استهلاك كل تطبيق على حدى ، في اليوم أو الأسبوع أو الشهر … ، أيضاً يظهر السماحيات و الصلاحيات المُعطاة لكل تطبيق .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تاريخ البحث على انستغرام | تعلم كيفية مسحه وإزالة الحسابات التي لا تريدها منه

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي .

التطبيق الرابع ، CPU-Z :

CPU-Z

CPU-Z

من خلال هذا التطبيق تستطيع معرفة كل ما يخص جهازك بالتفصيل ، من عمل و تحميل لCPU و RAM و غيرها من البرمجيات الموجودة ، أيضاً يظهر حالة البطارية ، و درجة حرارتها ، و غيرها من الصفات الدقيقة المتعلقة بجهازك .

لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي .

التطبيق الخامس ، Internet Speed Meter :

Internet Speed Meter

Internet Speed Meter

بعد تحميل هذا التطبيق و إعطاءه الصلاحيات ، ستظهر إشارة في الهامش العلوي للهاتف تعبّر عن كمية البيانات المرفوعة و المحملة ، أيضاً بداخله يظهر كمية البيانات المستهلكة في الجهاز ككل يومياً ، و معدّل الاستهلاك الشهري .

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي .

التطبيق السادس ، DU Speed Booster :

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد

هذا التطبيق ضروري لفحص التطبيقات و الجهاز من الفيروسات و البرامج الضارة ، و تنظيفه من الملفات العشوائية و المتبقية و مهملات النظام و التخزين المؤقت للتطبيقات ، لتوفير مساحة تخزين قد تصل إلى 2 GB ، أيضاً وجود ميزة الحذف المتقدم ، أيّ الحذف من ملفات الجهاز المثبتة ، و العديد من الخصائص التي يوفرها .

حمل التطبيق من متجر جوجل بلاي .

التطبيق السابع ، ADM :

ADM

ADM

أحياناً التحميل من جوجل كروم أو من المتصفحات الأخرى يتعرض إلى فصل التحميل و عدم القدرة على استئنافه ، فهذا التطبيق يحوي متصفح متضمن به ، و خدمته الأساسية تحميل الملفات بإضافة روابط التحميل ، أو يمكن أن يظهر كواجهة منبثقة عند حفظ أو نسخ أو الضغط على رابط تحميل من أي متصفح ، يتميز التطبيق بالتحميل السريع ، و إمكانية استئناف التحميل تلقائياً ، و التعديل على رابط تحميل الملف .

حمّل التطبيق من متجر جوجل بلاي .

التطبيق الثامن ، Videoder :

Videoder

Videoder

قد ترغب بتحميل فيديو من تطبيقات لا تدعم هذه الميزة مثل يوتيوب و فيسبوك ، لذا هذا التطبيق يسمح بتحميل الفيديوهات بدقات مختلفة ، مع إمكانية تحميل الفيديو كصوت فقط ، و القدرة على إيقاف و استئناف التحميل ، أو تحميله بدقات أخرى إضافية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق تحويل الصور لفيديو مجاني لهواتف أندرويد | سلسلة الربح من يوتيوب | 4

لتحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي .

التطبيق التاسع ، Pocket :

Pocket

Pocket

يساعدك هذا التطبيق على حفظ كل التبويبات و صفحات الانترنت و المقالات ، لتستطيع العودة إليها فيما بدون انترنت .

رابط التحميل من جوجل بلاي .

التطبيق العاشر ES File Explorer :

ES File Explorer

ES File Explorer

بوجود هذا التطبيق يمكن الاستغناء عن مدير الملفات الأساسي ، حيث ينظم و يرتب الملفات ، و يوفر خاصية التخزين السحابي ، و طريقة آمنة و قوية لشفير و قفل الصور و الفيديوهات و الملفات بأنواعها ، و يحتوي سلة محذوفات ، و يحلل المساحة ( أي يرتب الملفات الكبيرة و الغير مهمة و المكررة ، حتى التطبيقات الغير مستخدمة ) لتستطيع حذفها ، أيضاً فك ضغط و ضغط الملفات ، و يحوي قارئ ملفات pdf ، و مشغل فيديو و موسيقى خاص به ، مع ميزة تعديل و قص ملف الصوت ، و به عارض للصور ، و كلها تعمل بسلاسة ، إضافةً على ذلك يمكن استخدامه كمتصفح مثل أي متصفح عادي و يدعم خاصية التحميل ، و العديد من المزايا التي ستكتشفها ، باختصار هو تطبيق شامل .

رابط تحميله من جوجل بلاي .

التطبيق الحادي عشر ، Copy bubble :

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد

تطبيقات مهمة لكل جهاز أندرويد

عندما تنسخ عبارة أو قصة سواء من موقع الفيسبوك أو موقع ويب أو من أي مكان آخر ، فأنت بحاجة للذهاب إلى مذكرة الهاتف لحفظها بشكل دائم ، للعودة إليها عندما تشاء ، أو ربما تنسى أن تقوم بهذه الخطوة فتضيع ، ( لأن في الحالة العادية تُحفظ المنسوخات ضمن الحافظة التي تزيل القديم منها عند زيادة عدد المنسوخات ) ، لذلك تطبيق Copy bubble يوفر عليك هذه المعاناة ، فبمجرد نسخ لعبارة أو أي شيء ستُخزن تلقائياً في هذا التطبيق .

رابط التحميل على جوجل بلاي .

التطبيق الثاني عشر ، Google Keep :

Google Keep

Google Keep

هذا التطبيق عبارة عن مذكرة و لكن الفرق بينها و بين العادية أنه يمكن ربطها بحساب جوجل ، و منه عند تغيير الجهاز أو تلفه ، تستطيع استعادة ما تخزنه و تحفظه عليها من روابط و مقالات … إلخ ، بمجرد إعادة تحميل التطبيق و تسجيل الدخول عليه ، يجب تفعيل خدمة المزامنة الآن ، ليبقى على إطلاع بآخر التعديلات و الإضافات .

رابط التحميل على جوجل بلاي .

إقرأ أيضاً: تطبيقات الصداقة الأفضل لهذا العام تعارف ودردشة مباشرة عبر هاتفك الذكي

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك