التخطي إلى المحتوى
تطبيقات النوم | 4 تطبيقات مفيدة لتتبع وتحسين قدرة النوم – إكتشفها

تطبيقات النوم – إن النوم هو جزء أساسي لا يتجزأ من الحياة اليومية وهو الأمر الذي يعاني منه الكثير حيث لا يستطيعون أخذ كفايتهم منه . ويجب معرفة أنه لا يوجد أية تطبيق في العالم يقوم بإرسال سحر يجعل المستخدم يذهب فوراً إلا النوم ، إلا أنه يوجد بعض الحلول التي تساعد على تحليل وتتبع نمط النوم .

تطبيقات النوم | 4 تطبيقات مفيدة لتتبع وتحسين قدرة النوم – إكتشفها

تطبيقات النوم
تطبيقات النوم

فهذه التطبيقات التي تعمل بنظام iOS سوف تظهر لك بشكل مفصل كمية النوم العميق التي تأخذه وهذا ما يؤدي إلى مساعدتك على الاستيقاظ في الوقت المناسب صباحاً . كما أن هذه التطبيقات يمكنها أيضاً تتبع الشخير باستخدام ساعة أبل والتي تعطي أفضل التجارب. ومن دون طول انتظار عزيزي القارئ 6 تطبيقات iOS تتبع نومك

1- Sleep Cycle

تطبيقات النوم
تطبيقات النوم

إن هذا التطبيق هو واحد من أفضل الأسماء المعروفة في مجال تتبع النوم وذلك كونه فعال في عملية تحليل النوم .ومبدأ عمله يقوم على وضع الجهاز بالقرب من السرير طوال الليل فهو يقوم بتتبع الحركة ، وأصبح الأن التطبيق يراقب النوم مستخدماً التحليل الصوتي لتشخيص مراحل النوم المختلفة . حيث العديد من الدلائل العلمية قد أفادت أن مرحلة النوم التي تقوم بالاستيقاظ فيها هي ما سوف تحدد كمية الراحة التي سوف تشعر فيها لاحقاً . ومهمة هذا التطبيق الحرص على إيقاظك من النوم طالما مازالت في مرحلة النوم الخفيف . كما أنه بعد الاستيقاظ سوف يقدم التطبيق الكثير من الإحصائيات عن مرحلة النوم التي خضتها ، وفي ما إذا قد شخرت أم لا. على أي حال إن هذا التطبيق هو مجاني بالكامل إلا أنه يوجد نسخة متطورة منه يمكن الحصول عليها مقابل دفع مبلغ مالي 30 $ بالسنة وبالتالي يمكن الحصول على إضافات كثيرة ومنها مثل تتبع طويل الأمد وإمكانية وضع نسخة احتياطية عن المراقبة في الإنترنت بالإضافة إلى مراقبة دقات القلب وغيرها من الامتيازات الإضافية .

2- Pillow

تطبيقات النوم
تطبيقات النوم

Pillow هو تطبيق يتتبع النوم من عدة جوانب وهذا ما يختلف عنه عن التطبيق السابق Sleep Cycle . والأهم من ذلك إنه يقوم بدعم خاصية استخدام ساعة أبل والتي تزويد إمكانية تتبع أيضاً دقات القلب من خلال قياس النبض في المعصم . بالإضافة لذلك التطبيق يقوم بالتعاون مع تطبيق Apple Health والذي يقومون بحفظ جميع البيانات سويتاً . كما إن خوارزمية التحليلية الموجودة في هذا التطبيق تستطيع أن تحزر الوقت الامثل لتقوم بإيقاظك وذلك تبعاً لمرحلة النوم التي تكون مستمتع فيها . ومثله مثل التطبيق السابق هو مجاني إلا إنه يوجد نسخة تحمل امتيازات إضافية بسعر 5 $ والتي من خصائصها هي إمكانية تسجيل الصوت أثناء النوم متضمناً الشخير بالإضافة إلى نصائح للمستخدم للحصول على أفضل وضعية للنوم معتمداً على البحوث العلمية .

3- Sleep Better

تطبيقات النوم
تطبيقات النوم

يقوم هذا التطبيق بالقيام بعمليات تتبع أكثر من باقي التطبيقات التتبعية الآخرى . فبوضع الجهاز بالقرب من السرير يصبح الجهاز قادر على تتبع نومك طوال الليل بالإضافة لتتبع جميع مراحل النوم التي اختبرتها في الليل مع ذكر مراحل الشخير التي مررت بها ، وباستخدام هذه المعلومات يقوم التطبيق باستخدام منبه ذكي ليوقظك في الوقت المناسب . ليس هذا فقط بل يمكن أيضاً إضافة معلومات في التطبيق عن العادات اليومية مثل كمية الكافين التي تستهلكها ومدى التوتر الذي تعانيه وذلك للوصول إلى نتيجة مرضية . فإن كمية الكافين مع الكحول المستهلكة تلعب دور أساسي في عملية النوم ، كما يوجد أيضاً مكان لكتابة الأحلام التي تواجهها في نومك مع إمكانية تزويد معلومات عن مرحل حركة القمر .

4-Sleeptracker 24/7 (1$)

تطبيقات النوم
تطبيقات النوم

إن Sleeptracker 24/7 هو تطبيق مراقبة مشهور متواجد منذ عام 2012 .فهو يقدم 90% من دقة مراقبة النوم الاحترافية معتمداً على نفس الطريقة التي تستخدم في عيادات النوم. حيث يقوم بتسجيل صوت الشخير بالإضافة إلى صوت التكلم أثناء النوم . كما انه يقوم بقياس فترة راحة نبض القلب في أقل من 10 ثواني مستخدماً كاميرا إيفون ، بالإضافة إلى تتبع مراحل النشاط اليومية . وعلاوة على ذلك يقدم التطبيق 24 صوت من الاصوات البيضاء التي تساعد على النوم بالإضافة إلى ساعة تنبيه ذكية التي من شأنها إيقاظك في الوقت المناسب .

المصدر

إقرأ أيضاً: إخفاء الفيديوهات في تطبيق MX Player على أندرويد – اكتشف الطريقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *