تطبيقات أندرويد تكنولوجيا

Google Fi طريقة الاستفادة من خدمة جوجل الجديدة | ماذا توفر لك ؟

Google Fi
Google Fi

Google Fi تعتبر أروع شبكة حالية من شبكات ( MVNOS ) ، و مقارنة بالشبكات الأخرى ، تعد هذه الخدمة توفيرية إلى حدٍ ما .

لمحة بسيطة عن خدمة Google Fi لمن لا يعرفها:

هي عبارة عن مشغل شبكة هاتف محمول تقدمة من Google ، بأسلوب آخر هي خدمة توفر لك إجراء مكالمات و رسائل دولية ، باستخدام الشبكة المحلية و مزودي خدمة الانترنت ، و سيظهر للطرف الآخر الرقم الأمريكي الخاص بك ، لا تقلق فالموضوع ليس بتلك الصعوبة ، تابع معنا هذا المقال لتتعلم كيفية تفعيل هذه الخدمة و بأبسط الطرق .

Google Fi

Google Fi

تحوي الخدمة مسارين لتحديد نوع الاستهلاك ، هو مرن و غير محدود ، و الاختيار بينهما من مهمة المستخدم ، و لكن ينصح أصحاب الاستهلاك الكبير للبيانات ( أي ما يزيد عن 15 GB في الشهر ) اختيار نمط الغير محدود .

بدايةً أنت بحاجة إلى شيئين أساسيين ، اتصال بالإنترنت و حساب جوجل .

أولاً نفتح موقع fi.google.com من أي متصفح ، ثم نضغط على كلمة الانضمام ، بعد ذلك عليك تسجيل الدخول لحساب جوجل ، الذي ستستخدمه لاحقاً في التعامل مع حساب الخدمة الخاص بك ، ثم اختر نمط الاستهلاك الذي تريده ، الآن إما أن تشتري هاتف من Google Fi ، و هكذا ستأتي شريحة SIM مع الهاتف الجديد ، أو إذا كنت تريد استخدام هاتف موجود لديك ، فعليك طلب شريحة SIM من Google Fi لها رقم رسمي مسجّل باسمك .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  اندرويد P بيتا | معلومات حصرية حول التحديث القادم من غوغل

تحقق من خانة التسوق التي تملكها ، ثم اضغط على زر متابعة ، بعدها عليك كتابة عنوان الخدمة المناسب ، و بنفس الأسلوب تدخل رمز منطقتك ، في حال كنت تطلب رقم جديد ، أكمل الإدخالات بالمعلومات المطلوبة و استكمل الإجراءات المتبعة ، للتوصية على شريحتك ال SIM ، تلك كانت خطوات التهيئة لخدمة Google Fi، يجب الآن الانتظار حتى استلام شريحة SIM ، و من ثم تستطيع استكمال الخطوات على هاتفك لتفعيل الخدمة بشكل نهائي .

خطوات تفعيل الخدمة على جهازك :

تأكد من اتصال جهازك بالإنترنت بشكل دائم و ثابت حتى نهاية الخطوات ، و يُرجَّح الاتصال بشبكة واي فاي ، أول خطوة ، حمّل تطبيق Google Fi ، يمكن الحصول عليه من متجر جوجل بلاي من الرابط التالي .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ايران تحارب جوجل بخدمتي "فخر" و "فجر"

الخطوة الثانية ، نفرّغ الهاتف من بطاقات SIM القديمة ، و ندخل الجديدة القادمة من جوجل فاي في الجهاز ، بعد إيقاف تشغيله ، و لكن في حال كان جهازك يدعم eSIM كسلسلة أجهزة Pixel 4 ، فلست بحاجة إلى إدخال شريحة SIM .

ثالثاً ، نعيد تشغيل الجهاز ، و قد يستغرق إقلاعه بعض الوقت ، ليتمكن من قراءة و تحليل الشريحة المدخلة ، بعد انتهاء الجهاز ، نفتح تطبيق Google Fi ، و نسجل الدخول بحساب جوجل الذي استخدمناه بالتهيئة السابقة ، ثم نؤكد معلومات الفوترة التي أدخلنها سابقاً ، بعد ذلك تابع الإرشادات و الخطوات التي يوفرها التطبيق ، لاستكمال البيانات و المعلومات المطلوبة ، و في النهاية ستضطر إلى الانتظار لبعض الوقت ، ريثما ينتهي من التفعيل بخطوته النهائية .

يوفر التطبيق خيار الدعم و المساعدة في حال واجهت أي مشاكل ضمن حسابك .

إقرأ أيضاً: حماية الهاتف من الاختراق | تعرف على كيفية اكتشاف أن هاتفك المحمول مخترق

إتبعنا على مواقع التواصل

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك